الأحد 8 من شعبان 1440 هــ  14 أبريل 2019 | السنة 29 العدد 10213    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ملحمة برج العرب .. جمهور عظيم
محمد رشوان
14 أبريل 2019
بعد غياب دام سنوات ، جاء الحضور الجماهيرى » كامل العدد » على صعيد الأندية ممثلا فى حضور عشرات الآلاف من جماهير النادى الأهلى مساء أمس فى لقاء الأهلى وصن داونز بطل جنوب إفريقيا وقبل نحو 3 أشهر فقط من انطلاق منافسات كأس الأمم الافريقية المقبلة وكان رائعا وخياليا ملتزماً وحضاريا بمثابة » قبلة الحياة » إلى كرة القدم المصرية>

أمس قدمت جماهير الأهلى ملحمة كروية بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ أثناء حضورها أمس بملعب برج العرب لمؤازرة الفريق و صورة حضارية طوال اوقات المباراة فى ظل التشجيع منقطع النظير للفريق الأحمر طوال أوقات المباراة أملا فى كتابة ريمونتادا تاريخية ولم تتوقف عن خطف الأنظار وتقديم التابلوهات الجميلة رغم ضياع الحلم فى النهاية وترصد » الأهرام المسائى » فى السطور التالية 10 مشاهد تحمل قصة الإبداع فى ملعب الجيش ببرج العرب .


1- التجمع مبكرا والحضور بالآلاف
فى الساعات الأولى من صباح أمس حرصت جماهير الأهلى على التجمع فى محطة مصر من أجل السفر إلى برح العرب لتشجيع الفريق ، وبدأت الهتافات المدوية المؤازرة للمارد الأحمر ، وهوما يشير إلى مدى عظمة الجماهير الداعمة لفريقها والتى عاشت أحلاما كبيرة بقدرة الأهلى على تقديم مباراة تاريخية والعودة مجددا بتسجيل 5 اهداف فى مرمى الفريق المنافس وتعويض مباراة الذهاب .

2 - التزام كبير وهتافات مدوية
ساد الالتزام وعدم الخروج عن النص على هتافات جماهير الاهلى المتوجهة إلى ملعب برج العرب من أجل حضور مباراة الفريق المصيرية أمام صن داونز ، وبدأت حالة كبيرة من التفاؤل تسيطر على الجماهير وقدرة المارد الاحمر على تقديم مباراة العمر . وشهدت رحلة الجماهير إلى ملعب برج العرب هتافات مدوية من قبل الجماهير الحمراء ، أبرزها رايحين على برج العرب رايحين .. وبفريقنا فرحانين .. الاهلى حتة من قلبى


3- تعليمات الأمن .. كلهتمام
فى حضورالقوات الامنية المكلفة بتأمينملعب برج العربكان المشهدأكثر من رائع وساعد التزام الجماهير بكل التعليمات تسيير كافة إجراءات الدخول إلى المدرجات منذ فتح الأبواب فى الثانية ظهرا ، وحتى غلقها قبل اللقاء بنحو ساعتين ، وأمتلأ العدد المسموح به لجماهير الاهلى عن أخره فى تمام الرابعة والنصف عصرا ، وجاء الالتزام فى مشهد أخر حاضرا بقوة من خلال تعليق لافتات » تحفيزية مهذبة » والبعد التام عن التعصب وهو ما نال الاشادة التامة من المسئولين .

4- رعب صن داونز
تسببت الهتافات المدوية من قبل جماهير النادى الأهلى فى حالة كبيرة من الرعب لدى بعثة فريق صن داونز فور نزولهم أرضية ملعب برج العرب قبل المباراة بما يقرب من ساعة كاملة ، وقامت الجماهير الحمراء بتوجيه سيل من الهتافات القوية فى رسالة شديدة اللهجة بأن مباراة اليوم ستشهد عودة قوية للمارد الأحمر والفوز بها .

5- تشجيع منقطع النظير
بمجرد نزول لاعبى الأهلى إلى ملعب برج العرب قامت الجماهير الحمراء بتوجيه سيل من الهتافات القوية للغاية ، من أجل مؤازرة الفريق قبل انطلاق المباراة ، وحرصت الجماهير على الهتاف إلى كل لاعب على حدة، وكانت البداية لـ محمد الشناوى حارس المرمى الذى كان أول اللاعبين نزولا إلى أرضية الملعب ومن بعده الجهاز الفنى بحرارة ، والهتاف كثيرا بإسم الأهلى وهو الأمر الذى أدى إلى حالة كبيرة من الطمأنينة لدى اللاعبين .

6- الهتاف مستمر
لم تهدأ جماهير الأهلى مع بداية المباراة واستمر الهتاف الداعم للفريق وهو ما ادى إلى رفع الحالة المعنوية لدى لاعبى الأهلى والذين كادوا ان يتقدموا فى الدقائق الاولى من المباراة بالهدف الأول لولا رعونة وليد أزارو المهاجم والذى أضاع انفرادا واضحا مع الثوانى الأولى من المباراة .
وتسببت جماهير الأهلى فى إحداث حالة كبيرة من الارتباك لدى لاعبى الفريق المنافس والذى فقد كل شيء على أرضية الملعب ولم يظهر له أى أنياب هجومية تذكر .

7- لا يأس مع الأحمر
بالرغم من مرور الوقت تباعا دون تسجيل أى أهداف فإن جماهير الأهلى لم تتوقف عن دعم ومساندة المارد الأحمر وظلت الهتافات المدوية مستمرة ، وشنت الجماهير غضبها الكبير على الجامبى » باكارى جاساما » الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء واضحة للمغربى وليد أزارو فضلا عن تعمده تحجيم لاعبى الأحمر داخل الملعب بعدم احتساب الأخطاء ضد لاعبى الفريق المنافس .

8- رسالة واضحة
فى مشهد كان أكثر من رائع قامت جماهير الأهلى بتوجيه التحية للاعبى الأحمر مع اطلاق صافرة الشوط الأول رغم عدم تسجيل اى أهداف فى مرمى صن دوانز ، ورأت الجماهير الحمراء أن اللاعبين قدموا أداء قويا وغاب التوفيق عن الفريق
وهو الأمر الذى ادى إلى ارتفاع الحالة المعنويةلدى اللاعبين وهم فى طريقهم إلى غرفة الملابس رغم التعادل السلبى مع تصاعد الهتاف لهم وتحيتهم وترديد هتافات : الثانى يا أهلاوية هنشد حيلنا شوية والغناء المستحيل ليس أهلاوى .

9 - الجماهير تغرد
حرصت جماهير الأهلى على عدم إلقاء أى سباب يذكر إلى اللاعبين والجهاز الفنى فى ظل حالة الوعى واليقظة لديهم بأن الفريق يحتاح إلى الدعم والمساندة فقط فى المرحلة الحالية ، وبالرغم من مرور الوقت وعدم تسجيل سوى هدف واحد عن طريق المغربى وليد أزارو فإن الجماهير ظلت تقدم الدعم والمساندة لدى الفريق حتى نهاية المباراة .

10- الأكثر روعة
فى مشهد حضارى وكبير حرصت جماهير الأهلى على توجيه التحية للاعبين مع إطلاق صفارة نهاية المباراة والتى كتبت توديع منافسات دورى أبطال إفريقيا بشكل رسمى ، وأطلقت الجماهير العديد من الهتافات القوية للاعبين بالتماسك فيما هو قادم والدفاع بقوة عن ألوان الأحمر وظلت الجماهير تهتف بحرارة : الدورى يا أبطال الدورى يا أبطال فى محاولة لتحفيز اللاعبين على التخلص من الأحزان الخاصة بالمباراة الأخيرة وضياع أحلام التأهل إلى دور الثمانية من عمر بطولة دورى أبطال إفريقيا .
وهو الأمر الذى أدى إلى توجه لاعبى الأهلى صوبالجماهير وتوجيه الاعتذار عن الخروج الإفريقى فى مشهد حظى باحترام الجميع رغم الخروج الإفريقى ،

عندما يبكى الرجال
بكى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بحرارة داخل غرفة خلع الملابس فى استاد الجيش المصرى ببرج العرب، بعد انتهاء مباراتهم أمام ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس، بفوزهم بهدف وحيد، وخروجهم من دور الثمانية لبطولة دورى أبطال إفريقيا .
وانهالت دموع عدد من اللاعبين مثل رامى ربيعة وحسين الشحات ومروان محسن خلال الخروج من أرض الملعب ، متأثرين بتبدد الأمال والأحلام فى استعادة لقب بطل البطولة الإفريقية فيما حرص مارتن لاسارتى المدير الفنى على التوجه لكل لاعب على حدة من أجل رفع الروح المعنوية واحتواء صدمة الخروج المبكر من البطولة القارية .
ولم يتوقف الامر عند هذا الحد ولفت محمود الخطيب رئيس النادى الأنظار له بالبكاء هو الأخر خلال وجوده فى المقصورة الأمامية لاستاد الجيش ، قبل خروجه من الملعب والتوجه إلى سيارته بعد نهاية اللقاء .

حشد رهيب
زحام رهيب شهده محيط ستاد الجيش المصرى لبرج العرب، نتيجة تكدس أعداد كبيرة من الجماهير لحضور مباراة الأهلى وماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس، لتبذل قوات الأمن مجهودا كبيرا لتنظيم عملية الحضور الجماهيري.

استهجان الأنصار
أطلق الجمهور الغفير المحتشد فى ستاد الجيش المصرى ببرج العرب صفارات الاستهجان بمجرد ظهور طاقم تحكيم مباراة الأهلى وصن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس لمعاينة أرضية الملعب وتكرر السيناريو نفسه بعد اللقاء فى ظل الأخطاء التى ارتكبها بكارى جاساما .

دخان ملون
تصاعدت الأدخنة الملونة فى سماء ستاد الجيش المصرى ببرج العرب، بعد نجاح المغربى وليد أزارو فى تسجيل هدف الأهلى فى شباك ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس، إثر إطلاق الجماهير الألعاب النارية احتفالا بالهدف الأول وكسر سوء التوفيق .

برافو ماميلودى
جماهير الأهلى صفقت بحرارة للاعبى ماميلودى صن داونز، بعد انتهاء مباراته أمام الأهلى مساء أمس، ورد لاعبو الفريق الجنوب إفريقى التحية للجماهير فى مشهد لفت الأنظار بقوة ، وحرص باكا لاعب صن داونز الحالى والأهلى السابق على التوجه خصيصا للجماهير لتحيتها .

لافتات العشاق
رفعت جماهير الأهلى، اللافتات التى تحمل العبارات الحماسية على مدار شوطى مباراة فريقها أمام ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس، وأبرز تلك اللافتات التى حملت عبارة »حارب على البطولة بروح الأبطال«، وأخرى عليها عبارة بالإنجليزية ترجمتها »نعم أنتم تستطيعون«.

إغماء مشجع وإسعاف فورى
حالة من القلق فرضت نفسها داخل ستاد برج العرب فور إصابة أحد مشجعى الأهلى بنوبة إغماء شديدة فى المدرجات عقب انتهاء مباراة الفريق أمام ماميلودى صن داونز الجنوب إفريقى مساء أمس، ليتدخل الطاقم الطبى فى ستاد الجيش لإسعاف المشجعوخضع للعلاج اللازم حتى استعاد حيويته وغادر الملعب برفقة أصدقائه بشكل طبيعى .

فى دورى الأبطال :
مازيمبى ينتصر بالأربعة

صعد فريق مازيمبى الكونغولى إلى الدور قبل النهائى من عمر منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا بعد فوزه الكبير امس على سيمبا التنزانى بأربعة أهداف مقابل هدف فى لقائهما على ملعب مازيمبى . وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبى فى تنزانيا.
وتقدم سيمبا بهدف سجله إيمانويل أوكوى فى الدقيقة الثانية، قبل أن يسجل مازيمبى أهدافه الأربعة عن طريق شونجو كاباسو وإيليا ميشكاك وتريسور مابى وجاكسون موليكا فى الدقائق 23 و38 و62 و75 على الترتيب ويحسم بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائى .

الأهلى بطل دورى الشباب
تعادل مع إنبى .. وحسم اللقب قبل النهاية بـ 4 جولات

انتزع فريق الشباب لكرة القدم بالنادى الأهلى مواليد 1997 لقب دورى الجمهورية رسمياً بعد تعادله سلبياً مع إنبى خلال المباراة التى جمعتهما أمس على ملعب الأهلى بمدينة نصر، فى إطار لقاءات الجولة الـ30 من منافسات المسابقة.
جاءت المباراة مثيرة للغاية بين الفريقين فى ظل القوة الكبيرة التى يتمتع بها الفريقان ، ولجأ الجهاز الفنى للأهلى إلى التوازن فى التشكيل من أجل الحفاظ على النتيجة وعدم تلقى أى أهداف . وبهذه النتيجة يرفع الأهلى إلى 79 نقطة، ليفوز باللقب رسمياً، مستفيداً من تعادل منافسه مصر للمقاصة مع الاتحاد السكندرى بهدفين لكل منهما، ليرفع المقاصة رصيده إلى 66 نقطة، ويظل الفارق بينهما 13 نقطة، قبل 4 جولات من نهاية الموسم. ويضم الجهاز الفنى لفريق 1997 بالأهلى عمرو أنور مديراً فنياً، وياسر رجب مدرباً عاماً، وهشام السيد مدرباً لحراس المرمى، وأحمد عيد مديرًا إداريًا، وأحمد أبو عبلة طبيب الفريق، ومحمد حسن مخطط الأحمال والتأهيل.
وتضم قائمة الفريق الأهلاوى المتوج بطلا كلاً من رمضان مصطفى ـ محمود ابراهيم -محمد نصير ـ كريم يحيى ـ محمد عبد المنعم ـ مصطفى فرماوى ـ أحمد حاتممصطفى عزتـ محمد أشرف ـ عربى بدر ـ محمد فخرىمصطفى صبحى ـ يوسف علاء ـ مصطفى بدرى ـ يوسف الجبالى ـ حسون محمدـ الأمير حسام ـصالح نصرهشام شعبان- مصطفى شوبير .
وشهدت المباراة بعد نهايتها احتفالات كبيرة للغاية من قبل الجهاز الفنى واللاعبين بعد التتويج باللقب ، والذى جاء بعد مجهود وفير على مدار الموسم الكروى الجارى ، والفوز بالعديد من اللقاءات ، مما أدى إلى التفوق على جميع المنافسين والتتويج باللقب قبل نهايته بأربع جولات.
وفى هذا السياق أبدى عمرو أنور المدير الفنى لشباب الأهلى سعادته البالغة عقب التتويج باللقب مشيدا بالأداء الذى قدمه اللاعبون طوال الموسم الكروى الجارى ، مشيرا إلى أن الأهلى يمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب القدرات الخاصة القادرة على التتويج بالعديد من البطولات ، وقال »أنور« إنه يتوقع وجود عدد كبير من اللاعبين من هذا الفريق فى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على