الأحد 8 من شعبان 1440 هــ  14 أبريل 2019 | السنة 29 العدد 10213    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المسمارى:تركيا تدعم الإرهابيين فى طرابلس بالسلاح.. والجيش الليبى يسيطر على%95من حقول وموانئ النفط
طرابلس - د ب أ:
14 أبريل 2019
أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسمارى، أمس، أن 95% من الحقول والموانئ النفطية تحت سيطرة الجيش الوطنى، موجهًا انتقادات إلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.

وقال ــ فى مؤتمر صحفى مساء أمس ــ إن «صنع الله بدأ يستخدم مصطلح وقف القتال من أجل المحافظة على صناعة النفط ويحاول تناسى أن 95 % من منشآت وحقول النفط تحت سيطرة القوات المسلحة»، حسبما أوضحت بوابة الوسط الليبية.

وأضاف الناطق باسم القيادة العامة، أن «النفط لم يعد ذريعة لدعوة المجتمع الدولى لمحاربة الجيش الوطنى الليبى».
وشدد «المسمارى» على أن «الجيش لن يسمح بأن تكون ليبيا نقطة إجرامية تهدد السلم الدولي»، وأنه «يعمل ضمن المنظومة الدولية فى محاربة الإرهاب والجريمة»، مشيرًا إلى أن قواتهم «نفذت 8 غارات جوية ضد جماعة البقرة بمعسكر الرحبة فى تاجوراء».
وأشار إلى أن القيادة العامة رصدت «طيارين أجنبيين شاركا فى غارات لطيران الوفاق على مدار الساعات القليلة الماضية، وأن «هناك خطوطًا مفتوحة من تركيا ومالطا جوًا وبحرًا لدعم مجموعات طرابلس بالسلاح والمسلحين».
كما أكد «المسمارى» أنهم سيواصلون «تقديم الأدلة الدامغة بأن المعركة فى طرابلس بين الليبيين جميعًا والتنظيمات الإرهابية والعصابات الإجرامية»، محذرًا «كل الميليشيات من محاولة القيام بأى عمليات ضد القوات الجوية» التابعة لهم، منوهًا كذلك إلى أن «كل المهل الإنسانية انتهت»، معتبرًا أن «هذا مؤشر على تقدم قواتنا فى كل المحاور».

 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على