الخميس 7 من رجب 1440 هــ  14 مارس 2019 | السنة 29 العدد 10182    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأهلي يصدم لطفي
لاسارتي يقاتل لتجهيز الشناوي قبل موقعة الساورة
محمد رشوان
14 مارس 2019
الإدارة تلاحق أبوجبل‏..‏ ومفاوضات عامر تتقدم

تسبب طلب الأوروجواني مارتن لاسارتي, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أعضاء الجهاز الطبي للفريق ضرورة تجهيز الحارس المصاب محمد الشناوي, ليشارك أساسيا في مباراة فريقه أمام شبيبة الساورة الجزائري بعد غد, في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا, في احتقان شديد أصاب الحارس علي لطفي, ليشعر بعدم ثقة المدير الفني في قدراته, ليترجم مارتن تخوفه من الاعتماد عليه أساسيا في مباراة ممثل الجزائر التي يحتاج الأهلي للفوز بها ليضمن تأهله علي رأس المجموعة إلي دور الثمانية للبطولة القارية, دون النظر لنتيجة مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي علي ملعب الأول في الجولة ذاتها ضمن المجموعة الرابعة.

ومازاد من تأزم لطفي اجتماع لاسارتي بشكل دائم مع الشناوي, ومشاركة الأخير في جزء من التدريبات الجماعية أمس, بجانب تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة, التي أكد خلالها وجود الشناوي ضمن التشكيل الأساسي لمباراة ممثل الجزائر بعد أن اقترب من التماثل للشفاء من إصابته بالتواء في كاحل القدم اليسري.
ومازاد من موقف علي لطفي صعوبة أن أعضاء الجهاز الفني حملوه مسئولية هدف فيتا كلوب الكونغولي, الذي فاز به الأخير علي الأهلي بكينشاسا في الجولة الماضية من هذه المرحلة لبطولة دوري أبطال إفريقيا, إثر تقدم علي لطفي عن مرماه لحظة تسديد كاسيندا, لاعب وسط فيتا, الكرة لتسقط داخل المرمي.
وأدت تلك الأمور إلي عودة علي لطفي للتحرك من أجل الرحيل عن القلعة الحمراء علي سبيل الإعارة, بحثا عن فرصة المشاركة في المباريات خاصة أن لاسارتي زاد من مهمة الحارس صعوبة في اللعب ولو حتي احتياطيا في الفترة المقبلة, بتوصياته المستمرة بتصعيد الثنائي الصاعد مصطفي شوبير وأحمد طارق سليمان ليشاركا في تدريبات الفريق الأول, لزيادة قاعدة الاختيار بين حراس المرمي, بجانب الأنباء التي نمت إلي علم علي لطفي بوجود مفاوضات مع محمد أبوجبل, حارس مرمي سموحة وزميل علي لطفي سابقا في صفوف إنبي ومنتخب الشباب والمنتخب الأوليمبي, لكونه من الحراس الذين يمتلكون سلاح الخبرة, بجانب وصول التفاوض مع عامر عامر, حارس الإنتاج الحربي لمراحل متقدمة, ليقترب علي لطفي من الانضمام لقائمة الحراس الذين تخلي عنهم التوفيق في القلعة الحمراء في السنوات الأخيرة وأبرزهم محمود أبو السعود ورمزي صالح.

معركة رمضان صبحي
الإدارة تخطط لاستمراره.. واللاعب يرفض لقب المحلي

بدأت تحركات إدارة النادي الأهلي, للاحتفاظ برمضان صبحي, صانع ألعاب فريق الكرة المعار من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي, سواء بمد فترة إعارته, أو استمراره في الأهلي علي سبيل البيع النهائي.
ورغم رغبة الإدارة في بقاء اللاعب, مع تحفظ الأوروجواني مارتن لاسارتي, المدير الفني علي حالته الفنية والبدنية, فإن اللاعب استقر علي الرحيل عقب انتهاء فترة إعارته, خاصة أنه علي يقين بأن خروجه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني, بقيادة المكسيكي خافير أجيري, جاء علي اعتبار أنه فشل في تجربته الاحترافية بالدوري الإنجليزي, سواء ضمن صفوف ستوك سيتي أو هيدرسفيلد, بجانب أن رمضان يرفض أن يعود مرة أخري كلاعب محلي.
وعلم محرر الأهرام المسائي أن سيد عبد الحفيظ, مدير الكرة, اجتمع مع رمضان صبحي أكثر من مرة لإقناعه بالاستمرار لحاجة الأهلي إلي جهوده, وإن كان عبد الحفيظ لم يصل لنقطة اتفاق مع اللاعب, الذي مازالت رغبته في استكمال مسيرته الأوروبية تسيطر عليه.
واستعار الأهلي في وقت سابق رمضان صبحي من هيدرسفيلد مقابل800 ألف جنيه أسترليني لمدة6 أشهر, وهناك موافقة من جانب النادي الإنجليزي علي تمديد إعارته لموسم آخر مقابل مليون و200 ألف جنيه إسترليني أو بيعه نهائيا نظير4 ملايين إسترليني.

لفت نظر لـنيدفيد
طالب أعضاء الجهاز الفني للأهلي كريم وليد نيدفيد لاعب الوسط, بعدم الإفراط في التقدم لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي من متوسط الميدان الدفاعي, خاصةأن تعليمات الجهاز الفني واضحة وتتمثل في التقدم لمعاونة لاعبي الوسط المهاجم ورأس الحربة خلال المباريات, وعدم إهمال الدور الدفاعي الأساسي, بعد أن لاحظ أعضاء الجهاز الفني أن نيدفيد يحاول تسجيل الأهداف, بشكل أكبر من المعاونة الهجومية.

اجتماع مع الحاوي
حرص الأوروجواني, مارتن لاسارتي, المدير الفني للأهلي, علي الاجتماع بوليد سليمان, صانع الألعاب المصاب, لتحفيزه علي سرعة العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية, للاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة, لكون اللاعب الملقب بالحاوي يمثل أحد عناصر الخبرة في الفريق ومنافذ التهديف ويترقب الجهاز الفني استعادته من جديد.

صراخ مارتن
تسبب الأوروجواني مارتن لاسارتي, المدير الفني للأهلي, في توتر الأجواء خلال مران فريقه أمس, بعد أن أوقف لاسارتي التدريبات أكثر من مرة, خاصة خلال التقسيمة الجماعية, بسبب عدم التزام اللاعبين بتعليماته في الشق الخاص بالوصول إلي المرمي بأقل عدد من التمريرات, وتفادي التحضير البطيء.

بيان للجماهير
تدرس إدارة النادي الأهلي, اتخاذ بعض الإجراءات داخل إستاد الجيش المصري ببرج العرب, قبل مباراة شبيبة الساورة الجزائري بعد غد, في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا, بإذاعة بيان علي الجماهير من خلال الميكروفونات في الملعب لتحذير المشجعين من عواقب الخروج عن النص, ومطالبة الجماهير بالتشجيع المثالي, خاصة أن أي أعمال شغب سيدفع فريقهم ثمنها باهظا.

ممنوع إهدار الفرص
حذر أعضاء الجهاز الفني لاعبي الفريق من عواقب استمرار ظاهرة إهدار الفرص السهلة في مباراة شبيبة الساورة الجزائري, والمقررة بعد غد ببرج العرب, في الجولة الأخيرة من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا, بعد أن تسببت تلك الظاهرة السلبية في الخسارة التي تلقاها الأهلي أمام فيتا كلوب الكونغولي علي ملعب الأخير في الجولة الماضية, بعد أن أضاع كريم وليد نيدفيد والنيجيري جونيور أجايي ومروان محسن أكثر من فرصة للتسجيل.

موقف سعد
يحدد الجهاز الفني للأهلي اليوم, موقف سعد الدين سمير, قلب الدفاع من المشاركة ضمن التشكيل الأساسي لمباراة شبيبة الساورة الجزائري, في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا, بعد أن اشتكي اللاعب من الإجهاد العضلي خلال مران الفريق أمس.
وفي حالة عدم الدفع بسعد, فإن مشاركة ياسر إبراهيم بجانب أيمن أشرف, ستكون مؤكدة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على