الخميس 7 من رجب 1440 هــ  14 مارس 2019 | السنة 29 العدد 10182    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
طقس غير مستقر في عدة محافظات
المحافظات‏-‏ ناصر جويدة‏-‏ خالد قريش عمروسعدة‏:‏
14 مارس 2019
رياح محملة بالأتربة‏..‏ الحسوم تغلق ميناء الإسكندرية‏..‏ وتوقف الصيد بالبرلس

شهدت عدة محافظات أمس حالة من الطقس غير المستقر; حيث اشتدت سرعة الرياح في أنحاء متفرقة ومحملة بالأتربة وسط تأهب الأجهزة التنفيذية تحسبا لتدهور الحالة الجوية.. ففي الوادي الجديد شهدت واحة الفرافرة هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة غطت مساحات كبيرة من سماء الواحة مما جعل الجهات المعنية بالواحة تتجه إلي اتخاذ خطوات إرشادية وتحذيرية.

وقال اللواء أشرف مصطفي سكرتير عام المحافظة: إنه فور ظهور الرياح الشديدة القادمة من الصحراء الغربية علي واحة الفرافرة صدرت تعليمات مشددة باتخاذ كل التدابير اللازمة وتوخي الحذر تحسبا لأي مواقف سلبية طارئة.
وفي الإسكندرية ودعت آخر موجات الشتاء المحافظة بحالة من العواصف الترابية التي قرر معها المسئولون بهيئة ميناء الإسكندرية إغلاق حركة الملاحة أمام السفن حفاظا علي سلامتها من شدة الرياح.. وكانت رياح نوة الحسوم قد هبت علي الإسكندرية والساحل الشمالي منذ فجر أمس الأول ولم تؤثر علي سير الحياة اليومية للمواطنين. وكثف رجال المرور تواجدهم خاصة بمناطق الطريق الصحراوي والطريق الزراعي والدولي وتزويدها بكاميرات مراقبة للسرعة لمنع حوادث الطرق التي لم تسجل غرفة عمليات مديرية أمن الإسكندرية وقوع أي حوادث.
وفي كفرالشيخ توقفت حركة الصيد بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج إلي ما يقرب من4 أمتار.. وشهدت مراكز ومدن المحافظة وجود رياح شديدة محملة بالأتربة طوال اليوم مع انخفاض شديد في درجات الحرارة.. وتسبب سوء الأحوال الجوية في سقوط بعض الأشجار القديمة وانقطاع التيار الكهربائي في بعض القري.
وقال العميد يسري الدسوقي مدير ميناء الصيد بالبرلس: إن ما يقرب من450 مركبا رست أمس بالميناء بسبب سوء حالة الجو وشدة الرياح وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على