السبت 5 من جمادي الآخر 1440 هــ  10 فبراير 2018 | السنة 29 العدد 10150    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
سقوط لصوص الدراجات النارية في الإسماعيلية
الإسماعيليةـــ خالد لطفي
10 فبراير 2019
حرص مصطفي منذ صغره علي متابعة الأفلام البوليسية حتي أصبح مغرما بها وبمرور الوقت تعرف علي أصدقاء السوء ساءت بعدها أخلاقه أكثر وأكثر واشترك معهم في سرقة الدراجات النارية لاستخدامها في سرقة حقائب الفتيات والسيدات والهرب بها

حيث تزعم التشكيل العصابي مع ثلاثة أشخاص من العاطلين سيئي السمعة الذين يمتلكون سجلات إجرامية وعقد معهم العديد من الجلسات وشرح لهم الطريقة المثالية لسرقة الدراجات النارية من أمام المصالح الحكومية والشركات والأسواق والمساكن حيث اختص لنفسه بالاستيلاء عليها وزميليه الآخرين مراقبة مسرح الجريمة حتي ينتهي من تنفيذ جريمته ويذهب بها لتسليمها لصديقهم الرابع الميكانيكي الذي ينحصر دوره في التخلص من المسروقات.

استمر اللصوص علي هذا الوضع غير عابئين بالمخاطر التي يتعرضون لها وبات همهم الوحيد انتعاش أحوالهم المالية علي حساب ضحاياهم وبعد تعدد الشكاوي أمام رجال الأمن العام بوزارة الداخلية تم التنسيق مع مباحث الإسماعيلية ليتم الكشف عن اللصوص الأربعة والذي تبين أن أحدهم محبوس علي ذمة إحدي القضايا.
كان اللواء محمود هندي مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية عقد اجتماعا مع العقيد عصام عطوان رئيس المباحث العامة للوقوف علي انتشار ظاهرة سرقة الدراجات النارية في الأماكن العامة التي تتطلب ملاحقة اللصوص وتقديمهم لمحاكمات عاجلة للقصاص منهم.
تم تشكيل فريق بحث بإشراف المقدم إيهاب صالح رئيس مباحث قسم ثان ضم معاونيه الرائد مصطفي سلامة والنقيبن شريف لطفي ومحمد برعي ودلت تحرياتهم أن المدعو مصطفي23 سنة عاطل- مقيم بالمحطة الجديدة سيئ السمعة سبق اتهامه في4 قضايا سرقات متنوعة اتفق مع سالم28 سنة عاطل- سيئ السمعة يسكن في قرية أبو سلطان وليست له معلومات جنائية وأشرف21 سنة عاطل- سيئ السمعة مقيم في أبو عطوة الدبابات وعلاء وشهرته السوهاجي37 سنة ميكانيكي- يسكن في قرية هويس سرابيوم علي تكوين تشكيل عصابي لسرقة الدراجات البخارية.
وأشارت التحريات إلي أن المتهم الرابع الميكانيكي المحبوس حاليا علي ذمة قضية سرقة يستقبل الدراجات النارية ويخزنها بمحل سكنه تمهيدا لتغيير معالمها.
وبعرض التحريات علي النيابة تم استصدار إذن لضبطهم وأعد ضباط المباحث النقباء محمود عبد الفتاح ومصطفي الهادي ومصطفي حرب خطة أمنية محكمة وعندما حانت ساعة الصفر وصلت إليهم معلومة عن وجودهم في أحد الأماكن أسرعوا إليهم واستهدفوا المتهم الأول والثاني والثالث وبحوزتهم فرد خرطوش.
وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكاب9 وقائع سرقة برفقه صديقهم الرابع وبإحالتهم إلي محمد الهوبي وكيل النائب العام باشر التحقيقات معهم تحت إشراف محمد الصادق رئيس نيابة ثان وثالث الذي أمر بحبسهم4 أيام علي ذمة التحقيق.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على