الخميس 4 من جمادي الاول 1440 هــ  10 يناير 2019 | السنة 28 العدد 10119    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
كفر ناحوم الفيلم العربي الوحيد في جوائز البافتا‏..‏ ورامي مالك ينافس علي أفضل ممثل
10 يناير 2019
أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون في بريطانيا أمس عن الأفلام التي تتنافس علي جائزة الـ‏Bafta.‏

ومن بين الخمسة أفلام التي ترشحت للفوز بأفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية هو كفر ناحوم إخراج نادين لبكي, لتكون لبكي بهذا الترشيح نجحت في أن تصل السينما اللبنانية والعربية إلي رتبة عالية من الترشيحات العالمية وهو الترشيح الثاني العربي بعد فيلم ذيب للأردني ناجي أبو نوار, كما تكون نادين لبكي المرأة العربية الأولي التي تحصل علي هذا الترشيح.


ويتنافس مع نادين لبكي في قائمة الأفلام غير الناطقة باللغة الإنجليزية أفلام حرب باردة إنتاج روسيا, بولندا, فرنسا, للمخرج بافل بافليكوفسكي, الرجل الكلب إنتاج إيطاليا, وإخراج ماتيو غاروني, روما إخراج ألفونسو كوارون, سارقو المتاجر إنتاج اليابان وإخراج هيروكازو كوريدا.

يأتي ذلك في الوقت الذي ترشح فيه الفنان رامي مالك من أصل مصري لجائزة أفضل ممثل عن فيلم بوهيميان رابسودي, ويتنافس معه في هذه القائمة برادلي كوبر عن فيلم مولد نجمة, كريستيان بالي عن فيلم نائب, ستيف كوجان عن فيلم استان وأولي, فيجو مورتينسين عن فيلم الكتاب الأخضر.

كما ترشح فيلم بوهيميان رابسودي لجائزة الفيلم البريطاني الرائع, ويتنافس معه في القائمة فيلم الوحش للمخرج مايكل بيرس, فيلم المفضل إخراج يورجوس لانثيموس, فيلمMcQUEEN إخراج ايان بونهوت, فيلم استان وأولي إخراج جون بيرد.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على