الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ  6 ديسمبر 2018 | السنة 28 العدد 10084    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأهلي يفلت من فخ حمادة
هزم الجونة‏2‏ ـــ‏1‏ تحت الأمطار‏..‏ والشيخ ووليد ينهيان مغامرة نادي
محمد رشوان
6 ديسمبر 2018
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي‏,‏ الإفلات من المواقف الحرجة في مشواره بمسابقة الدوري الممتاز‏,‏ بتحويل تأخره بهدف‏,‏ إلي انتصار غال‏1/2,‏ في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس علي ستاد السلام‏,‏ والمؤجل من الأسبوع السابع للمسابقة المحلية‏.‏ وبهذه النتيجة‏,‏ رفع الأهلي رصيده إلي النقطة‏17,‏ ويتوقف رصيد الجونة عند النقطة‏.16‏

وانتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف لمحمد نادي في الدقيقة13, وفي الشوط الثاني سجل البديلان أحمد الشيخ ووليد سليمان هدفي التعادل والفوز للأهلي, في الدقيقتين68 و.79

وواصل أحمد الشيخ القيام بدور المنقذ, بتسجيله هدف التعادل,بعد إحرازه هدف الانتصار علي بتروجت في الجولة الماضية, وإن كان الشيخ وضع إدارة ناديه وأعضاء الجهاز الفني, في موقف أكثر حرجا, بعد أن كان مسئولو القلعة الحمراء يستعدون للاستغناء عنه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.
ورغم هزيمة الجونة إلا أن الفريق المهزوم قدم مباراة رائعة, خاصة في الشوط الأول الذي قدم خلاله حمادة صدقي, مديره الفني, أسلوبا خططيا نموذجيا, تفوق به علي نظيره المؤقت في الأهلي محمد يوسف, استحق معها تقدير متابعيها, وتألق من صفوفه بشدة الحارس عمر رضوان, وإسلام رشدي صانع الألعاب, ومحمد نادي صاحب الهدف, الذي يشغل المركز ذاته, بجانب نجاح عناصر الخبرة في الظهور بقوة خاصة أحمد سعيد أوكا قلب الدفاع, وأحمد علي المدافع الأيمن, بينما تمكن لاعبو الأهلي من التماسك واستعادة توازنهم بعد هدف التقدم للجونة, وكانو الأكثر استحواذا علي الكرة والأفضل انتشارا في الملعب, وإن كان أداء لاعبي الفريقين تأثر بالأمطار الغزيرة التي هطلت علي القاهرة مساء أمس.
عن أحداث الشوط الأول.. جاءت بداية الـ45 دقيقة الأولي بشكل متوقع متمثلة في استحواذ بشكل أكبر علي الكرة من جانب لاعبي الأهلي, والتزام دفاعي من لاعبي الجونة, ورغم الاستحواذ والانتشار الأفضل في المستطيل الأخضر كان من نصيب حامل اللقب, إلا أن تلك السيطرة لم تحمل معها الخطورة علي مرمي عمر رضوان, حارس الجونة, وتجسدت تلك الحالة في الصعوبة التي وجدتها أسلحة الأهلي ومنافذ تهديفه الممثلة في ناصر ماهر ومحمد جابر ميدو وأحمد الشيخ, ثلاثي الوسط المهاجم, ومن أمامهم المهاجم المغربي وليد أزارو, في التعامل مع التمركز الدفاعي الرائع للمخضرم أحمد سعيد أوكا ولؤي وائل, مساكي الجونة.
ومع مرور الدقائق الأولي من الشوط الأول, تتسلل الثقة إلي أداء لاعبي الجونة, وتبدأ محاولاته الهجومية, التي شنها مصطفي جابر والمتألق إسلام رشدي ومحمد نادي والنيجيري الخطير شيسوم شيكاتارا, وينجح الإثيوبي جاتوش باتوم وأحمد مجدي, ثنائي متوسط الميدان الدفاعي للجونة, في التفوق علي عمرو السولية وهشام محمد, محور الارتكاز في الأهلي.
وفي الدقيقة13, يتلقي عشاق الأهلي صدمة حقيقية, تمثلت في هدف التقدم للجونة عن طريق محمد نادي, إثر كرة طولية, فشل سعد الدين سمير في التعامل معها إثر اختلال توازنه, لتصل الكرة إلي شيكاتارا, الذي مرر الكرة بمهارة إلي نادي ليضع الأخير في وضعية انفراد ليضع الكرة بهدوء أرضية علي يسار إكرامي.
وترتبك صفوف الأهلي بعد الهدف, ويحتاج الفريق المتأخر لفترة ليست بالقصيرة ليستعيد توازنه علي غير المعتاد عند تعرضه لتلك المواقف, وكادت تلك الحالة أن تؤدي إلي الهدف الثاني للجونة, إثر تسديدة قوية من وضع الحركة أطلقها مصطفي جابر, لتصطدم بجسد سعد سمير, وكادت الكرة تخدع الحارس شريف إكرامي, بعد أن غيرت اتجاهها.
ويتقدم هشام محمد وعمرو السولية, لإحداث الزيادة العددية في الشق الهجومي للأهلي, ويحاول الثنائي بجدية إدراك هدف التعادل, ويسدد أحمد الشيخ كرة قوية يتصدي لها بصعوبة عمر رضوان, ويسدد السولية كرة مباشرة من علي قوس منطقة الجزاء تخطئ مرمي الجونة, الذي اعتمد لاعبوه علي شن الهجمات المضادة التي قادها باقتدار إسلام رشدي.
ويجري حمادة صدقي, المدير الفني للجونة تغييرا اضطراريا بسحب أحمد مجدي للإصابة, والدفع بأحمد الشناوي.
وتعدد الكرات العرضية علي منطقة جزاء الجونة, من كريم وليد ندفيد وأيمن أشرف, ثنائي الجبهتين, وكاد أزارو أن يخطف هدفا إثر إحدي هذه العرضيات التي استقبلها أزارو بضربة رأس, ويتصدي للكرة عمر رضوان, لترتد إلي ناصر ماهر الذي سدد بقوة, ليتصدي عمر رضوان لمتابعة ناصر ببراعة.
ومع بداية الشوط الثاني, يجري محمد يوسف تغييرا بالدفع بوليد سليمان, أحد الحلول الهجومية علي حساب ميدو جابر, غير الموفق.
ويشدد الأهلي من هجومه, ويبذل أحمد الشيخ محاولات جادة لاختراق التمركز الدفاعي للجونة, ويستبسل دفاع الفريق المتقدم في التعامل مع هجمات الأهلي المتلاحقة, ويعتمد الجونة علي شن الهجمات المرتدة السريعة استغلالا لظهور مساحات في خط ظهر الأهلي نتيجة اندفاع لاعبيه للهجوم.
ويواصل عمر رضوان التألق, ويتصدي لتسديدة قوية من وليد سليمان, أطلقها الأخير من وضع الحركة.
ويجري محمد يوسف تغييرا ثانيا بالدفع, بمروان محسن رأس الحربة, علي حساب هشام محمد محور الارتكاز, ليلعب مروان بجانب أزارو في خط الهجوم.
ويتراجع الجونة للدفاع تماما, ويضغط هجوم الأهلي, وينجح أحمد الشيخ في إحراز هدف التعادل, إثر كرة عرضية من وليد سليمان, علي رأس مروان محسن, ليهيء الأخير الكرة برأسه إلي الشيخ الذي قابلها بباطن قدمه ببراعة في الزاوية البعيدة عن الحارس عمر رضوان مسجلا أحد أجمل أهداف الدوري.
وبعد الهدف يستمر تراجع الجونة, والهجوم الأهلاوي لإدراك الهدف الثاني, ويعاني عمر رضوان في التعامل مع المحاولات التي شتنها ناصر ماهر ووليد سليمان ومروان محسن, ويجد هجوم الجونة صعوبة في التقدم أو مجرد تهديد مرمي شريف إكرامي, لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

محمد يوسف: الروح القتالية أبرز المكاسب
أكد محمد يوسف, المدير الفني المؤقت للأهلي, أنه توقع صعوبة مباراة فريقه أمام الجونة مساء أمس, مشيرا إلي أن الأمطار الغزيرة, زادت من صعوبة المباراة. وأشار إلي أن المنافس يمتلك أيضا بين صفوفه لاعبين علي أعلي مستوي, من بينهم عدد من عناصر الخبرة, بجانب أن هدف التقدم للجونة زاد من صعوبة الموقف.
وأضاف أن فريقه ارتبك خلال الشوط الأول, ولكن الوضع اختلف في الشوط الثاني, الذي كان من جانب واحد, بعد أن سيطر لاعبو الأهلي علي مجريات الأمور تماما, وترجموا ذلك التفوق بتسجيل هدفي التعادل والتقدم, عن طريق أحمد الشيخ ووليد سليمان, موضحا أن أبرز إيجابيات المباراة بالنسبة لفريقه الروح القتالية العالية التي ظهر عليها لاعبوه, خاصة خلال الشوط الثاني.

حمادة صدقي: أنا حزين
ظهرت علامات الحزن علي وجه حمادة صدقي, المدير الفني للجونة, بعد الخسارة التي تلقاها فريقه أمام الأهلي1/2 مساء أمس, بعد أن كان متقدما بهدف, وانعكست هذه الحالة علي كلمات صدقي عقب انتهاء المباراة وقال: أشعر بالحزن.. كان من الممكن أن ننهي الموقف لمصلحتنا ولكن الأخطاء الدفاعية كانت السبب الرئيسي في الخسارة.. قدمنا الشوط الأول بشكل نموذجي ولكن الالتزام الغريب بالدفاع من جانب لاعبي فريقي أدي إلي الخسارة بعد أن أتاح الفرصة للاعبي الأهلي للهجوم.
وأضاف أنه لعب علي استغلال الثغرات الدفاعية في خط ظهر الأهلي, وبالفعل نجح فريقه في إنهاء الشوط الأول لمصلحته, ولكن الإمكانات الهجومية للاعبي الأهلي منحتهم التفوق.

خبر غير صحيح
انتشرت أنباء قبل بدء مبارارة فريقي الأهلي والجونة مساء أمس, عن تأجيل المباراة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت علي البلاد مساء أمس, وتأثرت بها أرضية ملعب ستاد السلام, مما تسبب في ارتباك بين صفوف الفريقين, قبل أن يؤكد مراقب المباراة أن اللقاء سيقام بشكل طبيعي.

متابعة ثنائية
أحمد حمدي لاعب الوسط, محمد هاني المدافع الأيسر, ثنائي الأهلي اتجها إلي مدرجات ستاد السلام لمتابعة مباراة فريقهما أمام الجونة, بعد استبعادهما من قائمة الـ18 لاعبا من قبل محمد يوسف المدير الفني المؤقت للأهلي.

توبيخ أيمن
أيمن أشرف, المدافع الأيسر للأهلي, نال عبارات التوبيخ والهجوم من الجماهير, خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام الجونة مساء أمس.

شريف وأوكا
لقاء حار, جمع بين شريف إكرامي حارس الأهلي, وأحمد سعيد أوكا مدافع الجونة, خلال تدريبات الإحماء التي سبقت مباراة الفريقين مساء أمس, وسبق للثنائي التزامل في صفوف المنتخب الوطني, في عهد حسن شحاتة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على