الخميس 28 من ربيع الأول 1440 هــ  6 ديسمبر 2018 | السنة 28 العدد 10084    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إعادة المحذوفين من بطاقات التموين الإثنين المقبل
ضم أى فرد مقيد على قاعدة البيانات.. وصرف المكرونة بدلًا من الأرز
كتب‏-‏ سالم عبد الغني‏:‏
6 ديسمبر 2018
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مساء أمس‏,‏ أن الوزارة سوف تبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقة التموين‏,‏ اعتبارا من يوم‏10‏ ديسمبر الجاري ويستمر لمدة‏10‏ أيام‏.‏

وصرح اللواء عمرو مدكور, مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات, بأن الوزارة سوف تبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقة التموين, لمن تقدم إلي مكتب التموين في الفترة من الأول إلي التاسع من ديسمبر الجاري بطلب للتظلم من حذف بعض أفراد أسرته من بطاقته التموينية, حيث تتم مراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة والتأكد أيضا أنه من المستحقين للدعم. وأوضح اللواء عمرو مدكور, أن عملية إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية, سوف تتم علي3 مراحل طوال شهر ديسمبر الجاري وتشمللمن تقدم بطلب للتظلم إلي مكتب التموين في الفترة من1 إلي9 ديسمبر, سيتم إعادته في اليوم العاشر, ومن تقدم بالتظلم من يوم10 إلي يوم19 سيتم إعادته في يوم20 من الشهر نفسه.

وقال: أما من تقدم بالتظلم الي مكتب التموين في الفترة من يوم20 من الشهر أو بعد ذلك, فسيتم إعادته نهاية الشهر نفسه أو بداية الشهر التالي وذلك لمن تم مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها وأنهم من المستحقين للدعم.
وأشار إلي أن مكاتب التموين لا تزال تتلقي تظلمات المواطنين من خلال حصولهم علي استمارة أداء الخدمة وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صورة الرقم القومي لهم.
وكانت وزارة التموين قد طالبت منذ عدة أيام قليلة ماضية, أصحاب البطاقات التموينة ممن تقدموا لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري, ووجدوا حذفا في بعض الأفراد بالبطاقة, بالتوجه لمكتب التموين والحصول علي استمارة أداء الخدمة وكتابة بيانات أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة مع صور الرقم القومي للأفراد المستفيدة, أنه سيتم إعادة أي فرد تم حذفه طالما أنه مقيد علي قاعدة البيانات ومن ضمن المستحقين.
علي صعيد متصل, بدأت وزارة التموين, ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرح سلعة المكرونة كبديل عن الأرز علي المقررات التموينية في شهر ديسمبر الجاري
واستلمت محال البقالة التموينية3 سلع غذائية فقط هي السكر والزيت والمكرونة من مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة, ضمن مقررات الشهر الجاري علي الرغم من أنه تم استلام5 سلع خلال نوفمبر الماضي وهي السكر والزيت والمكرونة والشاي والمنظفات المنزلية.
وقال مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية إن جميع السلع يتم تسليمها كل أسبوعين, موضحا أنه يتم أولا تسليم السلع لفروع المجمعات الاستهلاكية ومن ثم تسليمها إلي بقالي التموين.
وأشار المصدر إلي أنه تم طرح المكرونة في شهر ديسمبر الجاري من المخزون لدي القابضة للصناعات الغذائية بما يقرب من ألفي طن لحين التعاقد مع الشركات التي ستقوم بالتوريد لصالح القابضة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على