الأربعاء 29 من ذى القعدة 1435 هـ   24 سبتمبر 2014 السنة 24 العدد 8550
   
  الصفحة الرئيسية  
الموضوعات الاكثر قراءة


 
المصريون يفسدون مخطط الإخوان لإحراج السيسى فى نيويورك
المحرر السياسى:
 
 المصريون يفسدون مخطط الإخوان لإحراج السيسى فى نيويورك<br>
أفشل المصريون فى أمريكا المخطط الإخوانى لإحراج الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام قمة المناخ، وذلك بعد الأعداد الغفيرة التى توافدت على نيويورك لإعلان تأييد الرئيس.

يأتى ذلك فيما كشفت مصادر مطلعة لـ الأهرام المسائى عن لجوء قيادات التنظيم الدولى للإخوان المسلمين إلى تجميع عناصر أجنبية من مسلمى باكستان وسوريا وفلسطين من مساجد الولايات المتحدة الأمريكية لحشد المتظاهرين وإهانة مصر ورئيسها وإحراجه أمام المشاركين فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيوريوك وذلك استعانة بأموال قطرية وتركية.
يأتى ذلك فيما توافدت على مدينة نيويورك جموع المصريين فى مظاهرات تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى ودعما لموقفه فى ظل حشد الإخوان وأعداء ثورة 30 يونية لمؤيديهم بهدف إحراج مصر ورئيسها أمام الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأكد المتظاهرون المصريون فى نيويورك لـ الأهرام المسائى انهم يتناوبون المشاركة يوميا ويتجمعون تلقائيا، ويحرصون على التعامل بأسلوب حضارى مع الإساءات والشتائم اللفظية التى يتعرضون لها وتوجه إليهم من قبل متظاهرى الإخوان، الذين يحشدون الجنسيات الأجنبية من المساجد للتظاهر ضد مصر بدعوى الدفاع عن الإسلام.
ومجموعة ممن يطلقون على أنفسهم ممثلى الوطنية المصرية قرروا أن يمنحوا أنفسهم إجازة من أجل الوطن، فالمشاركة فى المظاهرات واجب وطني، هكذا يقول الدكتور طارق عمر نائب رئيس الجمعية الثقافية المصرية الأمريكية الذى يؤكد أنه يشارك فى هذه المظاهرات كممثل لنفسه وليس بصفته مسئولا عن الجمعية، ويضيف: لأن لجمعيتنا أنشطة ثقافية واجتماعية، ولأنها تضم عموم المصريين الأمريكيين بصرف النظر عن انتماءاتهم أو آرائهم السياسية، فاننا نتحدث باسم أنفسنا عندما نعبر عن آرائنا أو نتخذ مواقف سياسية .
وقال: اعتقد أن من واجبنا كمصريين نعيش فى الولايات المتحدة أن نقول للعالم إننا نؤيد نظام الحكم الحالى فى مصر. ولأننا نعلم أن مصر تمر بظرف تاريخى خطير وغير مسبوق، فإن واجبنا أن نقف صفا واحدا ضد الإرهاب. نحن نعيش بعيدا عن مصر، لكن هذا لا يعنى أننا لا نتابع ما يجرى من أحداث مؤسفة ومن إنجازات نتألم ونفرح نصاب بالاحباط ويملؤنا الأمل تماما كمن يعيش فى مصر. وربما تكون لدينا قدرة أكبر على رؤية الصورة عن بعد بطريقة أفضل، لذا نتفاعل مع ما تتعرض له مصر، ونسارع لتقديم كل ما يمكننا تقديمه .
وأكد أن تنظيم المظاهرات وتمويلها يتم ذاتيا وأن المصريين يتجمعون تلقائيا وينظمون أنفسهم ويسافرون جماعات، ويتحمل كل شخص تكلفة الرحلة من تذكرة الأتوبيس أو الطائرة إلى مصاريف الاقامة خلال فترة تواجده فى نيويورك.
وأضاف: قد يتصل بك البعض دون سابق معرفة، بل لمجرد وجود صديق مشترك، وهكذا يبدأ التنسيق للرحلة، وقد توافد على نيويورك أعداد تتزايد يوميا من المصريين من ولايات أمريكية مختلفة. أما الجو العام للمظاهرات فتسوده البهجة والروح الوطنية.
ويقول محمود على أحد المشاركين فى المظاهرات عندما نحصل على تصريح للتظاهر، يتحدد لنا مكان معين ووقت للمظاهرة وتقف قوات الشرطة لحماية المتظاهرين ومنعهم من التحرك فى أى اتجاه آخر، لكن هذا لا يمنع من الإساءات التى نتعرض لها من جانب متظاهرى الإخوان، فهم يستخدمون لغة مسفة وألفاظا بذيئة وشتائم.
لكننا بالطبع لا نرد عليهم بالمثل، أفضل استراتيجية للتعامل معهم هى التجاهل التام. واعتقد أن النتيجة الايجابية للمظاهرات، والمظاهرات المضادة هى أنها تكشف القوة الحقيقية للإخوان. فهم ليسوا بالكثرة العددية التى يصورونها، بل انهم يحشدون من خلال الجوامع مسلمين من جنسيات أخري، فتجد مثلا عشرات من سائقى التاكسى الباكستانيين، ويتصور هؤلاء أن مشاركتهم فى مظاهرات الإخوان دفاعا عن الدين. كما تجد كثيرين من جنسيات عربية أخري، وينضم هؤلاء للمظاهرة كفرصة لاثارة قضايا تهمهم، فتجد كثيرين منهم يرفعون الاعلام الفلسطينية مثلا أو السورية. أما مظاهراتنا فلا تضم إلا المصريين.
وقال زياد محمد أحد المشاركين فى التظاهرات أنا سعيد جدا بهذه الزيارة، ويسعدنى تهافت السياسيين والزعماء على مقابلة الرئيس السيسى والتحدث إليه. أرى أن هذه الزيارة ستكون مقدمة انطلاقة جديدة لمصر على صعيد العلاقات الدولية. وأشعر بأن مصر تستعيد دورها، ذلك الدور القيادى والمحورى الذى لعبته عبر التاريخ.


رابط دائم :


 
إضافة تعليق
 
البيانات مطلوبة
     
اسمك

 

   

 

بريد الالكترونى  
 

 

عنوان التعليق  
 

 

تعليق

 

 

 

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام،و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الاليكترونى
massai@ahram.org.eg