الثلاثاء 18 من محرم 1436 هــ  11 نوفمبر 2014 | السنة 24 العدد 8598    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: أحمد السيد النجار
رئيس التحرير:
عـلاء ثابت
الأهـلي‏..‏ إلي الوراءالإدارة تمتص غضب الجماهير
بـسلاح الماضي‏..‏ وتغيير الدماء الخطة المنتظرة إكرامي وسعد وساليف وفتحي وعاشور ضحايا زلزال الوصل‏..‏ والصفقات شرط النسف
24 نوفمبر 2018
لجأت إدارة النادي الأهلي إلي أسلوب معنوي لتهدئة الجماهير الغاضبة‏,‏ إثر استمرار الفريق لأول لكرة القدم بالنادي في حالة الانهيار والتراجع‏,‏ بالخروج المبكر من البطولة العربية للأندية بأقدام لاعبي الوصل الإماراتي‏,‏ والذي سبقه خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا بشكل سيئ أمام الترجي الرياضي التونسي‏,‏ بجانب تراجع أداء الفريق محليا‏,‏


وتمثلت استراتيجية إدارة القلعة الحمراء, في الاستعداد لتهيئة جماهير النادي إن الفترة المقبلة ستشهد عملية تغيير دماء شاملة بالفريق, وبدأ ذلك بالفعل برحيل الفرنسي باتريس كارتيرون, المدير الفني عقب التعادل الصادم مع الوصل الإماراتي بدبي1/1.
وعلم محرر الأهرام المسائي أن إدارة النادي, قررت تصفية الفريق من بعض اللاعبين الكبار بشكل تدريجي في المرحلة المقبلة, خاصة من كبار السن بالإطاحة ببعضهم وتجميد البعض الآخر حيث إنه انتهت صلاحياتهم في وجهة نظر القائمين علي النادي وأبرزهم: سعد الدين سمير والمالي ساليف كوليبالي ثنائي قلب الدفاع, وأحمد فتحي المدافع الأيمن, وحسام عاشور محور الارتكاز الدفاعي, بجانب مؤمن زكريا صانع الألعاب ـ المجمد ـ إلي جانب النيجيري جونيور أجايي, الذي يشغل المركز ذاته والذي يضغط بكل الطرق من أجل الرحيل, ومروان محسن رأس الحربة, بالإضافة إلي بعض اللاعبين الذين أصبح بقاؤهم في القلعة الحمراء من الأمور شديدة الصعوبة وهم تحديدا: أحمد علاء قلب الدفاع, وباسم علي المدافع الأيمن, وصبري رحيل الظهير الأيسر وعمرو بركات وأحمد الشيخ ثنائي الوسط المهاجم, وعمرو جمال رأس الحربة.
ومن المنتظر أن تضع الإدارة خطة نسف الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي في يناير المقبل, بجانب المجموعة المتبقية في الفريق مثل محمد الشناوي وعلي لطفي ثنائي حراسة المرمي وأيمن اشرف المدافع الأيسر, وهشام محمد وعمرو السولية ثنائي محور الارتكاز الدفاعي, ووليد سليمان وأحمد حمودي وإسلام محارب ومحمد شريف في الوسط المهاجم, والمغربي وليد أزارو وصلاح محسن ثنائي الهجوم, وأبرز اللاعبين الجدد محمد محمود, لاعب وسط وادي دجلة, وباهر المحمدي مدافع الإسماعيلي, مع إعادة المحاولات مع إدارة المقاولون العرب للحصول علي خدمات طاهر محمد طاهر, لاعب الوسط المهاجم, بعد أن تعثرت في الفترة الماضية, وكذلك القتال من جديد للتعاقد مع حسين الشحات, لاعب وسط العين الإماراتي, والبحث عن لاعبين أجانب لديهم القدرة علي الدفاع عن ألوان الأهلي.
محمد رشوان
كابوس فرنسي
رعب من رد فعل باتريس
.. والراحل يطالب بـ190 ألف دولار

لم تنته إدارة النادي الأهلي تماما من ملف الفرنسي باتريس كارتيرون, المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي, بعد الاستغناء عن خدماته أخيرا عقب الخروج من دور الـ16 للبطولة العربية للأندية, بالتعادل بهدف مع الوصل الإماراتي بدبي بعدما تحول الخواجة الفرنسي صداعا حقيقيا في رأس مجلس الإدارة, لمطالبته الحصول علي190 ألف دولار, والذي يمثل قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع النادي راتب شهرين خاصة أن المدرب الفرنسي تمسك بعدم الرحيل, ليترك للإدارة مهمة تحديد مصيره.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل امتد إلي تخوف القائمين علي القلعة الحمراء من إصدار باتريس أي بيان توضيحي للفترة التي قضاها بالقلعة الحمراء, والتي شهدت أمورا ليست في مصلحة مجلس إدارة النادي علي الإطلاق, مثل عدم تلبية احتياجات المدرب الفرنسي من اللاعبين الجدد والتعاقد مع لاعبين من القسم الثاني, وتمسك الإدارة بسياسة ترشيد النفقات, وضعف فترة الإعداد بعد أن تولي المسئولية, والتدخل في عمله خاصة من قبل عبد العزيز عبد الشافي زيزو المدير الرياضي وعضو لجنة الكرة السابق, بالإضافة إلي تعامل بعض مسئولي النادي معه بطريقة غير لائقة, وانتقلت تلك الحالة لبعض اللاعبين في التدريبات خاصة الحارس محمد الشناوي, وناصر ماهر وأحمد حمودي ثنائي الوسط المهاجم, وحسام عاشور لاعب الوسط المدافع, وشعوره بوجود مؤامرات ضده من قبل بعض أعضاء جهازه الفني, لذلك قرر عدم الاستمرار مهما تكن نتيجة مباراة الوصل. وكانت العلاقة انهارت بين باتريس والإدارة, بعد أن تجاهل القائمون علي النادي تعرضه للاعتداء من قبل بعض لاعبي الترجي التونسي برادس عقب انتهاء مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا, التي خسرها الأهلي3/0, ووجه له لاعبو الفريق التونسي اتهامات خطيرة وقف أمامها مسئولو القلعة الحمراء مكتوفي الأيدي.
.. والجمعية العمومية تنتظر النصاب القانوني اليوم
تجري اليوم فعاليات الجمعية العمومية العادية للنادي الأهلي والتي تأجل موعد انعقادها أمس إلي اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني تمهيدا لمناقشة الميزانية المالية والتصديق علي التقرير الختامي.
وكان يوم أمس شهد عدم اكتمال النصاب القانوني في ظل تأثر الأعضاء بسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة.
ويكون الاجتماع اليوم قانونيا ويكتمل نصابه في حالة حضور10% من الأعضاء أو5 آلاف عضو علي الأقل علي أن يجري التوقيع في الكشوف من التاسعة صباحا إلي السابعة مساء يعلن بعدها اكتمال الجمعية من عدمه.
النجـــــــــــــــدة يامانويـــــــــــل
استنجدت إدارة النادي الأهلي بالبرتغالي مانويل جوزيه, المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي, ليرشح الأخير مدربا من مواطنيه يمتلك سيرة ذاتية تؤهله لقيادة الأهلي, بعد أن اعتذر جوزيه عن تولي المسئولية بسبب تقدمه في السن.
ووعد جوزيه مسئولي الأهلي بأن يبدأ في إعداد بعض السير الذاتية لبعض المدربين البرتغاليين, وإرسالها إلي إدارة القلعة الحمراء للمفاضلة بينهم.
ميكروب شريف
تحاول إدارة النادي الأهلي الاستفسار عن مدي صحة الأنباء التي ترددت عن معاناة شريف إكرامي, حارس المرمي, من وجود ميكروب في معدته أثر علي حالته الصحية بالسلب في الفترة الماضية. ومن المنتظر أن يجتمع سيد عبد الحفيظ مسئول قطاع الكرة, مع الدكتور خالد محمود طبيب الفريق للوقوف علي مدي صحة هذه الأنباء.
علاء يقترب من الداخلية
اقترب أحمد علاء, قلب دفاع الأهلي, المعار إلي القلعة الحمراء من صفوف الداخلية, من العودة إلي فريقه السابق علي سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل, بناء علي طلبه, لرغبته في المشاركة في المباريات.
مفاوضات باوزا
أجري مسئولو النادي الأهلي اتصالات مع الأرجنتيني إدجاردو باوزا, المدير الفني لفريق لوزاريو سنترال الأرجنتيني, ليتولي قيادة الفريق خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون, الذي غادر منصبه أخيرا بعد الخروج من دور الـ16 للبطولة العربية بأقدام لاعبي الوصل الإماراتي. وجاء دخول باوزا ضمن الترشيحات لقيادة الأهلي لامتلاكه خبرة العمل في البلاد العربية.
المحلي مرفوض
بالرغم من ظهور تيار داخل مجلس إدارة النادي الأهلي بأن يتولي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أحد أبناء القلعة الحمراء, خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون, إلا أن استعراض السير الذاتية للمدربين الوطنيين الذين ينتمون للأهلي, أدي إلي التراجع تماما عن إسناد المهمة لمدرب محلي, بعد أن رشح عدد قليل من اعضاء مجلس الإدارة مختار مختار واسامة عرابي, بجانب عادل الرحمن المدير الفني لفريق الشباب بالنادي.
دموع مالية
لم يتمالك المالي ساليف كوليبالي, قلب دفاع الأهلي نفسه, بعد علمه بنبأ رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن قيادة الفريق, وبكي المدافع المالي الدولي, بسبب علاقته القوية بالمدير الفني الذي تولي تدريبه ضمن صفوف منتخب مالي, ثم تي بي مازيمبي الكونغولي, وأخيرا الأهلي.
العودة اليوم
يعود اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, لأداء تدريباته استعدادا لمواجهة المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل علي استاد السلام, في الجولةالـ16 من عمر منافسات الدوري الممتاز, ومن المنتظر أن يرتفع الجهاز الفني بالحمل التدريبي لمجموعة البدلاء والاحتياطيين الذين لم يشاركوا في مباريات الترجي التونسي والوصل الإماراتي في نهائي دوري أبطال أفريقيا, ودور الـ16 للبطولة العربية للأندية.
تحذير لـ الشناوي.. والبحث عن حارس مرمي
نال محمد الشناوي, حارس مرمي الأهلي, تحذيرا شديد اللهجة من محمد يوسف, المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة, من عواقب استمرار تراجع مستواه, الذي تسبب في خسارة بطولتي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي, ثم البطولة العربية بالخروج من ثمن نهائي. وزادت آلام الشناوي بعد أن نمت إلي علمه أنباء بدراسة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة خافيير أجيري استبعاده في المرحلة المقبلة,لحين استعادة مستواه الذي انهار بالفعل في الفترة الأخيرة.
وحددت إدارة النادي الأهلي شرطا للتعاقد مع حارس جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل, يتمثل في امتلاك الحارس الجديد عنصر الخبرة, لتبدأ المفاوضات مع بعض الحراس المخضرمين, مثل عامر عامر حارس مرمي الإنتاج الحربي. وشهدت الساعات الأخيرة وجود اتجاه قوي لدي إدارة الأهلي للتعاقد مع عامر عامر الذي برز بشدة في الدور الأول علي ان يجري قيده بدلا من علي لطفي الحارس الثالث الذي يظهر اتجاه قوي في النادي لبيعه في يناير المقبل أو إعارته لناد آخر في الميركاتو الشتوي رغم قيده في قائمة الأهلي المقررا لها خوض منافسات دوري أبطال إفريقيا بعد مستواه الهزيل الذي ظهر عليه عندما نال فرصة اللعب أمام الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز وظهر تأثره بالجلوس بديلا في المباريات منذ قدومه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على