الخميس 30 من صفر 1440 هــ  8 نوفمبر 2018 | السنة 28 العدد 10056    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تخصص ســـــــــرقة
محمد مروان
8 نوفمبر 2018
تمرد علي أوضاع أسرته الصعبة بالحي الشعبي الذي يقيم به بمنطقة الشرابية مما دفعه إلي التفكير في طريق الحرام لتدبير المال للإنفاق علي نفسه فلجأ إلي مرافقة أرباب السوابق والمسجلين خطر وانغمس بينهم يستمع إلي جولاتهم وصولاتهم في عالم الجريمة حتي تعلم علي أيديهم ارتكاب جميع الممنوعات بعد أن اعتاد السهر ليلا لساعات طوال حول موائد تعاطي المخدرات ولا يعود الي منزل عائلته إلا في صبيحة اليوم التالي‏.‏

ومع مرور الأيام صار علاء من أخطر العناصر الإجرامية بمحيط سكنه يمارس السرقات بأساليب مختلفة فلا تقع أي جريمة سرقة بمنطقته إلا ويكون أول المشتبه بهم بعد أن ذاع صيته وسط أهالي الحي الذي يقيم به وبعد أن لطخ سمعة أسرته وتناقل الجيران سيرته المشينة أصبح جميع شباب منطقته يتخوفون من مجالسته حتي لا تطولهم تلك السيرة السيئة التي تلاحقه في كل مكان. ضاق من المطاردات المستمرة من قبل رجال الأمن ندرت معها جرائمه وبدأت تنفد أمواله وأصبح عاجزا عن التكيف مع تلك الأوضاع فعاد من جديد إلي نشاطه ولكن هذه المرة باحتراف سرقة المساكن في أوقات غياب أصحابها عنها للإنفاق علي متطلباته إلا انه سقط في شر أعماله بعد أن رصده رجال المباحث وأوقعوا به. كانت معلومات قد وردت إلي المقدم كريم البحيري رئيس مباحث قسم الشرابية تفيد أن علاء. ا. ف20 سنة عاطل ومقيم حارة محمد دسوقي من شارع البستاني وراء ارتكاب العديد من حوادث سرقات المساكن بأسلوب التسلق.

وبعرض المعلومات علي اللواءين أشرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ونبيل سليم مدير المباحث الجنائية أمرا بتشكيل فريق بحث اشرف عليه اللواء حسام عبد العزيز رئيس مباحث قطاع الشمال والعقيد محمد العسيلي مفتش المباحث للتأكد من صحة المعلومات.
وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أسفر أحدها عن ضبطه وبحوزته سلاح ابيض مطواة وبمواجهته بالمعلومات والتحريات أيدها واعترف بارتكاب4 حوادث سرقة من داخل المساكن بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط جميع المسروقات لدي احد عملائه سيئي السمعة وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا علي المضبوطات واتهموه بالسرقة.
تم تحرير المحضر اللازم للمتهم وبإخطار اللواء محمد منصور مساعد أول الوزير لأمن القاهرة أمر بإحالته إلي النيابة التي تولت التحقيق.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على