الخميس 30 من صفر 1440 هــ  8 نوفمبر 2018 | السنة 28 العدد 10056    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الترجي بين قلبين
شعباني يفاضل بين المباركي والدربالي لـمجاورة شمام في رادس
تونس ـــ خاص الأهرام المسائي
8 نوفمبر 2018
لم يدع معين شعباني‏,‏ المدير الفني للترجي الرياضي التونسي‏,‏ وقتا ليهدره في البكاء علي غياب شمس الدين الزوادي‏,‏ قلب الدفاع‏,‏ عن مواجهة فريقه المصيرية والمرتقبة أمام الأهلي غدا علي ستاد رادس‏,‏ في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا‏,‏ إثر إيقاف المدافع التونسي من قبل الاتحاد الإفريقي كاف‏,‏ ورفض الأخير الالتماس المقدم من إدارة النادي التونسي‏,‏ للسماح للمدافع بالمشاركة في المباراة المرتقبة‏,‏ ليبدأ معين علي الفور في البحث عن بديل للزوادي‏,‏ ويفاضل بين إيهاب لمباركي وسامح الدربالي ليشارك أحدهما في مركز المساك بجانب خليل شمام‏.‏

والغريب أن معين سار علي درب الفرنسي باتريس كارتيرون, المدير الفني للأهلي, وتجسدت تلك الحالة في تصريحات معين في تصوراته عن المباراة وقال: نمتلك بدلاء لا يقلون قوة عن الأساسيين.. جميع لاعبي الترجي لديهم القدرة علي شغل أكثر من مركز ومن هذا المنطلق فلا داعي للقلق بسبب غياب شمس الدين الزوادي وهذا ما ينطبق علي الكاميروني فرانك كوم لاعب الوسط خاصة أن غيلان شعلالي يجيد أيضا شغل متوسط الميدان الدفاعي.

وكان مران الفريق التونسي أمس شهد حضور حمدي المؤدب, رئيس النادي, الذي اجتمع مع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني لحثهم علي تحقيق نتيجة تمنح الترجي اللقب القاري الثامن, وانهال المؤدب بعبارات التحفيز مثل أن الخسارة التي تلقاها ممثل تونس أمام الأهلي في مباراة الإياب بثلاثة أهداف لهدف, علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب, يمكن تعويضها خاصة أن الأهلي يؤدي لقاء الغد بدون عدد ليس بالقليل من عناصره الأساسية.

حلف شمال رادس
قررت إدارات أندية النجم الساحلي والصفاقسي والإفريقي, تنظيم رابطة لتشجيع الترجي الرياضي في مباراة الأهلي المرتقبة غدا, علي أساس أن الترجي يمثل الكرة التونسية كلها, ولا يدافع عن سمعته الكروية فقط.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة وجود أعلام هذه الأندية متشابكة في المدرجات الشمالية ستاد رادس, من تلك الأندية الأكثر مواجهة مع الفرق المصرية.

خليل: مطلوب تشجيع جنوني
طالب خليل شمام, قلب الدفاع وقائد فريق الترجي, جماهيره بالتشجيع القوي والمدوي طيلة90 دقيقة وتشكيل حافز كبير للاعبين داخل الملعب عندما تنطلق المباراة النهائية المرتقبة أمام الأهلي.
وقال شمام: جلست مع زملائي منذ أن بدأنا الإعداد لموقعة الإياب والروح المعنوية كبيرة وتعاهدنا علي بذل أقصي جهد في اللقاء, وسنحترم الأهلي ولن ننظر إلي غياباته ونحن لدينا أيضا غيابات في الدفاع قوية ومؤثرة, ورغم صعوبة المهمة إلا أن لدينا حافزا والفوز بهدفين مقابل لا شيء ليس مستحيلا ويتطلب التركيز في الجانب الدفاعي والهجومي وسننفذ تعليمات المدرب معين الشعباني داخل أرض الملعب.

الدربالي: سنقدم كل ما لدينا
أكد سامح الدربالي, مدافع فريق الترجي الرياضي التونسي, أنه مع زملائه لن يدخروا جهدا في المباراة النهائية لتحقيق حلم الفوز علي الأهلي والتتويج بطلا.
وقال الدربالي: من الصعب الفوز علي الأهلي2- صفر ولكننا لن نتوقف عن القتال داخل أرض الملعب, والمهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة, وبكل تأكيد الدعم الجماهيري الذي حصلنا عليه ساعدنا كثيرا في تجاوز محنة الخسارة3-1 في جولة الذهاب التي كانت صدمة كبيرة لنا.
ويكمل المدافع الدولي قائلا: فريقنا لديه مهمة صعبة في رادس وسنلعب من أجل الفوز وحسم كأس إفريقيا الغالية جدا لنا ولجماهيرنا.

بن شريفية: الرد قوي
أعرب معز بن شريفية, حارس مرمي فريق الترجي الرياضي التونسي, ثقته في تقديم الفريق قمة حقيقية تتناسب مع أحلام60 ألف مشجع تونسي ينتظر حضورهم اللقاء الكبير غدا في رادس من أجل حسم لقب بطل إفريقيا.
وقال بن شريفية: نعلم أن وضعنا صعب وتعرضنا للظلم في لقاء الذهاب ولكننا تلقينا أكثر من دفعة كبيرة بفضل الجماهير التي حضرت المران الأول لنا في تونس وحفزتنا إلي جانب صدور قرارات تأديبية من جانب الكاف لأحداث مباراة الذهاب, ولن نصمت وسيكون لنا رد قوي في أرض الملعب, وسنلعب مباراة العمر ولا بديل أمامنا سوي التتويج.

طرح التذاكر اليوم
قررت إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي, طرح تذاكر مباراة الأهلي في الأسواق اليوم, بعد تأجيل عملية طرحها لمدة48 ساعة قبل قرار الكاف, برفع الإيقاف عن جميع مدرجات أستاد رادس, بعد العقوبة التي وقعها الاتحاد الإفريقي علي إدارة النادي التونسي علي خلفية أحداث مباراة الترجي وأول أغسطس الأنجولي في إياب دور الأربعة لنسخة البطولة الحالية.

فاروق كتو: نتمناها احتفالية
أكد فاروق كتو, المتحدث الرسمي باسم نادي الترجي الرياضي التونسي, أن إدارة ناديه حرصت علي توفير سبل الراحة لبعثة الأهلي فور وصولها تونس منذ48 ساعة لمواجهة الترجي غدا علي ستاد رادس, في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا, مشيرا إلي أن مسئولي ناديه يأملون في أن تخرج المباراة لتعبر عن عمق العلاقات المصرية ـ التونسية, وترجمة لواقع هيمنة الكرة العربية علي بطولات الاتحاد الإفريقي كاف خاصة أن البطولات القارية في السنوات الربع قرن الأخير انحصرت بشكل أكبر بين الأندية المصرية ونظيرتها التونسية.

توصيـــــــــــات صحفيـــــــة
أوصت جريدة الصحافة التونسية في تقريرها المنشور أمس عن مباراة الأهلي والترجي التونسي المقررة غدا علي ستاد رادس, في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا, معين شعباني المدير الفني بالدفع بطه ياسين الخنيسي وهيثم الجويني, ثنائي خط الهجوم, ضمن التشكيل الأساسي لمباراة الترجي أمام ممثل مصر غدا, وتفادي اللعب برأس حربة واحد خاصة أن الترجي في حاجة إلي اللعب بكامل قوته الهجومية لتحقيق الانتصار, وانتزاع الكأس رغم الهزيمة الثقيلة في مباراة الذهاب علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف, ووصفت الصحيفة الخسارة بـالمظلمة الكبيرة, بعد أن أشارت إلي أن الحكم الجزائري مهدي عبيد تسبب في تقليص فرصة الترجي في استعادة اللقب القاري الغائب عنه منذ.2011
ولم تقتصر توصيات الجريدة علي الشق الفني, بل امتد للجماهير التي طالبتها الجريدة بتفادي الهيسيتريا في التشجيع, التي من الوارد أن تؤثر سلبا علي أعصاب لاعبي الترجي داخل المستطيل الأخضر, مطالبة الترجيين بـريمونتادا رائعة في مباراة الغد من أجل انتزاع الكأس.
المؤدب يغري شعباني التتويج يساوي التجديد حتي يونيو2020
باتت نتيجة لقاء الترجي التونسي والأهلي غدا في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا حاسمة بشكل كبير في تحديد مستقبل معين شعباني المدير الفني المؤقت مع الفريق.
وشهدت الساعات الأخيرة اتفاق حمدي المؤدب رئيس النادي مع مجلسه علي منح معين الشعباني عقدا لموسم مقبل ينتهي في يونيو2020 بالإضافة إلي ما تبقي من الموسم الجاري, تقديرا له في حالة إحراز الفوز علي الأهلي وحصد لقب بطل دوري أبطال إفريقيا في النسخة الجارية.
وبدأ المؤدب في التلميح خلال الساعات الأخيرة بإمكان استمرار الشعباني37 عاما في منصبه من خلال الاستناد إلي توصيات نجوم سابقين في الفريق من بينهم خالد بدرة قائد الفريق في أواخر التسعينيات ومطلع الألفية الثالثة بالتأكيد علي أن الشعباني هو المدير الفني المناسب الآن للترجي لاستكمال الموسم الجاري علي الأقل في منصبه وذلك لتحفيز المدرب علي بذل ما لديه من جهد في ترجيح كفة الفريق وتوفير حافز كبير له لانتزاع أول بطولة قارية له في مسيرته التدريبية.
وكانت إدارة الترجي أقالت مطلع الشهر الماضي خالد بن يحيي المدير الفني السابق واختارت بدلا منه معين الشعباني المدرب العام لتولي المسئولية مؤقتا وخوض لقاء بريميرو الأنجولي الذي فاز خلاله الفريق4-2 في إياب الدور قبل النهائي من عمر دوري أبطال إفريقيا ليجري تكليفه بقيادة الفريق في لقاء الأهلي في الذهاب ثم إياب النهائي.

جرعة ثقة من البنزرتي
مدرب تونس السابق: الحافز موجود والتحكيم سرطان في القارة
في دفعة معنوية كبيرة للفريق, أكد فوزي البنزرتي المدير الفني السابق للترجي والمنتخب التونسي قدرة اللاعبين علي تحقيق المهمة الصعبة في رادس وحسم لقب بطل دوري أبطال إفريقيا علي حساب الأهلي.
وقال البنزرتي في تصريحات له أمس: الترجي تعرض للظلم في برج العرب والشعور بالظلم يولد لدي لاعب الكرة حوافز كبيرة من أجل الرد والثأر عبر الملعب أيضا وهو أمر نتوقعه من جانب لاعبي الترجي وسيكون لديهم الحافز الكبير في ظل إقامة النهائي في رادس ووسط حضور جماهيري لن يقل عن60 ألفا من الأنظار والحصول علي زعامة الكرة الإفريقية في عام المئوية الأولي للنادي, وأتمني أن ينجح معين الشعباني في مهمته ويحصد أول كأس له في مشواره كرجل أول في الترجي.
وحمل البنزرتي مهدي عبيد حكم لقاء الذهاب مسئولية تعقيد أمال الترجي قائلا: الحكم عبث بمباراة الذهاب والأهلي استفاد من الأخطاء التحكيمية, ودائما ما نقول إن التحكيم سرطان يدمر الكرة الإفريقية منذ فترة طويلة ويجب أن يتحرك مسئولو الاتحاد القاري تجاه هذة الظاهرة وأتمني أن يكون حكم لقاء الجمعة قادرا علي اتخاذ القرار السليم وألا يتكرر الظلم علي لاعبي الترجي في ملعبهم ووسط جماهيرهم.

.. والطرابلسي يقدم نصيحة فتحي ــــ معلول
طالب سامي الطرابلسي المدير الفني الأسبق للمنتخب التونسي لاعبي الترجي بخوض اللقاء في هدوء وتركيز وعدم إثارة المشكلات داخل الملعب.
وقال الطرابلسي: الهدوء داخل الملعب هو الأمل الأول والأخير لدي الترجي لحسم لقاء الإياب مع الأهلي, ويجب عدم الالتفات لأي محاولات استفزاز, ولا أجد الأمر صعبا في تحقيق الفوز علي الأهلي وهو يعاني غيابات مؤثرة في دفاعه هي أحمد فتحي وعلي معلول ويجب استغلال ذلك من جانب اللاعبين وذلك لحسم النتيجة لصالحه. وأضاف المدير الفني: العلاقة بين مصر وتونس قوية وتاريخية ولا أظن أن مباراة كرة قدم تفسد العلاقة وضيوف تونس في عيون الجماهير والدليل الاستقبال الرائع من جانب الترجي لبعثة الأهلي منذ حضورها.

معلول: رفقا بـ مهدي
دافع التونسي علي معلول, المدافع الأيسر للأهلي, عن الحكم الجزائري مهدي عبيد, بعد الحملة الإعلامية والجماهيرية الشرسة التي تعرض لها الأخير, علي خلفية مباراة الفريقين الأخيرة علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب, في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وقال المدافع التونسي الدولي, الغائب عن مباراة الإياب غدا برادس للإصابة: إن أخطاء مهدي عبيد لم تكن عن سوء نية, مشيرا إلي أن الحكم بشر في النهائية والخطأ وارد من أي إنسان, وهذه الأخطاء ليست مبررا لذبحه والتهجم عليه بعبارات غير لائقة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على