الثلاثاء 28 من صفر 1440 هــ  6 نوفمبر 2018 | السنة 28 العدد 10054    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
علي هامش زيارة السيد رئيس الجمهورية المصرف
المتحد يشارك في معرض إيجي ميد برو للأدوية والمستلزمات الطبية المصرية بدولة السودان
6 نوفمبر 2018
علي هامش زيارة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتحت رعاية السيد الرئيس عمر البشير‏,‏ رئيس دولة السودان الشقيقة‏,‏ شارك وفد المصرف المتحد في معرض إيجي ميد برو للأدوية والمستلزمات الطبية الأسبوع الماضي بدولة السودان‏.‏

 وذلك في إطار السعي المستمر لزيادة حجم التبادل التجاري والثقافي والصحي بين البلدين.

وبمشاركة15 شركة من كبريات شركات الأدوية, وبتنظيم من هيئة تنمية الصادرات وجمعية المصدرين المصريين افتتحا الرئيسان المعرض واستعرضا منتجات الشركات العارضة والمتخصصة في الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية ومقدمي خدمات الرعاية الطبية.
قام وفد المصرف بعرض باقة من الخدمات البنكية الرقمية التي تسهم في تيسير مهام المصدرين المصريين وتعاملاتهم المالية بالخارج سواء من خلال الإنترنت البنكي أو الموبيل البنكي أو المحفظة الرقمية.
ويقول أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ـ إن حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان يقارب علي مليار دولار سنويا. بارتفاع قدره18.9% عن العام الماضي.2017 وذلك وفقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات. وتتمثل الصادرات المصرية في مجال المواد الغذائية ومواد البناء والمنسوجات. بينما تستورد مصر من السودان الماشية والحيوانات الحية والسمسم وبعض المنتجات الأخري. التجربة المصرية لعلاج فيروس سي وزيادة الصادرات المصرية من الأدوية
وأعرب القاضي عن أهمية معرض إيجي ميد برو للأدوية والمستلزمات الطبية فالمنتجات المصرية في مجال الأدوية تتمتع بتنافسية عالية من حيث السعر وأيضا سرعة وسهولة النقل سواء الجوي أو البري. وأشار أشرف القاضي إلي أن التجربة المصرية في علاج فيروس سي تعد من أنجح التجارب العالمية. وأوصي بضرورة نقلها إلي السودان الشقيق للحفاظ علي الصحة العامة وعلاج إخواننا في السودان. هذا ويتوقع أشرف القاضي أن يتضاعف حجم التبادل التجاري في الفترة المقبلة خاصة بعد زيارة السيد الرئيس للسودان الشقيق وسلسلة الاتفاقيات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين والتي تربطهما أصول وثقافة مشتركة. فضلا عن أهمية كلا البلدين للآخر خاصة في مجال التصدير. فالسودان تعد بوابة مصر للسوق الإفريقية ومصر تعد بوابة السودان للسوق الأوروبية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على