السبت 4 من صفر 1440 هــ  13 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10030    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأسواق الحضارية تغزو القاهرة
محمود حامد
13 أكتوبر 2018
قال المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إن المحافظة لديها خطة في مجال الأسواق الحضارية للباعة الجائلين بدأت في حي عين شمس حيث تم تسكين‏28‏ بائعا في سوق نموذجية ونستعد لافتتاح أسواق مماثلة بحي شرق مدينة نصر ومصر الجديدة‏.‏

وأضاف نائب المحافظ في تصريحاته لـ الأهرام المسائي أن حي شرق مدينة نصر يضم سوق المنهل والذي يتم فيه التنسيق مع أجهزة الأمن لتسكين الباعة وذلك بعد الانتهاء من كل الأعمال الإنشائية المطلوبة بالإضافة إلي أعمال تركيب كاميرات المراقبة والاتفاق مع شركات أمن ونظافة وعمل اتحاد شاغلين لضمان الحفاظ علي مستوي السوق.

وأوضح أن سوق سوهاج بحي مصر الجديدة والتي تستوعب128 باكية سوف تضاف إليها دور ثان لزيادة عدد الباعة, مشيرا إلي أنه خلال شهر من الآن سوف يتم افتتاح كل هذه الأسواق.
يأتي ذلك فيما وقع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر لتنفيذ مشروع تجميع مشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام بالقاهرة.
وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار جهود المحافظة للاهتمام بمشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في جميع المجالات وتنظيم هذه المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب.
وأضاف أنها وفرت4 قطع أراض بأحياء المعادي والنزهة ومصر الجديدة لصالح الشباب لتجميع مشروعاتهم بنظام حق الانتفاع لصالح صندوق تحيا مصر, علي أن تتولي أجهزة المحافظة إعداد الأراضي وإخلاءها من أي إشغالات, وتوصيل المرافق الأساسية لها, مع إصدار التراخيص والموافقات اللازمة والخاصة بإقامة المشروع.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على