الجمعة 3 من صفر 1440 هــ  12 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10029    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
دعاء
12 أكتوبر 2018
‏(‏ رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلي والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين‏....)‏ الأحقاف‏15‏ أعوذ بك من فتنة النار


عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه قال( اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار, وفتنة القبر, وعذاب القبر, وشر فتنة الغني, وشر فتنة الفقر, اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال, اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد, ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس, وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم).
خشية الله
قال سعيد بن جبير رحمه الله: إن الخشية أن تخشي الله حتي تحول خشيته بينك وبين معصيتك فتلك الخشية والذكر طاعة الله, فمن أطاع الله فقد ذكره ومن لم يطعه فليس بذاكر وإن أكثر التسبيح وتلاوة القرآن.
فساد القلوب
قال الحسن البصري رحمه الله: فساد القلوب متولد من ستة أشياء, أولها: يذنبون برجاء التوبة, ويتعلمون العلم ولا يعملون به, وإذا عملوا لا يخلصون, ويأكلون رزق الله ولا يشكرون, ولا يرضون بقسمة الله, ويدفنون موتاهم ولا يعتبرون.
أسماء الله الحسني
الكبير
الموصوف بالجلال والعظمة وكبر الشأن والقدر, فصغر دون جلاله كل كبير, ولذلك كان التكبير شعارا للعبادات الكبيرة كالصلاة
الله أكبر من كل شيء وأكبر من أن يعرف كنه كبريائه وعظمته; لذلك نهينا عن التفكير في ماهية الله; لأننا لن ندركها بعقولنا الصغيرة والقاصرة والمحدودة, وحتي لا نقع فيما وقع فيه الفلاسفة من محاولة إدراك ماهية الله بعقولهم; فتاهوا وضلوا ضلالا بعيدا, الكبير لا يليق إلا به سبحانه- أما العبد فصفته التذلل والخشوع والخضوع لله.
الله الكبير المتعال علي الخلق أجمعين القادر علي الانتقام من الأقوياء للضعفاء والمساكين; حتي من الزوج للزوجةفإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا... النساء34,إن الله كان عليا كبيرا,,تهديد من الله للرجال وتحذير لهم من الظلم والطغيان والتكبر علي نسائهم من غير سبب; فإن العلي الكبير وليهن منتقم ممن ظلمهن وبغي عليهن.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على