الخميس 2 من صفر 1440 هــ  11 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10028    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الجيش اليمني يحرر مواقع شرق صنعاء‏..‏ والحوثيون يجندون‏10‏ آلاف طفل
صنعاء ـ وكالات الأنباء‏:‏
11 أكتوبر 2018
حررت قوات الجيش اليمني‏,‏ بإسناد من التحالف العربي‏,‏ أمس‏,‏ مواقع ومرتفعات جديدة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء‏,‏ بعد معارك متواصلة تكبدت خلالها ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر في المعدات والأرواح‏.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري, أن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير آخر قمة في سلسلة جبال المنصاع الإستراتيجية والمواقع المحيطة بها في منطقة المجاوحة بمديرية نهم, بعد معارك مستمرة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية لليوم الثاني علي التوالي, أسفرت عن سقوط العديد من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح. وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات للميليشيات الحوثية في منطقة المجاوحة, وأسفر القصف عن تدمير عدد من الأطقم الحوثية ومقتل جميع من كانوا علي متنها.

ومن جانب آخر, قالت وكالة الأنباء الإماراتية: إن هناك أدلة جديدة طبقا لتقارير منظمات دولية تثبت أن الحوثيين نشطوا في تجنيد أطفال لا تزيد أعمار بعضهم علي15 عاما واستخدامهم جنودا في الخطوط الأمامية, مشيرة حسب مصادر حقوقية يمنية إلي أن عدد الأطفال اليمنيين الذين تم تجنيدهم قسرا من قبل ميليشيا الحوثي الإيرانية بلغ10 آلاف طفل تم الزج بهم في الحرب باليمن ومعارك ضد الحكومة الشرعية واستخدموهم كدروع بشرية. وأضافت الوكالة الإماراتية, في تقرير لها, أن ميليشيات الحوثي تلجأ إلي اعتماد سياسة الأرض المحروقة واللا أخلاقية ضد المناطق التي تفقد السيطرة عليها بمبدأ إما أن تخضعوا لي أو أن تختاروا الموت.. ولم تتوان تلك الميليشيا في استهداف المستشفيات والأسواق والمواقع المدنية, حيث أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ايسيسكو استخدام الميليشيات الحوثية, الأطفال دروعا بشرية وإشراكهم في القتال ضد الحكومة الشرعية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على