الخميس 2 من صفر 1440 هــ  11 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10028    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المقاصة يتخطي أبو قير بثنائية
هشام شاهين
11 أكتوبر 2018
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة‏,‏ في اجتياز عقبة أبو قير للأسمدة بثنائية دون رد‏,‏ في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس علي ستاد المقاولون العرب‏,‏ في إطار مباريات دور الـ‏32‏ لكأس مصر لكرة القدم‏,‏ هذا الموسم‏,‏ ليواجه المقاصة‏,‏ فريق وادي دجلة في دور الـ‏16.‏

تقدم مصر للمقاصة بالهدف الأول, عن طريق إيريك تراوري في الدقيقة16, وأضاف الهدف الثاني للفريق الفيومي, محمود وحيد, في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

نجح مصر للمقاصة في إجهاض مغامرة أبو قير للأسمدة, بقيادة أحمد الكأس, مبكرا بهدف في توقيت مثالي, أراح مديره الفني طلعت يوسف, ولاعبيه, ثم نجح في تخليص اللقاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع, لينهي آمال فريق أبو قير بشكل كبير في العودة للقاء.
كان فريق أبو قير للأسمدة, بقيادة أحمد الكأس, بعيدا عن مجاراة لاعبي مصر للمقاصة, الذين لعبوا بشكل كبير بالتشكيل الأساسي, خوفا من مفاجآت الكأس, وهو ذكاء من طلعت يوسف المدير الفني للفريق الفيومي, بوجود عناصر الخبرة إريك تراوري, وصلاح ريكو, ومحمد رمضان, ومحمد توني.
يحسب للاعبي أبو قير للأسمدة, صمودهم في الشوط الثاني, والسيطرة علي وسط الملعب, والحصول علي ركلة جزاء, لو تم إحرازها, لتغير شكل ونتيجة اللقاء في آخر ربع ساعة, لكن في النهاية فاز فريق مصر للمقاصة أصحاب الخبرة.
أول تهديد حقيقي للمرمي, كان من نصيب مصر للمقاصة, بتسديدة من محمد من خارج منطقة الجزاء, ولكنها مرت بجوار المرمي.
فض فريق مصر للمقاصة الاشتباك مبكرا في الدقيقة16 من تمريرة من عمر بسام إلي أحمد محسن في الجانب الأيسر ثم أرسل عرضية رائعة, تابعها الخطير إيريك تراوري بتسديدة في شباك حارس أبو قير للأسمدة, ليتقدم مصر للمقاصة بهدف دون رد.
واصل مصر للمقاصة سيطرته علي اللقاء, لنشهد تسديدة من عمر بسام من داخل منطقة الجزاء, تصدي لها حارس أبو قير ببراعة.
نجح محمود وحيد, مدافع مصر للمقاصة في إنهاء المباراة مبكرا, بالهدف الثاني, في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع, من تسديدة قوية بالقدم اليسري من داخل منطقة الجزاء, اصطدمت بالقائم ثم سكنت الشباك, لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر للمقاصة بهدفين دون رد.
دخل أبو قير للأسمدة لشوط الثاني, بقوة من أجل العودة للقاء, بإجراء تغيير مبكر, بخروج أحمد جابر ودخول بكر أحمد.
كاد صلاح ريكو لاعب وسط المقاصة, ينهي المباراة تماما, ويصعبها علي أبو قير للأسمدة, بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليمني, مرت بجوار المرمي لحارس أبو قير.
يظهر أبو قير في الثلث الأخير من ملعب مصر للمقاصة وسط حالة من الهبوط البدني للفريق الفيومي, ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة الفريق السكندري, يهدرها مصطفي الخواجة بعد تسديدة قوية علت العارضة.
حاول فريق أبو قير للأسمدة, تقليل الفارق حتي الوقت المحتسب بدلا من الضائع, الذي قدره حكم اللقاء بأربع دقائق, لكن دون جدوي, ليفوز المقاصة بهدفين دون رد, ويصعد لملاقاة وادي دجلة في دور الـ16.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على