الخميس 2 من صفر 1440 هــ  11 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10028    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الزمالك يخطط لميركاتــو نـاري
محاولات لضم قفشة وبكري وحمدي وخربين‏..‏ وجروس يحدد المهاجم الإفريقي
سعيد شبانة
11 أكتوبر 2018
بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك التحرك سريعا لحسم ملف التعاقدات الشتوية المرتقبة له في يناير المقبل بشكل مبكر أملا في تطبيق قرار اتحاد الكرة المطروح علي الساحة أخيرا‏,‏ ويتمثل في اعتبار لاعبي شمال إفريقيا لاعبين محليين‏.‏

وعلم محرر الأهرام المسائي وضع مسئولو الزمالك3 لاعبين من فريق بيراميدز دفعة واحدة في حساباته خلال الميركاتو الشتوي وهم محمد مجدي قفشة صانع الألعاب بالإضافة إلي عبدالله بكري ومحمد حمدي لتدعيم مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر لديه اللذين طلب المدير الفني كريستيان جروس تدعيمهما في الانتقالات المقبلة في ظل عدم وجود بديل للثنائي محمود علاء الدين ومحمود الونش في مركزي قلب الدفاع, وكذلك عدم الاقتناع بقدرات بهاء مجدي في الجبهة اليسري.

وينوي المسئولون في الزمالك التحرك في الساعات المقبلة وتقديم عرض رسمي لحسم الصفقة الثلاثية التي يراهن عليها الجهاز الفني كثيرا.
في الوقت نفسه, بدأ المدير الفني يتابع الترشيحات لأكثر من مهاجم إفريقي
لحسم هوية المهاجم السوبر الجديد للفريق الأبيض, ووضع جروس قائمة مبدئية تمثلت في سايمون موسوفا مهاجم الدفاع الحسني الجديدي المغربي فضلا عن أوكانسي مانديلا الذي يشغل المركز ذاته في حوريا كوناكري الغيني وثنائي بريميرو الأنجولي مومبو بوكامبا وجاكوب بتومبا, كما طلب جروس في نفس الوقت تسجيلات لمحمود بنحليب مهاجم وهداف الرجاء البيضاوي المغربي بعد عمله بوجود متابعة أهلاوية للمهاجم المغربي, فيما خرج الجزائري بغداد بونجاح من الحسابات بسبب وصول سعر شرائه إلي4 ملايين دولار.
كما وضع جروس في حساباته السوري عمر خربين مهاجم الهلال السعودي الذي تألق أمام الزمالك في كأس السوبر السعودي المصري الأخير خاصة وإن خربين معروض للبيع من جانب جهازه الفني في المرحلة المقبلة لوجود الفرنسي بافتيمبي جوميز وهو ما شجع المدرب جروس علي وضعه في حساباته مستقبلا.
ويسعي مجلس الإدارة لتدعيم صفوفه بثلاثة محترفين بعد تطبيق قرار الجبلاية باعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين و استغلال أماكن الثلاثي حمدي النقاز وفرجاني ساسي التونسيين و المغربي حميدو أحداد المنتظر تحويلهم إلي لاعبين محليين اعتبارا من يناير المقبل, وهو الأمر الذي قوبل بترحيب شديد من جانب إدارة الزمالك والتي بدأت في ممارسة ضغوط كبيرة علي هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة من أجل تمرير القرار وعدم التراجع عنه في الفترة المقبلة.

ترضية علاء .. وأوباما الأول
رغم قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بتأجيل ملف الترضيات المالية وتعديل العقود لأجل غير مسمي, إلا أن الساعات الأخيرة شهدت الإستقرار علي تعديل عقدي لاعبين في صفوفه هما محمود علاء قلب الدفاع ويوسف أوباما لاعب الوسط المهاجم عند إعادة طرح الملف في يناير المقبل, حال إنهاء الفريق الزملكاوي الدور الأول للدوري متصدرا لجدول الترتيب بالإضافة إلي التأهل لدور الثمانية من منافسات البطولة العربية لهذا الموسم, خاصة أن عماد السيد طلب في وقت سابق الرحيل في حالة استمرار جلوسه بديلا في المباريات.

ضغوط بسبب حفني وفتحي
ضغوط كبيرة تعرض لها كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك في الساعات الأخيرة من مسئولي النادي من أجل استغلال لقاء منية سمنود في الدفع بلاعبيه البدلاء من النجوم المجمدين منذ فترة وتحديدا الثنائي أيمن حفني ومصطفي فتحي صانعي الألعاب في التشكيل الأساسي ومساعدتهما علي استعادة مستواهما في اللقاء المرتقب رغم غيابهما عن الملاعب منذ فترة طويلة تخطت الشهرين.
ولايزال جروس يميل إلي منح الفرصة في اللقاء المرتقب إلي لاعبين يراهم التزموا بتعليماته مثل محمد عنتر وعبدالله جمعة للبدء في التشكيلة الأساسية.

راحة5 أيام وبرنامج للاتحاد
قرر الجهاز الفني لفريق الزمالك منح لاعبيه راحة سلبية لمدة5 أيام مباشرة عقب الانتهاء من لقاء الفريق اليوم أمام منية سمنود في اطار دور الـ32 لبطولة كأس مصر علي أن يستأنف بعدها الفريق تدريباته بدون الدوليين لحين خوض المنتخب الوطني لقائيه مع سوازيلاند والبدء في الإعداد لمباراته المرتقبة مع الاتحاد السكندري في دور الـ16 من عمر البطولة العربية. وشهدت الساعات الأخيرة طلب كريستيان جروس المدير الفني من معاونيه توفير تسجيلات لمباريات الاتحاد السكندري التي خاضها بعد تولي حلمي طولان منصب المدير الفني للوقوف علي مواطن القوة والضعف لديه.

تحذيرات سويسرية
جروس يخشي مفاجآت الكأس.. ويطلب متابعة درس الترسانة
وجه السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الزمالك العديد من العبارات التحذيرية للاعبين خلال الجلسة التي عقدها معهم أمس قبل انطلاق المران الأساسي الذي خاضه الفريق داخل معسكره استعدادا لمواجهة مركز شباب منية سمنود المقرر لها اليوم في دور الـ32 لبطولة كاس مصر.
وطلب المدير الفني من اللاعبين نسيان أفراح التتويج بكأس السوبر المصري السعودي التركيز في مواجهة اليوم وخوض المباراة بجدية حتي آخر دقيقة من المباراة, فضلا عن عدم الاستهانة بقدرات المنافس خاصة أن الفريق لديه طموحات مشروعة تتمثل في اقصاء حامل اللقب, وحذر جروس من النظر والاعتماد علي فارق الخبرات والامكانات بين لاعبي الفريقين وشدد عليهم بضرورة الجدية الكاملة وأن المفاجآت واردة في بطولة الكأس.
وطالب المدير الفني اللاعبين خاصة العناصر المقرر ان تشارك لأول مرة بالتمسك بالفرصة و تقديم أقصي جهد لتأكيد جدارتهم بالتواجد ضمن التشكيلة الأساسية, وحرص المدير الفني للزمالك, علي توجيه رسائل مهمة للاعبين ساعات من المباراة منها متابعة المعاناة التي عاشها الأهلي لتخطي عقبة الترسانة أحد فرق القسم الثاني في دور الـ32 من عمر البطولة المحلية.
في الوقت ذاته حرص المدير الفني علي تقسيم الفريق إلي مجموعتين الأولي ضمن العناصر الأساسية المقرر أن يخوض بها المواجهة, والثانية تحت إشراف معاونيه وشهد المران مشاركة, مشاركة الثنائي فرجاني ساسي وحميد أحداد لاعبي الفريق الأول وذلك بعد خوضهما تدريبات تأهيلية فيما أدي بهاء مجدي الظهير الأيسر تدريبا تأهيلية بالجري حول الملعب وذلك علي هامش المران الجماعي.
ويعاني بهاء مجدي من حالة إجهاد بسبب ضغط المباريات خلال الفترة الماضية, يأتي ذلك في الوقت الذي يغيب أحمد أبو الفتوح عن مباراة منية سمنود بسبب انضمامه للمنتخب الأوليمبي والذي كان ينتظره المشاركة في اللقاء.

البدلاء يتصدرون قائمة الأبيض أمام منية سمنود
أعلن كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك قائمته المقرر لها خوض لقاءه منية سمنود اليوم في دور الـ32 من عمر بطولة كأس مصر والتي شهدت استدعاء لاعبين خرجوا من الحسابات منذ فترة. وضمت القائمة كلا من عماد السيد ومحمود عبدالمنصف في حراسة المرمي ومحمد عبدالسلام ومحمود حسن ومحمود علاء ومحمد كاماتشو وحازم إمام ومحمود عبدالعاطي دونجا ومحمود عبدالعزيز ومحمد إبراهيم وابراهيم حسن وكهربا وعبدالله جمعة ومحمد عنتر وايمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد مدبولي ويوسف أوباما وكاسونجو كابونجو وعمر السعيد.
وتعد هي المرة الأولي التي يظهر فيها أيمن حفني ومصطفي فتحي ثنائي الوسط في الصورة, بعد فترة غياب طويلة عن الملاعب ضمن حسابات جروس وكذلك محمود عبدالعاطي دونجا لاعب الوسط المدافع الذي يطلب الرحيل من الزمالك منذ فترة بسبب خروجه من المشهد لدي المدير الفني منذ بداية الموسم الجاري, ويخطط للرحيل في يناير المقبل في الميركاتو الشتوي, وأيضا أحمد مدبولي الجناح الأيسر الذي ضمه المدرب في رحلة الكويت عند ملاقاة القادسية الكويتي في البطولة العربية وهو من المعروضين للبيع في الانتقالات الشتوية أيضا.
وشهدت الساعات الأخيرة رفض كريستيان جروس إبعاد عناصر أساسية مثل كاسونجو وإبراهيم حسن ومحمود علاء من الحسابات لإمكان الحاجة لهم والدفع بهم الشوط الثاني, خاصة كاسونجو وإبراهيم حسن اللذين يميل المدير الفني إراحتهما في البداية ومنح الفرصة لعمر السعيد وعبدالله جمعة في البداية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على