الخميس 2 من صفر 1440 هــ  11 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10028    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تغييرات محدودة في المنتخب ..
أجيري يعيد جبر وسام مرسي‏..‏ والرهان علي مثلث الرعب أمام سوازيلاند
أحمد الضبع ـ محمد عبد الرحمن
11 أكتوبر 2018
استقر المكسيكي خافيير أجيري‏,‏ المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم‏,‏ علي إجراء تعديل بسيط علي التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة سوازيلاند غدا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا‏2019,‏ والتي ستقام غدا الجمعة في السابعة مساء علي ملعب السلام‏.‏

وشهدت الساعات الأخيرة الاستقرار من جانب الجهاز الفني علي الدفع بمدافعه الدولي المخضرم في قلب الدفاع علي حساب أحمد حجازي الموقوف بسبب حصوله علي الإنذارين.

فيما قد تشهد المباراة ظهور سام مرسي علي حساب علي غزال الذي انضم للمعسكر متأخرا لرغبة أجيري في اختبار مرسي الذي غاب عن لقاء المنتخب مع النيجر في الجولة الماضية من التصفيات.
وركز أجيري علي الخطة التي سيخوض بها مباراة الغد والتي تعتمد علي الهجوم الضاغط من خلال اللعب علي مرمي المنافس بثمانية لاعبين علي أن يتولي ثنائي قلب الدفاع مهمة التأمين من خلال التمركز علي دائرة المنتصف لاصطياد الكرات الطولية التي قد يتم إرسالها من مدافعي الفريق المنافس, في حال استخلاص الكرة من لاعبي المنتخب المصري.
وبرر مدرب المنتخب للاعبين رغبته في مهاجمة المنافس بهذا العدد بهدف خلق زيادة عددية علي مرمي الضيوف تسهل مهمة المهاجمين في إحراز هدف مبكر قد يكون بمثابة جواز المرور إلي مرمي المنافس أكثر من مرة, كما حدث في مباراة النيجر, مشددا علي عدم منح الفريق المنافس فرصة اللعب بحرية أو تمكينه من عمل تكتل دفاعي منظم.
وحصل الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه علي نصيب الأسد من تعليمات أجيري طوال التدريبات, بضرورة الاختراق من الوسط وإتاحة الفرصة أمام أحمد المحمدي في الجانب الأيمن وأيمن أشرف في الجانب الأيسر للتقدم وإرسال الكرات العرضية للمهاجم الذي سيكون متواجدا بشكل مستمر داخل منطقة جزاء المنافس سواء كان أحمد حسن كوكا أو مروان محسن. في مركز رأس الحربة الصريح.
واتضح من خلال التدريبات وتعليمات الجهاز الفني أن التشكيل الأقرب يتكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وعلي جبر ومعه باهر المحمدي في قلب الدفاع وأحمد المحمدي وأيمن أشرف ظهيرا جنب وثلاثي الوسط محمد النني وطارق حامد وسام مرسي في حال غياب علي غزال الذي يميل الجهاز الفني لإراحته في اللقاء الأول وفي الهجوم الثلاثي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا.
وشهدت الساعات الأخيرة طلب نادي ليفربول الإنجليزي من الجهاز الفني للمنتخب إراحة محمد صلاح عن اللقاء الأول أمام سوازيلاند ولكن أجيري قرر الاكتفاء بالتدريب الخفيف حتي الآن ولم يحسم قراره.

مؤتمر صحفي ومران خفيف
حرص المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم, علي أداء التدريبات علي مدار الأيام الماضية بشكل مغلق بعيدا عن الأعين حفاظا علي السرية والهدوء للاعبين, علي أن يؤدي الفريق مرانه الأخير في الخامسة والنصف مساء اليوم علي ملعب ستاد السلام. ويسبق التدريب مؤتمر صحفي يعقده خافيير أجيري المدير الفني وأحمد المحمدي كابتن الفريق في الخامسة مساء بإستاد السلام أيضا للحديث عن استعدادات المنتخب للمباراة.

تعليمات من سالجادو
عقد ميشيل سالجادو المدرب المساعد للمنتخب الوطني جلسة مطولة مع عمرو وردة صانع الألعاب المحترف في باوك سالونيك اليوناني, أكد خلالها ضرورة تحرك الأخير لتصفية الأجواء السيئة التي تجمع اللاعب مع مدربه في ناديه من أجل العودة من جديد للمشاركة أساسيا في المباريات, مشددا له علي أن المنتخب سيكون صعبا عليه استدعاء لاعبين محترفين في الخارج لا يشاركون في المباريات خلال المرحلة المقبلة.

طرح15 ألف تذكرة موحدة
قام مسئولو اتحاد الكرة بطرح تذاكر المباراة للبيع في منفذي نادي الصيد وستاد القاهرة, وذلك بعد طبع15 ألف تذكرة التي وافقت عليها الجهات الأمنية, حيث تحدد للدخول تذكرة موحدة بسعر40 جنيها, وكانت هناك محاولات لزيادة هذا العدد إلي20 ألف تذكرة إلا أن الجهات الأمنية رفضت طلب الجبلاية في ظل ضيق مدرجات ملعب السلام التي تتسع لـ25ألف مقعد فقط علي عكس ستاد برج العرب.

إجراءات أمنية مشددة
فرضت الجهات الأمنية إجراءات أمنية مشددة علي الراغبين في حضور المباراة وذلك بعد الاجتماع الأمني الخاص بمباراة مصر وسوازيلاند, الذي حضره اللواء محمد طه مدير أمن الملاعب ممثلا عن الاتحاد المصري لكرة القدم مع قيادات وزارة الداخلية, والذي حذر من تخطي أعداد المشجعين المصرح لهم بحضور المباراة وهو15 ألف متفرج فقط.

عروض غزال مؤجلة
كشف علي غزال لاعب الوسط المحترف في فانكوفر الكندي النقاب لزملائه في الفريق عن امتلاكه عدة عروض احترافية في أوروبا تلقاها في الأيام الأخيرة أبرزها من أندية برتغالية للرحيل عن فانكوفر في يناير المقبل عند بدء الميركاتو الشتوي الجديد, مشيرا إلي أنه لا يزال يفكر في الخطوة خاصة في ظل ارتياحه الكبير بالتواجد مع فانكوفر واللعب في دوري قوي أتاح له العودة من جديد إلي صفوف المنتخب الوطني.

مران الضيوف في السابعة
يؤدي منتخب سوازيلاند تدريبه الرئيسي في السابعة من مساء اليوم بإستاد السلام, علي أن يتواجد المدير الفني للفريق في مؤتمر صحفي لمدة30 دقيقة قبل انطلاق المران, وهو التدريب الثاني للضيوف بعدما أدوا تدريبهم أمس في أحد الملاعب القريبة من مقر إقامتهم.
كان منتخب سوازيلاند قد وصل القاهرة في الساعات الأولي من صباح أمس الأربعاء, لخوض الجولة الثالثة في التصفيات.

التهاني تتواصل علي صلاح
حرص لاعبو المنتخب الوطني علي تهنئة زميلهم محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي علي تواجده ضمن قائمة أفضل30 لاعبا يتنافسون علي الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعبي العالم في عام2018 من جانب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في الساعات الأخيرة, وحصوله علي المركز الأول في التصويت الجماهيري الذي تم, وتمني له زملاؤه المحافظة علي ما وصل له في الفترة المقبلة وتسجيل الأهداف من جديد.

طلب مكسيكي وتواصل إعلامي
طالب خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني مجلس إدارة اتحاد الكرة بتحديد مواعيد ثابتة له كمدرب في المرحلة المقبلة للحديث مع الإعلام قبل المباريات الرسمية, وبعدها لرغبته في فتح قنوات اتصال مع الإعلام في المرحلة المقبلة تحت مظلة الاتحاد للرد علي أي شائعات قد تتردد بعد واقعة تسريب شائعة إيقافه دوليا الشهر الماضي والتي تسببت له في حرج كبير أمام الجماهير من جانب المحكمة الرياضية الدولية.

وصــــايــــا كوكا المدير الفني يقدم النصائح الأخيرة لمهاجم أوليمبياكوس
العديد من الوصايا تلقاها أحمد حسن كوكا25 عاما مهاجم فريق أوليمبياكوس اليوناني في الساعات الأخيرة من جانب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بعد استدعائه لخوض لقاءي سوازيلاند في التصفيات المؤهلة إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ استبعاده الشهير من خوض نهائيات كأس العالم برفقة هيكتور كوبر يونيو الماضي.
وحرص خافيير أجيري وميشيل سالجادو وهاني رمزي ثلاثي الجهاز الفني علي عقد عدة جلسات مع اللاعب طالبوه فيها بنسيان الفترة الماضية بشكل تام والتركيز فقط في رحلته المقبلة مع المنتخب وتعويض ما فاته خاصة أنه لايزال صغير السن للحصول علي فرصة قيادة المنتخب ولقب المهاجم الأول في التشكيلة خلال الفترة المقبلة.
وطالب ثلاثي الجهاز الفني مهاجم أوليمبياكوس التركيز في المباريات والعمل علي زيادة التعاون بينه وبين زملائه خاصة أن الفريق يلعب بتكتيك هجومي وسيكون متاحا له الحصول علي عدة فرص للتسجيل وفتح صفحة جديدة مع الجماهير خاصة أنه لم يسجل سوي هدفين فقط في رحلته الرسمية مع المنتخب طيلة السنوات الثلاث الأخيرة وهو ما لا يتناسب مع وجوده في أحد أكبر الفرق داخل القارة الأوروبية.
وشدد الطاقم الثالث في نصيحة ثالثة للاعب عدم التركيز مع الجماهير في حال تعرضه لأي انتقاد في المدرجات والتركيز في المستطيل الأخضر علي تنفيذ التعليمات المطلوبة منه بحرفية.
ويدرس المنتخب الوطني الدفع بأحمد حسن كوكا25 عاما أساسيا في لقاء سوازيلاند من البداية لإكساب اللاعب الثقة بعد عودته من جديد للمنتخب.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على