الخميس 2 من صفر 1440 هــ  11 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10028    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
هايلي جريما يرأس لجنة تحكيم مهرجان الرباط
مني شديد
11 أكتوبر 2018
يحتفي مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف هذا العام بالسينما الإفريقية وبعض مخرجيها الذين استطاعوا الوصول إلي العالمية علي الرغم من ضعف الإمكانات المتاحة لهم‏,‏ وفي هذا الإطار اختارت إدارة المهرجان المخرج الإثيوبي العالمي هايلي جريما لتولي رئاسة لجنة تحكيم الدورة الـ‏23‏ المقرر إقامتها في الفترة من‏16‏ وحتي‏24‏ نوفمبر المقبل في مدينة الرباط المغربية‏.‏

ويكرم المهرجان هايلي جريما أيضا باعتباره أحد صناع السينما المهمين في القارة وحاز فيلمه الشهير تيزا علي جائزة لجنة التحكيم من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

ويتنافس علي جوائز المهرجان هذا العام13 فيلما من مصر والعراق وفلسطين وتونس وفرنسا وبلجيكا وأوكرانيا وإيطاليا وتركيا وجورجيا وإسبانيا وإيران.
وتحت شعار السينما ذاكرة الشعوب وسجل للحضارة والتاريخ يعرض المهرجان مجموعة من أفلام المخرج السنغالي المعروف عثمان سامبين الذي شارك بعدد من أفلامه في مهرجاني برلين وكان وغيرهم من المهرجانات السينمائية الكبري, وعبر عن مشاكل وهموم القارة الإفريقية, ومن الأفلام التي وقع الاختيار عليها لعرضها خلال المهرجان أفلامهم لعرضهم في المهرجان وهم مولادي وفات كيني وجولوار.
ويحتفل المهرجان أيضا بمئوية المخرج الفرنسي الشهير جان روش وتاريخه المميز في صناعة السينما الوثائقية ويعرض له مجموعة من أفلامه منها الهرم البشري, وكاسحة الجليد وأنا زنجي.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على