الأحد 27 من محرم 1440 هــ  7 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10024    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
توصيل أسطوانات البوتاجاز للمزارع علي مائدة الثروة الداجنة
شروق حسين
7 أكتوبر 2018
تعقد شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية‏,‏ اجتماعا موسعا خلال أيام بحضور منتسبي الشعبة من مربي الدواجن‏,‏ وممثلي الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز‏,‏ لبحث آليات تنفيذ الاتفاق الذي تم بين رئيس مجلس إدارة الشركة‏,‏ ورئيس الشعبة لتوفير أسطوانات البوتاجاز لأصحاب المزارع بالسعر الرسمي‏.‏

وقال, الدكتور عبدالعزيز السيد, رئيس شعبة الثروة الداجنة, إنه تم الاجتماع مع رئيس شركة نقل وتوصيل الغاز, الذي أبدي استعداد الشركة بتوصيل أسطوانات البوتاجاز لجميع مزارع الدواجن من الإسكندرية لأسوان بالسعر الرسمي مقابل رسوم التوصيل فقط.

وتابع: أسعار الأسطوانات التجاري ارتفعت بعد الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات لتصل إلي نحو100 جنيه رسميا, وبالتالي فأنه مع بدء الشتاء تحتاج المزارع للتدفئة بشكل لحظي, وهو الأمر الذي يستغله البعض ويقوم ببيع الأسطوانات في السوق السوداء بأسعار أعلي يمكن أن تتراوح بين120 و130 جنيها, وهذه التكلفة الزيادة لن يتحملها المنتج بل تحمل علي سعر المنتج النهائي للمستهلك وبالتالي سوف ترتفع الأسعار في السوق.
وأشار, إلي أن الشركة سوف تعمل علي توفير جميع احتياجات المربين لمواجهة البرودة في فصل الشتاء, خاصة أنه يتم تدفئة المزارع طوال الـ24 ساعة, حيث تحتاج قطعان الدواجن للحرارة للحد من نسبة النافق.
وأوضح, أنه سيتم دعوة جميع المربين علي مستوي الجمهورية لحضور الاجتماع المقبل, خاصة أن الشعبة تمثل أصحاب المزارع والمجازر والعاملين في القطاع علي مستوي المحافظات لعدم وجود شعبة عامة باتحاد الغرف التجارية.
وأكد, أن شركة توصيل الغاز ملتزمة بتوفير أسطوانات البوتاجاز, وبالتالي فإن الخطوة المقبل تقع علي عاتق العاملين بالمنظومة فيجب أن يلتزموا بالحصص التي يريدونها, مشيرا إلي أنه سيتم توقيع بروتوكول بما سيتم الاتفاق عليه في نهاية الاجتماع للحفاظ علي حقوق الطرفين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على