السبت 26 من محرم 1440 هــ  6 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10023    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تعميق الصناعة بـلوحات توزيع الكهرباء علي مائدة الهندسية غدا
أحمد المهدي
6 أكتوبر 2018
تبحث شعبة المعدات والأدوات الكهربائية والكابلات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات خطة تعميق الصناعة المحلية في القطاع في اجتماع الشعبة غدا الأحد بما يساهم في تقليل فاتورة الاستيراد التي تبلغ مليارات الجنيهات سنويا‏.‏


عاطف عبدالمنعم رئيس الشعبة قال لـالأهرام المسائي, إن لجنة تعميق الصناعة المحلية بالشعبة تعكف منذ فترة علي دراسة السوق حتي يتمكن القطاع من تعميق الصناعة المحلية في إنتاج لوحات التوزيع.
وتابع: إن مستلزمات الإنتاج المستوردة تبلغ حاليا70% وهو ما نعمل علي خفضه في الفترة المقبلة, بما يخفف الضغط علي العملة الخضراء, هذا بالإضافة إلي فرص العمل التي ستوفرها الاستثمارات الجديدة في القطاع.
أضاف رئيس الشعبة: إن الشعبة تستهدف خفض فاتورة المكون المستورد بنسبة50% خلال فترة تتراوح بين3 إلي5 سنوات, وهو ما يتطلب ضخ استثمارات جديدة في إنتاج مفاتيح الكهرباء باستثمارات تصل إلي عشرات الملايين.
وأشار إلي أن هناك مصانع منتجة للوحات التوزيع يتراوح عددها بين30 و40 مصنعا تبلغ أقل تكلفة مصنع3 ملايين جنيه قد تصل إلي25 مليون جنيه, لافتا إلي أن90% من طاقة المصانع المنتجة للوحات التوزيع.
وأوضح عبدالمنعم أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في إنتاج اللوحات نتيجة حالة الانتعاشة في القطاع بسبب المشروعات القومية للكهرباء بخلاف المشروعات السكنية التي تؤدي إلي زيادة في استخدام لوحات توزيع الكهرباء.
وطالب هيئة التنمية الصناعية بضرورة اشتراط زيادة التعميق المحلي قبل منح رخص التشغيل لجميع الشركات خاصة الشركات الأجنبية التي لديها قدرات وإمكانيات علي إنتاج المكونات التي يتم تجميعها محليا, مؤكدا أهمية متابعة الهيئة للمصانع في زيادة نسبة المكون المحلي.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على