الجمعة 25 من محرم 1440 هــ  5 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10022    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ربنا ما خلقت هذا باطلا
5 أكتوبر 2018
ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار‏*‏ ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار‏*‏ ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا

 ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار* ربنا وآتنا ما وعدتنا علي رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.

اقض عنا الدين
اللهم رب السموات ورب الأرض, ورب العرش العظيم, ربنا ورب كل شيء, فالق الحب والنوي, ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان, أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته, اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء, وأنت الآخر فليس بعدك شيء, وأنت الظاهر فليس فوقك شيء, وأنت الباطن فليس دونك شيء, اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
أسماء الله الحسني
الجبار

الجبار في اللغة: هو العظيم, القوي, الطويل, ذو الطول سبحانه وتعالي, قال الله تعالي{إن فيها قوما جبارين},المائدة/22]أراد بذلك أنهم أصحاب قوة وعظمة وطول. ويستخدم لفظ الجبروت بمعني الكبرياء ومنه قول الله تعالي(... ولم يجعلني جبارا شقيا) مريم/32, أي: لم يجعلني متكبرا علي عبادة الله سبحانه وتعالي.
ورد هذا الاسم في القرآن مرة واحدة في قول الله تعالي في سورة الحشر( هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون)) الحشر/.23
ويقول الإمام الطبري رحمه الله:الجبار يعني المصلح أمور خلقه, مصرفهم فيما فيه صلاحهموفيها معني القهر فهو سبحانه وتعالي له الكبرياء وهو القاهر فوق عباده.
الموت
و اعظ
قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: لا وجع إلا وجع القلوب من الذنوب, ولا شيء أشد من الموت, وكفي بما سلف تفكرا, وكفي بالموت واعظا.
البدء بالسلام
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: إن مما يصفي لك ود أخيك أن تبدأه بالسلام إذا لقيته, وأن تدعوه بأحب الأسماء إليه, وأن توسع له في المجلس.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على