الثلاثاء 22 من محرم 1440 هــ  2 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10019    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
36‏ مليون مواطن يخضعون للكشف بالإسكندرية‏..‏ والأهالي‏:‏ شكرا للرئيس
قنصوة‏:‏ تعاون بين أجهزة المحافظة للحصول علي المركز الأول
الإسكندرية ــ ناصر جويدة
2 أكتوبر 2018
شهد مركز طب الأسرة بمنطقة سان ستيفانو بمحافظة الإسكندرية أمس انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية‏100‏ مليون صحة للكشف عن فيروس سي وسط مشاركة كبيرة من الأهالي الذين حرصوا علي الحضور مبكرا لتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل الخاصة بالمرض للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه‏.‏

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية: إن فعاليات المبادرة انطلقت أمس ستستمر علي مدار شهرين وحتي30 نوفمبر المقبل.


وناشد قنصوة مواطني الإسكندرية الحرص علي المشاركة في الحملة وقال: انزل وشارك واطمن علي صحتك, ودعا جميع المواطنين للمشاركة في المسح الطبي للتأكد من عدم الإصابة بالمرض, مشيرا إلي أن الكشف يشمل الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة وأن العلاج والتحاليل جميعها بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة.

وأوضح المحافظ أن الحكومة نجحت في توفير العلاج للمرضي بالمجان, مشيرا إلي أن ما وصلت إليه الدولة في هذا الشأن إنجاز حقيقي, لافتا إلي سعي جميع أجهزة الدولة لتحقيقه للقضاء علي هذا المرض, مشيرا إلي أن هناك400 نقطة ثابتة وعيادات متنقلة للاماكن النائية والبعيدة للكشف والمسح الشامل للمرضي في جميع أنحاء الإسكندرية.

وأشاد المحافظ بفريق العمل المشارك في المبادرة بالإسكندرية والذي يعمل كفريق متكامل وفعال, مؤكدا أن جميع الجهات المشاركة في المبادرة من أجهزة تنفيذية وصحة وأعضاء البرلمان والمجتمع المدني تعمل بحماس لإنجاح المبادرة وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجهها, مشيرا إلي أن الجميع يتعاون لتصبح الإسكندرية الأولي علي مستوي الجمهورية في نسبة مشاركة المواطنين.

شكرا للرئيس السيسي
فيما أعرب عدد كبير من مواطني الإسكندرية عن سعادتهم بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن فيروس سي, مشيرين إلي أنها تحقق حلم الملايين من المصابين بهذا المرض اللعين في العلاج والشفاء منه.

ويقول مدحت عبد المنعم محاسب إن المبادرة جاءت من منطلق حرص الرئيس السيسي علي صحة ومستقبل المواطن المصري والقضاء علي مرض لعين تمكن من المواطنين منذ سنوات طويلة, مشيرا إلي أن القضاء عليه يعد بمثابة إنجاز لا نملك أمامه إلا أن نقول للرئيس السيسي شكرا علي حرصك علي صحة ومستقبل شعبك الذي يبادلك الحب والتقدير لجهودك المثمرة.

ويضيف هاني الشيخ بائع أن المبادرة تعد نقلة حضارية وصحية سوف يذكرها التاريخ للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يهتم بمستقبل مصر والمصريين, مشيرا إلي أنه قام بإجراء التحاليل الخاصة بالمرض وجاءت نتيجتها سلبية.

وأوضح سالم عبدالقادر مزارع أنه تقدم للحملة وتم توقيع الكشف عليه بمعرفة الأطباء وتبين خلوه من المرض, وقال إنه يشكر الرئيس الذي أتاح له هذه الفرصة لكي يطمئن علي نفسه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على