الثلاثاء 22 من محرم 1440 هــ  2 أكتوبر 2018 | السنة 28 العدد 10019    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
زحام في دمياط‏..‏ وعوض تتابع الإجراءات
دمياط ــ هشام الولي
2 أكتوبر 2018
شهد أكثر من‏90‏ مستشفي ووحدة طب أسرة بمختلف مدن وقري محافظة دمياط إقبالا كبيرا من المواطنين علي الكشف الطبي وإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي ضمن مبادرة الرئيس السيسي للقضاء علي المرض‏100‏ مليون صحة‏.‏

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بمبادرة الرئيس للقضاء علي فيروس سي, وتوقيع الكشف علي الأمراض غير السارية السمنة والسكر والضغط.


وقال عاشور عوضين: إن هذه الحملة فرصة لبعض المواطنين للكشف والحصول علي العلاج المجاني خاصة محدودي الدخل لأن تكلفة التحاليل تعد باهظة جدا في ظل حالة الغلاء التي تسيطر علي قطاع الدواء حاليا.

وأضاف مسعد السيد الحناوي أن اختيار دمياط ضمن محافظات المرحلة الأولي جاء بسبب إصابة عدد كبير من أبناء المحافظة بفيروس سي نتيجة تلوث المياه في أوقات سابقة.

بينما أوضح أمير الغندور أن الحملة تعد فرصة لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين الفقراء بالمجان وليس لأحد من المصابين بالمرض حجة بعد ذلك.

وكانت الدكتورة منال عوض, محافظ دمياط, توجهت لمستشفي التكامل بقرية السنانية لمتابعة إجراءات المسح الشامل للمواطنين, حيث أكدت أن هذه الحملة تستهدف أكثر من800 ألف مواطن بالمحافظة من عمر18 عاما فأكثر للقضاء علي فيروس سي من خلال إجراء المسح الشامل بالمجان وكذلك توقيع الكشف علي الأمراض غير السارية السمنة والسكر والضغط.

وأعلنت الدكتورة منال عوض استعداد المحافظة وجميع الجهات المعنية لحشد المواطنين وتوعيتهم بأهمية الحملة, مؤكدة استعداد مديرية الصحة بدمياط من خلال تجهيز90 وحدة صحية ومستشفي ومشاركة324 فريقا طبيا بالحملة.

وأضافت المحافظ أنه سيتم توجيه المصابين والتي تثبت التحاليل أنهم حاملون للفيروس لمراكز علاج الفيروسات الكبدية لتلقي العلاج بالمجان.

وأوضحت المحافظ أن تلك الحملة ستسهم بشكل كبير في تعزيز مفهوم الكشف المبكر عن تلك الأمراض والحد من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.

وكان الدكتور رمضان الخطيب, وكيل وزارة الصحة بدمياط, والفريق المعاون قاموا بتفقد سير العمل بوحدة طب الأسرة بالبساتين ومركز طب الأسرة بكفر سعد ووحدة طب الأسرة بكفر سعد البلد المشاركين في المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي في إطار المشروع القومي للقضاء علي فيروس سي وإعلان مصر خالية من المرض.2020
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على