السبت 19 من محرم 1440 هــ  29 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10016    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
خدمات المستثمرين أون لاين خلال‏3‏ أشهر بالجيزة
صلاح زلط ـــ شريف محمد
29 سبتمبر 2018
أعلنت هيئة التنمية الصناعية عن قرب الانتهاء من الربط الالكتروني لجميع فروع الهيئة في إطار المرحلة الثانية من الميكنة الإلكترونية لخدمات الهيئة بنهاية العام الجاري‏,‏ بالإضافة لتقديم الخدمات أون لاين للمستثمرين لتحسين بيئة الاستثمار‏.‏

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد مع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية, الذي بحثا فيه مشكلات مستثمري المنطقة الصناعية بابي رواش بالإضافة إلي سبل دعم الاستثمار الصناعي في المحافظة والاستفادة من التيسيرات الإجرائية.

وقال اللواء أحمد راشد نعكف علي وضع حلول جذرية لعدد من العقبات التي تواجه بعض المستثمرين بالمنطقة الصناعية والاستثمارية من أجل تهيئة المناخ الاستثماري في إطار الحفاظ علي حقوق الدولة.
وأكد أن أولوية العمل هو التيسير علي المستثمرين وتحفيزهم للتوسع في أنشتطهم الاستثمارية التي تصب في النهايه بمصلحة الدولة.
من جانبه, أكد عبد الرازق ان قانون تبسيط استخراج التراخيص الصناعية يعد ثورة إجرائية في التيسير علي المستثمرين حيث ادخل مفهوما جديدا وهو إصدار الرخصة بالإخطار خلال أسبوع واحد فقط وذلك بالنسبة للمشروعات التي لا تمثل خطورة وتبلغ نسبة مثل تلك المشروعات80% من إجمالي الصناعات في مصر.
وقال إن الترخيص المسبق للمشروعات عالية المخاطر وتصدر خلال شهر واحد, وإنه بموجب القانون أصبحت جميع التراخيص لجميع المصانع داخل وخارج المناطق الصناعية مسئولية الهيئة وليس لأجهزة المدن أو المحليات دور في إصدارها.
وأكد أنه لو ثبت صحة شكوي المستثمرين من عدم اعتراف بعض المحليات أو أجهزة المدن بالتراخيص بالإخطار يعد خرقا للقانون.
وأوضح أن تيسير الإجراءات الصناعية تستهدف الإسراع في الانتهاء منها وليس التهاون في الاشتراطات وتطبيقها علي الوجه الأكمل لضمان تطبيق معايير السلامة والبيئة والصحة, لافتا إلي أنها ليست رخصة أبدية وعند ثبوت مخالفة المستثمر وعدم التزامه بالاشتراطات التي أقرها تسحب من الرخص.
وأشار إلي أن الهيئة ملزمة بإجراء معاينة للمشروع بالإخطار خلال90 يوما بعد إصدار الرخصة للتأكد من جدية وتحقيق المستثمر للاشتراطات المطالب بها.
اكد عبد الرازق ان الهيئة تحاول جاهدة محاربة تسقيع الأراضي, موضحا ان معيار الجدية طبقا للقانون الجديد التشغيل الفعلي للمصنع وبدء الإنتاج وليس النسبة البنائية كما كان يحدث سابقا لأن الهدف من التنمية الصناعية الإنتاج وتشغيل العمالة وليس مجرد إشغال قطعة الأرض.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على