الجمعة 18 من محرم 1440 هــ  28 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10015    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والعربية للتصنيع لتنفيذ المشروعات القومية
28 سبتمبر 2018
وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي‏,‏ أمس بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع‏;‏ لتعميق سبل التكامل في مجال الصناعات الدفاعية والمشروعات المشتركة وإجراء البحوث الفنية لتطوير تسليح القوات المسلحة بعد التنسيق مع وزارة الدفاع‏,‏

 بالإضافة إلي التعاون في مجال الصناعات المدنية. واتفق الجانبان, علي تشكيل لجنة من المتخصصين من الجانبين علي مستوي عال تجتمع بصفة دورية; للاتفاق علي وضع أولويات لمشروعات التعاون المشترك ومتابعة الموقف التنفيذي لها علي أن تبدأ أولي اجتماعات اللجنة الأسبوع المقبل.

حضر التوقيع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع, بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.
وأكد العصار أهمية التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع, حيث إن كلاهما تعد قاعدة صناعية وتكنولوجية كبري بما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وفنية وبحثية وكوادر بشرية وخبرات متميزة تمكنهما من تنفيذ وتسليم المشروعات في التوقيتات المحددة وبدقة وكفاءة عالية, وكذلك تصنيع منتجات مطابقة للمعايير ومواصفات الجودة العالمية وبأسعار تنافسية, بالإضافة إلي توفر خدمة ما بعد البيع بصورة متميزة.
وقال: إنه بموجب هذا البروتوكول سيتم التعاون في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من خلال تصنيع وإنتاج وتوريد محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح( بقدرات واستخدامات مختلفة) ونظم ترشيد استخدام الطاقة والمياه والكهرباء, بالإضافة إلي التعاون في تقديم المعاونة لأجهزة الدولة للتحول إلي المجتمع الرقمي.
وتابع: أنه سيتم التعاون أيضا في مجال أنظمة المراقبة والتأمين من خلال إنشاء وتصنيع مكونات شبكات أنظمة الإطفاء والإنذار داخل المؤسسات والمباني الحكومية, وتصنيع وتركيب منظومات التأمين باستخدام شبكات كاميرات المراقبة وأجهزة ونظم التسجيل الخاصة بها.
ومن جهته, قال رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد المنعم التراس: إن هذا البروتوكول يعد امتدادا للتعاون المثمر والمستمر بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع المدنية والدفاعية, مشيرا إلي تعاون الطرفين في مجال الإلكترونيات ونظم المعلومات وتصنيع وتوريد الأجهزة والمعدات التكنولوجية. والتعاون في مجال النقل من خلال تصنيع وإنتاج ورفع كفاءة وتوريد وصيانة كل من عربات السكة الحديد وعربات مترو الأنفاق.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على