الجمعة 18 من محرم 1440 هــ  28 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10015    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
كتب
28 سبتمبر 2018
المملوك‏..‏ رواية صدرت حديثا من تأليف الكاتب حاتم القاضي‏,‏ الذي يبحر في زمن مختلف وبرؤية جديدة‏,‏ فلا يحكي قصص الملوك والسلاطين بقدر ما يأخذنا إلي حواري الجمالية وشارع المعز والإسكندرية‏.‏


تبدأ الرواية دون تمهيد بحادث قتل بيبرس صديقه السلطان بعد ليلة من محاولة إنقاذه السلطانة جهاد, ثم يندم ويسير علي نهجه, ويتطرق بنا إلي قصة قطز والأحداث التي تربطه ببيبرس والأمير أقطاي وشجر الدر, ويبدو الكاتب كمن يحكي قصص الملوك, ثم نكتشف أنهم ليسوا إلا ديكورا للمشهد الرئيسي, بينما الأبطال الحقيقيون هم أهل المحروسة بحلوهم ومرهم, بآمالهم واحباطاتهم. في كل الرواية نجده يحذرنا من الضباع الغريبة عن الأرض, والتي تأكل الأخضر واليابس.
وصال الحب.. رواية رومانسية اجتماعية تغوص في أعماق العاشق, وتعكس ذلك الصراع الذي يواجه الإنسان دائما حين يمتلأ قلبه بالحب, ما بين العقل والقلب, سواء كان رجلا أو امرأة, باحثا عن السعادة, وفي الوقت نفسه واضعا في اعتباره الكثير من العوامل, وفي مقدمتها الضمير, تقول المؤلفة هناء محمود في روايتها: عندما نفشل في أن نروض مشاعرنا, أن نأقلمها, أن نساومها بمشاعر أخري مزيفة, تصبح أكثر شراسة مما نتوقع, تسيطر وتأمر وتنهي وتحرك دماءنا وأرواحنا وأجسادنا, تتمرد وتشكل أحداثا وتغير واقعا, تقربنا من حافة الموت لتجبرنا أن نختار الحياة كما تريد هي, ولكن بكامل إرادتنا دون أن نبال تتميز الرواية بلغة أدبية سهلة ودافئة.
اNormalCalm لهواة القراة بالإنجليزية قصة امرأة مسلمة شابة تعيش في الولايات المتحدة, ترصد كيف تحولت حياتها بعد حادث اغتصاب. يأخذك الكتاب بين الاضطرابات العاطفية لبطلة القصة أمينة وتأثير الحادث عليها وعلي أسرتها.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على