الجمعة 18 من محرم 1440 هــ  28 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10015    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
لا يفوتك
28 سبتمبر 2018
زوج‏+‏ جينتل مان هل هذا ممكن؟‏!‏ لمعرفة الإجابة علي هذا السؤال لا تفوتك ندوة الدكتورة هبة قطب في السابعة مساء بعد غد بقاعة الكلمة بساقية الصاوي‏.‏


هل تتمني أن تعيش لحظات طفولية تسكنها السعادة والبهجة, وتسمع فيها أصوات الضحك واللعب؟ لا يفوتك معرض الفنانة الفنانة إيمان الباز المقام الآن بقاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث بالأوبرا تحت عنوان نقوش إذا كانت لديك مهارة الكتابة المسرحية وتريد تطويرها لا تفوتك ورشة( مهارات كتابة النص المسرحي) التي تقيمها مكتبة المستقبل في الرابعة مساء الجمعة المقبل. وفيها تتعرف علي المواقف الدرامية الستة وثلاثين التي تشكل عالم الكتابة في العالم والتدرب علي كتابة مشاهد عن بعضها. بالإضافة إلي التدريب في كل لقاء علي كتابة مشاهد مسرحية تهدف إلي التحكم بشكل الكتابة وتطويرها من النقيض للنقيض, وكتابة نص مسرحي كامل مع نهاية الورشة لكل متدرب وفقا لاختياراته الدرامية, منذ بداية الورشة حتي نهايتها.وعرض الناتج الخاص بكل متدرب علي عدد من كبار الكتاب والنقاد المسرحيين لأخذ آرائهم, مع إمكان استضافة بعضهم خلال الورشة لمقابلة المتدربين والتحاور معهم. وتمنح شهادة تقدير من المكتبة تفيد مشاركة المتدرب بالورشة, لكن يعد الحضور شرط أساسي لكل محاضرات الورشة.
وذلك لمنهج التدريب القائم علي التدرج المرحلي والبناء من لقاء إلي آخر. لينا أمين فنانة تشكيلية تحاول في أحداث لوحاتها تجسيد مفهوم الصراع الموجود منذ بدء الخليقة, حيث الصراع المستمر والدائم, عبر صور متعددة بين الإنسان والآخر, بين الحيوان والآخر, بل بين الشخص ونفسه, لكي تساعد المتلقي من خلال لوحاتها الفنية علي اكتشاف نقاط الصراع داخله, راصدة عبر الحركة علي سطح لوحاتها حالة التغير والتقلبات التي تشهدها لحظات الصراع, لعل المتلقي يستطيع الوصول إلي توافق وحالة من السلام النفسي. فإذا أردت أن تكتشف بعض من تفاصيل صراعك النفسي لا يفوتك حضور معرض الصراع للفنانة لينا أمين بجاليري بيكاسو إيست.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على