الأثنين 14 من محرم 1440 هــ  24 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10011    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
البترول‏:‏ 150‏ ألف عميل تعاقدوا علي تركيب الغاز بالتقسيط خلال شهرين
د‏.‏ أحمد مختار
24 سبتمبر 2018
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية‏,‏ عن تعاقد‏150‏ ألف عميل‏,‏ علي تركيب الغاز بالتقسيط خلال الشهرين الماضين‏.‏

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول ـ خلال ترأسه الاجتماع الدوري لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل ـ أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة علي المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة للإسراع في معدلات التنفيذ, خاصة أن أعمال مد الشبكات الأرضية قد تم الانتهاء منها وفي انتظار تعاقد العملاء.

ووجه الوزير الشركات العاملة في هذا المجال بالتيسير علي المواطنين خلال أعمال التعاقد والإسراع في تنفيذ البرنامج وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة مع مراعاة تطبيق أقصي معدلات الأمن الصناعي والسلامة المهنية.
وأشارت الوزارة إلي أن هناك6 آلاف عميل تعاقدوا بمشروع حي الأسمرات(1, و2) اعتبارا من بداية الشهر الحالي, وجار حاليا تنفيذ أعمال التركيبات والتحويل للعمل بالغاز الطبيعي.
وفي سياق متصل, قال الملا خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الإسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات: إن إستراتيجية الوزارة حاليا تستهدف الاستمرار في رفع كفاءة وتنفيذ وحدات إنتاجية جديدة لزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية التي تحتاجها السوق المحلية والعمل علي تقليل الاستيراد من الخارج وبالتوازي العمل علي تعظيم القيمة المضافة ودعم الاقتصاد المصري. وأشار الوزير إلي أنه يتم حاليا تنفيذ عدد من المشروعات لزيادة إنتاج البنزين والبوتاجاز من خلال إنشاء وحدات جديدة أو من خلال مشروعات التكسير الهيدروجيني لتحويل المازوت ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة إلي منتجات ذات قيمة اقتصادية مرتفعة مثل البنزين والسولار والبوتاجاز.
وقال الكيميائي محمد علي حسنين رئيس الشركة: إنه تم بنجاح الانتهاء من تنفيذ المشروع الجديد لإنتاج البنزين عالي الأوكتين92-95 وجار حاليا تجارب بدء التشغيل وسيؤدي إلي مضاعفة إنتاج الشركة بزيادة نحو700 ألف طن سنويا بتكلفة استثمارية219 مليون دولار, وسيسهم في زيادة حصة الشركة من إجمالي الاستهلاك المحلي للبنزين من11% إلي5 ر20% وزيادة إنتاج البوتاجاز ليصل إلي38 ألف طن سنويا.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على