الأحد 13 من محرم 1440 هــ  23 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10010    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تجار المواد الغذائية يراهنون علي المدارس لانتعاش السوق
شروق حسين
23 سبتمبر 2018
حالة من التفاؤل تسيطر علي تجار المواد الغذائية‏,‏ مع بدء العام الدراسي‏,‏ حيث تشهد السوق حالة من الرواج الملحوظ في جميع المنتجات‏,‏ وذلك بعد حالة من الركود الشديد التي تخيم علي الأسواق نتيجة ضعف القوة الشرائية للمواطنين‏,‏ مع ثبات الأسعار علي معدلاتها المرتفعة منذ مدة وتدني الظروف الاقتصادية لمعظم الأسر المصرية‏.‏

وقال, عمرو حامد, رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية, إن السوق تعاني من الركود التام بعد انتهاء موسم عيد الأضحي الذي شهد إقبالا علي بعض السلع المتعلقة بالعيد كالرقاق والأرز والمشروبات الغازية والمياه المعبأة والعصائر.

وأوضح, أن جميع المواطنين يتجهون لشراء احتياجات أبنائهم من مستلزمات المدارس منها الحقائب المدرسية والأحذية والأدوات الكتابية والكشاكيل, والزي المدرسي.
وأكد, أن تجار المواد الغذائية يعتمدون علي موسم المدارس سنويا لتحريك المياه الراكدة في الأسواق, خاصة أنه من أهم المواسم التي لا تقل فيها عمليات الإقبال عن المعدلات الطبيعية في ذلك التوقيت.
وأضاف, جميع السلع تشهد رواجا منها منتجات الألبان والعصائر, كما أن السلع الأخري كالأرز والمكرونة والسكر وغيرها من السلع الأساسية تشهد إقبالا عن المعتاد, نتيجة اهتمام الأسر بالوجبات لضمان تغذية سليمة للطلاب لزيادة معدلات التركيز لديهم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على