الخميس 10 من محرم 1440 هــ  20 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10007    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
فريد‏:‏ الطروحات الحكومية محفز قوي للقطاع الخاص وداعم للبورصة
مصطفي خالد
20 سبتمبر 2018
أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية‏,‏ أن التعديلات الهيكلية التي تمت علي صعيد السياسات النقدية والمالية والاستثمارية والتشريعية‏,‏ ستكون الحافز الرئيسي وراء عودة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وطويلة الأجل اللازمة لاستدامة النمو الاقتصادي‏.‏

جاء ذلك خلال اجتماعه في أبو ظبي, مع ممثلي19 مؤسسة مالية إقليمية ودولية, لتأكيد حرص إدارة البورصة علي تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الاستثمارية وتعزيز التواصل والتعاون, علي نحو يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الي سوق الأوراق المالية المصري. وعرض رئيس البورصة خلال الاجتماع علي المستثمرين تجربة الإصلاح الاقتصادي الجريئة التي تبنتها الحكومة المصرية, وتلقت إشادة من المؤسسات المالية الدولية, وكانت السبب في بداية دورة استثمارية بدأتها المؤسسات الأجنبية بالاستثمار في أدوات الدين قصيرة الأجل يتبعها الاهتمام بأدوات الدين طويل الأجل ثم تدفقات أجنبية مباشرة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة.


وتوقع فريد أن تستقبل البورصة قرابة5 طروحات خاصة بقيمة تصل الي25 مليار جنيه, فضلا عن نية الحكومة لطرح حصص إضافية لنحو9 شركات مقيدة وقيد وطرح نحو14 شركة حكومية بالبورصة بقيمة إجمالية تقدر بنحو80 مليار جنيه.

ولفت إلي أن تفعيل برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية عبر سوق المال, سيدعم السوق بزيادة المعروض ويرفع أحجام التداولات, كما سيحسن من قدرة تلك الشركات بالالتزام بمعايير الحوكمة كما يزيد من قدرة الحكومة علي متابعة اداء هذه الشركات.

وقال: نعمل بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية علي تنويع الخيارات الاستثمارية أمام جميع فئات المستثمرين عبر إتاحة وتفعيل المزيد من الأدوات والمنتجات المالية, تستوعب احتياجات المتعاملين وتزيد من عمق وتنافسية السوق, منها صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على