الأحد 6 من محرم 1440 هــ  16 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10003    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الصناعات الهندسية تبحث سبل استفادة المصانع من تعديل التعريفة الجمركية
أحمد المهدي
16 سبتمبر 2018
تبحث غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات سبل استفادة مصانع القطاع الهندسي من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل التعريفة الجمركية علي عدد من السلع المستوردة من بينها الأجهزة الكهربائية‏.‏

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة لـالأهرام المسائي, إن الغرفة ستبدأ بحث دور الصناعة المحلية في الاستفادة من هذا القرار في اجتماع مجلس الإدارة المقرر نهاية الشهر الحالي, عن طريق توفير منتج بجودة عالية وسعر مناسب للمستهلك المصري.

وتابع: وإن القطاع سيعمل علي دارسة السلع التي ستتأثر من القرار بشتي الطرق حتي تستعد المصانع لزيادة المنتجات لزيادة المعروض من خلال زيادة نسبة المكون المحلي وهو ما يعمل علي خفض أسعارها في السوق المحلية بالإضافة إلي دراسة احتمالية توقف استيرادها نتيجة ارتفاع أسعارها وهو ما يجعل المصانع المحلية مسئولة توفيرها في السوق.
وأضاف: إن زيادة الطاقات الإنتاجية ستعمل علي خفض تكلفة الإنتاج وهو ما يمنح المنتج المحلي ميزة تنافسية محليا وخارجيا, وهو ما يفتح الباب أمام زيادة الحركة التصديرية أمام المنتج المحلي مما يتطلب قيام الحكومة بصرف مستحقات المصدرين المتأخرة لدي برنامج رد الأعباء.
وأشار إلي أن المصانع لديها طاقات إنتاجية تكفي لسد احتياجات السوق المحلية في الأجهزة المنزلية الكهربائية, وهو ما يعمل علي توفير العديد من فرص العمل في حالة قيام تلك المصانع في توسعات استثمارية لزيادة التصدير عبر الاتفاقيات الموقعة بين مصر وعدد من الدول الإفريقية وكذلك الاتحاد الأوروبي. وأوضح أن قرار زيادة التعريفات قد يدفع عددا من المستثمرين إلي ضخ استثمارات في مصر للحفاظ علي مبيعاتهم في السوق المحلية بخلاف إمكانية التصدير إلي السوق الإفريقية في الفترة المقبلة وهو ما يؤدي إلي توفير العديد من فرص العمل وزيادة العائد التصديري.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على