الجمعة 4 من محرم 1440 هــ  14 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10001    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ديكور بنش التخزين‏...‏الذكي‏!‏
نادية عبد الحليم
14 سبتمبر 2018
بعد يوم من اللعب والمرح أو المذاكرة تحتاج غرفة طفلك أفكارا غير تقليدية لوحدات التخزين‏,‏ تسمح باستقبال متعلقاته وفي الوقت نفسه تعزز من أناقة واتساع المساحة التي تضع فيها هذه الوحدات‏.‏ وحول أهمية ذلك تقول مصممة الديكور مهندسة تقي إبراهيم‏:‏


الاقتناء المثالي:
وجود بنش في غرفة طفلك أو غرفة المعيشة هو الاقتناء المثالي للصغار, لأنه يحتضن مختلف أنواع مستلزماتهم, من لعب وملابس وكتب علي السواء, بدلا من بعثرتها في كل مكان في المنزل.
صممه واصنعه بنفسك:
يتميز بسهولة التصميم والتصنيع, ويمكنك وطفلك المشاركة في تصميم بنش التخزين, وإذا كنت ملما ببعض مبادئ النجارة يمكنك صنعه أيضا بنفسك ودهانه, أو يمكن لأي نجار أن يصنعه بسهولة, دون تكلفة مرتفعة.
متعدد الاستخدامات:
بجانب أنه وحدة تخزين عملية, فإنه أيضا له وظيفة أساسية هي الجلوس أو الاستلقاء للصغار, لاسيما في حالة وضع وسادة أو مرتبة صغيرة عليه, كما أنه قطعة ديكور قد تضفي مزيدا من الأناقة أو المرح علي المكان, عندما تحسن اختياره.
سهولة الاستخدام:
ما عليك أو علي طفلك سوي فتح البنش وإخفاء الأشياء. ومن السهل علي الجميع ترتيب المتعلقات والوصول إليها. بل إنه مثالي للتنظيم في دقائق.
الترحيب بمختلف الأغراض:
يوفر البنش مساحة وفيرة للأغراض كبيرة الحجم مثل الدمي الناعمة والكرات, والبطانية وألواح التزلج الكبيرة.
آمن للصغار:
وسيلة آمنة لاستخدام الأطفال, لأنه في متناول أيديهم ويمنع سقوط الأشياء علي رءوسهم علي العكس من الأرفف.
ونصائح للاقتناء:
وفقا للمساحة المتاحة لديك, يمكنك الاختيار بين الأبعاد المختلفة له من حيث العرض والعمق. واحرص علي تدوير الحواف قليلا منعا لاصطدام الطفل به.
يمكنك تزويد البنش بعجلات وأيدي سهلة الإمساك حتي يصبح سهل السحب والدفع. وابتعد عن التفاصيل في التصميم, لمنع تراكم الغبار الذي يسبب المتاعب الصحية للطفل.
إذا كنت ترغب في وضع متعلقات ذات أحجام كبيرة داخله, اترك البنش دون تقسيم داخلي, بينما اعمل علي تقسيمه إلي أجزاء إذا كنت تسعي لترتيب مستلزمات صغيرة الحجم, لكيلا يتحول إلي مساحة من الفوضي.
أما إذا كنت لست علي يقين من غرضك من اقتنائه, أو تخشي من تبدل الهدف, لا تقسمه إلي أجزاء عن طريق ألواح خشبية ثابتة, استخدم بدلا من ذلك صناديق من البلاستيك أو القماش التي يمكن رفعها بسهولة ووضعها في أي مكان بالغرفة حين تريده كقطعة واحدة كبيرة.
اختر الطراز الذي يلائم غرفة طفلك, وذوفه, يمكنك وضع رسم لشخصية كرتونية أو الحيوان المفضل لديه علي البنش.
يفضل اختيار لون محايد هادئ مثل الأزرق الفاتح أو الأبيض إذا كان أثاث الغرفة أو الدهانات ذات ألوان عديدة مبهجة, أو علي العكس اختر ألوان مرحة متعددة للبنش مثل الأحمر والأخضر والأزرق والأصفر, في حالة ما إذا كانت الغرفة تتمتع بألوان هادئة; كي يضفي البنش أجواء مختلفة علي المكان دون أن يسبب أي ازدحام في الألوان.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على