الجمعة 4 من محرم 1440 هــ  14 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10001    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الزمالك‏..‏ الأول فاز علي الطلائع
بثلاثية نظيفة وتصدر الدوري
‏3‏ أسباب صنعت فوز جروس‏..‏ وفرجاني أعاد التوازن
سعيد شبانة
14 سبتمبر 2018
نجح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الوصول إلي صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد فوزه الكبير علي طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل لا شيء مساء أمس علي ستاد بترو سبورت في الجولة السادسة من عمر الموسم‏2018-.2019‏


ورفع الزمالك رصيده إلي13 نقطة يحتل بها المركز الأول بفارق نقطة عن الإنتاج الحربي وبيراميدز ونقطتين عن الأهلي الذي يملك مباراة مؤجلة في جعبته مع الداخلية في الأسبوع المنتهي أمس.
ويدين الزمالك في انتصاره الكبير أمس إلي مدافعه محمود علاء الدين الذي نجح في تسجيل3 أهداف هاتريك كانت كافية بحسم اللقاء.
سجل محمود علاء الدين ثلاثيته في الدقائق.81.56.32
وجاء الفوز الكبير الذي حققه الزمالك ليعبر عن مجموعة من الإيجابيات التي يعيشها الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة وتحديدا منذ لقائه مع إنبي الذي حسمه لصالحه4-1 في الجولة الخامسة, أولها تثبيت التشكيلة الأساسية من جانب كريستيان جروس المدير الفني والتي واصل فيها الرهان علي الثنائي فرجاني ساسي ومحمد إبراهيم في الوسط مما منح الزمالك القدرة علي الاستحواذ وبناء الهجمات من العمق وهي ميزة كان يفقدها الفريق في بدايات فترة ولاية كريستيان جروس, أما ثانيها فهي التطور المستمر في أداء أكثر من لاعب ويظهر في الكادر محمود علاء الدين الذي سجل3 أهداف بعدما ظهرت بصمة المدرب في تطوير أدائه الهجومي بشكل لافت, خاصة في التحرك داخل منطقة الجزاء في الكرات الثابتة, وكذلك ظهر تطور آخر في مستوي فرجاني ساسي الذي بات يمثل العقل المفكر للزمالك في أرضية الملعب وكرته في لقاء الطلائع تميزت بالتنوع ما بين العرضي والطولي والقصير والطويل, وثالثها هي القراءة الجيدة لإمكانات المنافس, وظهر هذا في إيقاف المدير الفني للزمالك لخطورة أكثر من عنصر في الطلائع وتحديدا الجمل الهجومية المرتدة من طرفي الملعب التي امتاز بها محمد حلمي في المباريات الأخيرة مما سهل من مأمورية دفاع الزمالك في الخروج بشباك حارسه جنش عذراء.
وعن أحداث اللقاء جاء الشوط الأول سريع من جانب الفريقين وإن كان الزمالك امتلك زمام المبادرة الهجومية من خلال تحركات واعتماد مديره الفني السويسري كريستيان جروس علي الكونغولي كابونجو كاسونجو ومن تحته الثنائي إبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم أوباما الذين استطاعوا خلخلة تمركز مدافعي الطلائع المتمثلين في علي الفيل وأحمد سامي ومحمد أبو المجد بوشا وأحمد سمير, وشهدت الدقيقة الأولي مطالبة لاعبي الزمالك باحتساب ركلة جزاء لصالح الكونغولي كابونجو كاسونجو إلا أن محمد الحنفي كان قريبا من اللعبة ليطالب باستمرار اللعب وارتدت الكرة بهجمة علي مرمي محمود عبد الرحيم جنش إلا أن الحكم احتسب تسللا علي تالا نداي مهاجم الطلائع.
ويضغط الزمالك بحثا عن هدف التقدم ويعلن التونسي فرجاني ساسي عن أول ظهور له في المباراة بقيادة هجمة سريعة من وسط الملعب قبل أن يمرر الكرة إلي أوباما الذي مر داخل منطقة الجزاء ليسدد وأبعدها محمد بسام حارس الطلائع في اللحظة الأخيرة لتتحول إلي ركلة ركنية.
وفي الدقيقة10 جاءت أولي فرص طلائع الجيش بكرة عرضية خطيرة من الجهة اليمني, استقبلها كريم طارق بتسديدة مباشرة لكن تصدي لها محمود جنش لتمر الكرة إلي ركنية.
واصل الفريق الأبيض هجماته المنظمة علي دفاعات الطلائع, وتعلن الدقيقة32 تسجيل محمود علاء الهدف الأول للزمالك من رأسية رائعة تسكن شباك الحارس محمد بسام.
وحاول الطلائع الرد بفرصة عبر تالا نداي لم تستغل ليطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الزمالك.
لم يختلف الحال في الشوط الثاني بعدما واصل الزمالك سيطرته علي مجريات الأمور معتمدا علي سيطرة الوسط من جانب طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم, وتنفيذ الضغط المرتفع بنجاح حتي بعد تسجيل محمود علاء الهدف الثاني في الدقيقة56 من المباراة, بصورة كربونية من الهدف الأول إثر ركلة ركنية استغلالها اللاعب بشكل مميز ونجح في تحويلها رأسية في اتجاه المرمي.
ويجري المدير الفني للطلائع تغييرا بالدفع بالأوغندي حسن ماوندا وإسلام جمال بدلا من فرانك ستيفن وأحمد جعفر, وحاول طلائع الجيش استغلال تراجع أداء الزمالك, واستحوذ الطلائع علي الكرة وبدأ تنظيم صفوفه بشكل جيد للوصول إلي مرمي محمود عبد الرحيم جنش بدون خطورة في اللمسة الأخيرة, ليستيقظ الزمالك في آخر10 دقائق ويفتتحها بتسجيل الهدف الثالث عبر محمود علاء في الدقيقة81 في تسجيل الهدف الثالث ليكمل ثلاثية الهاتريك ويميل بعدها أداء الزمالك إلي الكرة الجميلة والاستعراضية وتمر الدقائق دون جديد ويطلق الحكم صفارة النهاية معلنا فوز الزمالك علي طلائع الجيش بثلاثية نظيفة.

رجـــل المبـاراة.. المدافــــــع الطائـــــــر
لا خلاف علي أحقية محمود علاء الدين27 عاما مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الحصول علي لقب رجل المباراة التي جرت أمس بعد تسجيله لـ3 أهداف هاتريك قاد بها فريقه إلي الفوز الكبير.
وأهم ما يميز أداء محمود علاء أمس هو الإصرار في تنفيذ التعليمات الهجومية المكلف بها في الركنيات واستغلال الكرات التي وصلت له بشكل جيد في التسجيل إلي جانب المساعدة في تأمين الدفاع برفقة محمود الونش خاصة أمام هجمات المهاجم السريع تالا نداي.
وأهم مكاسب محمود علاء الدين في لقاء أمس هو صعوده إلي لائحة هدافي الدوري الممتاز رافعا رصيده إلي5 أهداف بمشاركة أحمد علي مهاجم المقاولون العرب ليقترب من الانضمام إلي صفوف المنتخب الوطني الأول الذي يبحث عن مدافع بديل لأحمد حجازي الموقوف عن لقاء مصر وسوازيلاند في الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.
محمود علاء:
الأهداف مدروسة

فور انتهاء اللقاء, أكد محمود علاء الدين مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أن الهاتريك هو الأول له في رحلته الكروية ويمثل له حدثا مهما لن ينساه حتي بعد اعتزاله الكرة.
وقال محمود علاء: الأهداف هي ترجمة للتدريب الذي نحصل عليه يوميا من جانب كريستيان جروس المدير الفني ولدينا ثقة كاملة في قدراتنا وننظر لكل مباراة علي حدة من أجل الفوز وإحراز لقب بطل الدوري.
ويكمل مدافع الزمالك قائلا: احتفلنا بالفوز وسنغلق الصفحة اعتبارا من اليوم ونستعد لمواجهة أخري صعبة في رحلة إحراز لقب بطل الدوري وهو لقاء سموحة القوي وكل اللاعبين جاهزون من أجل الفوز. وأبدي اللاعب أمله في الحصول علي ثقة المدير الفني للمنتخب الوطني خافيير أجيري في الفترة المقبلة والانضمام إلي صفوف الفريق.
جروس: المستوي يتطور والأخطاء تتلاشي
أعرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن سعادته بالمستوي المميز الذي ظهر عليه فريقه ونجاحه في اقتناص ثلاث نقاط من فريق عنيد مثل طلائع الجيش, مشيرا إلي أن هذا الفوز عزز من الروح المعنوية التي تسيطر علي لاعبيه. وأضاف المدير الفني أن هذا الفوز يؤكد أن الفريق في طريقة الصحيح نحو تلاشي العديد من الأخطاء الفنية التي شهدتها بعض المباريات في البداية مؤكدا أنه يحاول بأقصي جهد تطوير المستوي الفني للاعبين لتحقيق الفوز في جميع المباريات وإحراز لقب بطل الدوري الممتاز.
وعن الدفع باللاعب محمد إبراهيم من بداية المباراة أوضح المدير الفني أن اللاعب يستحق الحصول علي فرصة المشاركة بعد إجادته بشكل مميز في مباراة إنبي الأخيرة والتي شهدت مشاركته كبديل.
وأشاد المدير الفني للزمالك بالمستوي الذي ظهر عليه محمود علاء الدين قلب الدفاع الذي سجل3 أهداف, مشيرا إلي أن الفريق تدرب علي الكرات العرضية كثيرا في الفترة الأخيرة وهناك تطور في الأداء من جانب اللاعبين ومن بينهم محمود علاء الدين في اللقاء.
كاسونجو:
التوفيق غاب عني

أكد كاسونجو كابونجو مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك أنه افتقد التوفيق في لقاء الطلائع مما حرمه من هز الشباك في اللقاء.
وقال كاسونجو: ثقة المدرب جروس كبيرة وأنا أسعي في كل مباراة ترك بصمة سواء بالفوز أو تسجيل الأهداف, وبالأمس حاولت كثيرا أمام المرمي ولكني لم أوفق ولكن الفوز الكبير أسعدني خاصة بعد وصولنا إلي المركز الأول في جدول ترتيب الفريق.
جعفر
وحديث الذكريات

حرص أحمد جعفر لاعب الزمالك السابق وطلائع الجيش الحالي علي القيام بمصافحة الجهاز الفني ولاعبي الزمالك زملائه السابقين بالفريق وتبادل اللاعب الحديث مع بعض اللاعبين الذي سبق وإن كان معه أمثال محمود عبد الرحيم جنش وأيمن حفني الذي استبعده الجهاز الفني من قائمة المباراة, فيما نال اللاعب هتافات خاصة من الجماهير البيضاء.
ثلاثي
الإعارة في المدرجات

تواجد أحمد موسي كابوريا وإسلام جمال ومصطفي محمد الثلاثي المعار من صفوف الأبيض إلي طلائع الجيش في المدرجات لمشاهدة المباراة, بعدما رفض مرتضي منصور التراجع عن قرار مشاركتهم في المباراة بناء علي بند في عقد الإعارة.
وصلة تعنيف
قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس بتعنيف اللاعب طارق حامد خلال عمليات الأحماء بسبب تدخل اللاعب العنيف مع أحد زملائه بالفريق.
إشادة هاني رمزي
حرص هاني رمزي المدرب العام للمنتخب الوطني علي التواجد في المقصورة الرئيسية بجوار مرتضي منصور رئيس النادي, وأبدي المدرب العام إعجابه الشديد باللاعب محمود علاء بعدما سجل3 أهداف للفريق الأبيض في اللقاء.
استبعاد حفني وعنتر
قرر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استبعاد الثنائي أيمن حفني ومحمد عنتر من مواجهة الفريق أمس, جاء قرار المدير الفني لأسباب فنية قبل اللقاء.
الجماهير تساند محمد إبراهيم
حرصت الجماهير البيضاء المتواجدة في المدرجات علي الهتاف للاعبي الفريق خلال عملية الأحماء, حيث اختصت كل لاعب باسمه في الوقت الذي نال الثنائي محمود عبد الرحيم جنش الحارس الأساسي ومعه محمد إبراهيم صانع الألعاب نصيبا كبيرا من هتافات الجماهير.
رش الملعب إجباري
أصر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك علي رش الملعب قبل تدريبات الإحماء حتي استجاب له مسئولو الملعب وقاموا بتنفيذ طلبه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على