الجمعة 4 من محرم 1440 هــ  14 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 10001    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
رفع كفاءة إدارة الإنفاق العام وتعظيم موارد
الدولةالرئيس السيسي يكلف الحكومة بدراسة أفكار جديدة لزيادة العائدات وقدرة الاقتصاد علي النمو وخفض المديونيات
كتب ـ أحمد ياسين‏:‏
14 سبتمبر 2018
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي‏,‏ الحكومة بالاستمرارفي جهود إنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في زيادة الثقة لدي الممولين والمستثمرين‏,‏ فضلا عن الحفاظ علي حقوق الدولة ومواردها‏.‏


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي أمس مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء, والدكتور محمد معيط وزير المالية.
وأفاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة, بأن الاجتماع تناول آخر مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي, والموقف التنفيذي للموازنة العامة للدولة ومستهدفاتها خلال العام المالي2019/2018, وآخر مستجدات خطة وزارة المالية لإعادة هيكلة وتطوير مصلحة الضرائب ومختلف المصالح التابعة للوزارة, فضلا عن إجراءات تسوية المتأخرات والطعون والمنازعات الضريبية.
وشدد الرئيس عليالالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الأهداف المرجوة, وبما يحافظ علي التزايد المستمر في تحسن المؤشرات الاقتصادية وزيادة ثقة المجتمع الدولي في قدرة الاقتصاد المصري علي النمو, بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمساعدة في تحقيق التنمية المنشودة.
كما وجه الرئيس بدراسة أفكار جديدة لزيادة عائدات الدولة وخفض المديونية وعجز الموازنة ومنها التوسع في تطبيق النظم الإلكترونية الحديثة لإدارة التدفقات المالية بما يسهم في عملية الإصلاح المالي ورفع كفاءة إدارة الإنفاق العام وتعظيم موارد الدولة.
وأكد الرئيس أهمية العمل علي سرعة تسوية المديونيات الحكومية بما يسهم في زيادة النشاط الاقتصادي ورفع معدلات النمو وزيادة فرص العمل. وشدد الرئيس علي سرعة البدء في إعادة هيكلة مصلحة الضرائب وتطويرها وفق تخطيط إستراتيجي متكامل يلتزم بمعايير الجدارة والحوكمة, بحيث تتمكن من تأدية مهامهما بالمرونة والسرعة في اتخاذ القرارات وتقديم الخدمات الميسرة للمواطنين, خاصة أصحاب الأعمال والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر, مع ضمان حقوق الدولة.
وذكر المتحدث الرئاسي أن وزير المالية استعرض خلال الاجتماع آخر مستجدات برنامج الإصلاح الاقتصادي, بما في ذلك المستهدفات والالتزامات المطلوب تحقيقها, مشيرا إلي أنه من المقرر إجراء المراجعة الفنية الرابعة مع خبراء صندوق النقد الدولي علي كل المستهدفات والالتزامات تمهيدا لإقرار الشريحة الخامسة لقرض الصندوق في نهاية العام الجاري.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على