الأربعاء 2 من محرم 1440 هــ  12 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 9999    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المصري يطفئ النجوم
البورسعيدية ينتصرون‏5/..3‏ ويحرمون المستقبل من الريمونتادا
الإسكندريةـــ طارق إسماعيل
12 سبتمبر 2018
أفلت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي من موقف شديد الحرج‏,‏ بتغلبه بصعوبة علي نجوم المستقبل بخمسة أهداف مقابل ثلاثة‏,‏ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب في إطار لقاءات الجولة السادسة من منافسات الدوري الممتاز‏.‏

وتمثل الموقف الصعب الذي نجا منه الفريق البورسعيدي ومديره الفني حسام حسن, في تقدمه بأربعة أهداف عن طريق أحمد ياسر ومحمد عبد اللطيف جريندو وعمرو موسي من ركلة جزاء في الدقائق3 و21 و36 من الشوط الأول, ثم إضافة إسلام عيسي للهدف الرابع في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني, قبل أن يرد المستقبل بثلاثة أهداف عن طريق صلاح أمين الذي سجل هدفين في الدقيقتين19 و34 ومحمود عبد الحليم حليمو في الدقيقة37, وفي الوقت الذي كان المستقبل يحاول فيه إدراك التعادل أخمد حجاج عبد العظيم لاعب وسط المصري هذه المحاولة بالهدف الخامس للفريق البورسعيدي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد المصري البورسعيدي للنقطة9 محتلا المركز الرابع, فيما تجمد رصيد النجوم عند النقطة6 في المركز.11
وعن أحداث المباراة, امتلك المصري زمام الأمور في الشوط الأول واعتمد حسام حسن علي بعض الوجوه الجديدة في تشكيلته الأساسية, بالدفع بمحمود شكري في حراسة المرمي علي حساب زميلة الأساسي أحمد مسعود, وكذلك أشرك المدير الفني لاعبه محمد جابر في مركز الظهير الأيمن بجانب أحمد شوشة ومحمد كوفي ومصطفي مارسيليو في الخط الدفاعي.
بينما تم الدفع بالثلاثي فريد شوقي وعمرو موسي وتوريك جبرين في وسط الملعب خلف الثلاثي الهجومي إسلام عيسي وأحمد ياسر وجريندو.
فيما دفع الإسباني أنطوان كالديرون, المدير الفني للنجوم, بكل من أحمد سعد في حراسة المرمي أمامه الرباعي الدفاعي أحمد أيمن ومحمود فتح الله وخالد عبد الرازق ومايكل إيجي وفي وسط الملعب حليمو وعمرو السيسي وأحمد سعيد خلف الثلاثي محمد همام ومهاب ياسر وصلاح أمين.
ولم يستغرق المصري سوي3 دقائق من أجل كتابة التقدم علي حساب النجوم عن طريق المهاجم أحمد ياسر, وهو الأمر الذي أدي إلي حالة كبيرة من الارتباك في صفوف فريق النجوم نتيجة الهدف المبكر للمصري, واستحوذ الفريق البورسعيدي علي المباراة بشكل كبير خلال الشوط الأول نتيجة التألق للخماسي عمرو موسي وتوريك جبرين وأحمد ياسر وإسلام عيسي وجريندو.
واستطاع جيرندو إحراز الهدف الثاني المستحق للمصري في الدقيقة21 نتيجة السيطرة الكاملة علي مجريات المباراة, وعمق عمرو موسي جراح النجوم بعد أن أضاف الهدف الثالث للفريق البورسعيدي, لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم بورسعيدي بثلاثة أهداف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني عزز المصري من سيطرته الكاملة علي المباراة بعد أن أحرز الهدف الرابع عن طريق المتألق إسلام عيسي في ظل غياب الرقابة من قبل دفاع الفريق المنافس.
ولكن فجأة, انتفض النجوم بقيادة المتألق صلاح أمين ونجح في كتابة عودة قوية, وأحرز ثلاثة أهداف متتالية في شباك الفريق البورسعيدي, وتألق لاعبو النجوم ونجحوا في السيطرة الكاملة علي مجريات اللعب نتيجة الإصرار والحماس الكبير علي القدرة علي العودة مجددا إلي المباراة وإحراز هدف التعادل إثر تخاذل لاعبي المصري.
وأنهي حجاج عويس, لاعب وسط المصري, كفاح المستقبل بتسجيله الهدف الخامس لفريقه لتنتهي المباراة بفوز المصري بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على