الأربعاء 2 من محرم 1440 هــ  12 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 9999    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تكريم ضحايا‏11‏ سبتمبر في نيويورك ودقائق صمت بموقع البرجين والبورصة
نيويورك وكالات الأنباء:
12 سبتمبر 2018
في احتفال أقيم في موقع برجي مركز التجارة العالمي‏,‏ الذي أصبح نصبا تذكاريا‏,‏ كرم سكان نيويورك أمس حوالي ثلاثة آلاف شخص قتلوا في اعتداءات‏11‏ سبتمبر‏.2001‏

والتقي حشد من أقارب الضحايا, وعناصر من الشرطة, ورجال إطفاء, ومسئولون, في الذكري الـ17 للاعتداء الدامي, وتجمع الحشد في باحة المتحف علي أحد أطراف مانهاتن, ووقف المشاركون دقيقة صمت مرتين في الوقت المحدد الذي ضربت فيه الطائرتان البرجين.
وفي مقدمة المسئولين, كان حاكم نيويورك أندرو كومو, والسفيرة الأمريكية لدي الأمم المتحدة نيكي هايلي, والرئيس الحالي لبلدية العاصمة المالية الأمريكية الديمقراطي بيل دو بلازيو, وسلفاه; رودي جولياني, الذي كان يشغل المنصب أثناء الاعتداءات, وقد أعطي لقب رئيس بلدية أمريكا, وهو اليوم محامي الرئيس دونالد ترامب, ومايكل بلومبرج, وقد تسلم رئاسة بلدية المدينة اعتبارا من يناير2003, وترأس أعمال إعادة بناء هذا الحي في مانهاتن.
وأكدت مديرة المراسم التذكارية لتليفزيون نيويورك1 المحلي, أنه ليس يوما للتحدث في السياسة, إنها مسألة متعلقة بالقلب, نحن بحاجة لأن نكون موحدين, إنها الطريقة الوحيدة لمعالجة الألم.
وتوقفت بورصة نيويورك دقيقة صمت, وفي محطات رجال إطفاء نيويورك الذين خسروا343 من عناصرهم في الاعتداءات, دعي العديد من عائلات رجال الإطفاء الذين قتلوا بسبب الحريق أو بعد الاعتداء.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على