الأربعاء 25 من ذو الحجة 1439 هــ  5 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 9992    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
عودة رحلات الشارتر الإنجليزية تنعش السياحة بالأقصر
الأقصر ـ عبد الحق جاد‏:‏
5 سبتمبر 2018
سادت حالة من الارتياح الشديد في القطاع السياحي بالأقصر بعد عودة الطيران الشارتر المباشر من مطار هيثرو الإنجليزي‏.‏

وأكد اللواء طيار هشام عيسي مدير مطار الأقصر الدولي, أن الرحلة التي وصلت أمس تعد أولي الرحلات المباشرة عبر مطار الأقصر الدولي وكان علي متنها120 سائحا إنجليزيا حضروا لزيارة المعالم السياحية الأثرية في البرين الشرقي والغربي.

وقال ثروت عجمي, رئيس غرفة الشركات السياحية سابقا بالأقصر, إن هذه الرحلة عود حميد للرحلات الشارتر خاصة القادمة من إنجلترا مما يعد مؤشرا جيدا للموسم السياحي الشتوي المقبل حيث ننتظر عودة الطيران التركي لنقل السياح من أوروبا مباشرة إلي الأقصر وكذلك عودة الطيران الإسباني بداية من الشهر المقبل.

ولفت محمد عثمان, رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر, إلي أن المزارات الأثرية والسياحية تشهد خلال هذه الأيام تدفقات سياحية من مختلف دول العالم ونتوقع المزيد منها خلال الموسم الجديد.

وقال: الموسم المقبل سيكون الأفضل للسياحة الثقافية خاصة أن هناك أسواقا مبشرة مثل سوق شرق آسيا والسوق الألمانية ونطالب بالانتهاء من أعمال البنية التحتية للأقصر قبل بدء الموسم الجديد وكذلك تدريب العمالة اللازمة خاصة بعد ابتعاد أعداد كبيرة منها إبان حالة الكساد السياحي وإعطاء مزيد من الاهتمام بتطوير الفنادق العائمة والثابتة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على