الأثنين 23 من ذو الحجة 1439 هــ  3 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 9990    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
السيسي والبشير يبحثان فيبكين مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة
3 سبتمبر 2018
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي‏,‏ بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين مصر والسودان علي مختلف المستويات‏,‏ مؤكدا حرص مصر علي استمرار التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين لتطوير التعاون المشترك بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين‏.‏

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أمس بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين الرئيس السوداني عمر البشير.

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء البشير, مؤكدا ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية طويلة وممتدة.
وأضاف المتحدث أن الرئيس السوداني أعرب من جانبه عن حرصه علي لقاء الرئيس السيسي, مؤكدا ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوة ومحبة ومودة, فضلا عن الحرص علي العمل علي تدعيم العلاقات الثنائية.
وذكر السفير راضي أن المباحثات بين الرئيسين تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق التكامل بين جهود البلدين لتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية.
ولفت المتحدث النظر إلي أن اللقاء تطرق إلي تطورات التحضير للجنة العليا المشتركة القادمة بحضور الرئيسين كما جري استعراض آخر المستجدات الخاصة بعدد من الموضوعات الإقليمية; حيث اتفق الرئيسان علي استمرار وتعزيز التشاور والتنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمة الراهنة والعمل علي التوصل إلي حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها الدول العربية والإفريقية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على