الأحد 22 من ذو الحجة 1439 هــ  2 سبتمبر 2018 | السنة 28 العدد 9989    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المهندس‏:‏ توفير فرص العمل أهم ثمار الاستثمارات الجديدة
‏..‏ وحمزة‏:‏ لدينا قطاعات تنتظر المشروعات
أحمد المهدي
2 سبتمبر 2018
أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات‏,‏ أهمية استفادة الصناعة المصرية من اللقاءات السياسية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رؤساء عدد من الدول‏.‏

وقال إن الصناعة أمامها أوجه عديدة من الاستفادة من خلال جذب استثمارات جديدة تعمل علي توفير ما يتم استيراده من مستلزمات إنتاج وغيره من احتياجات الصناعة, وهو ما ينعكس علي زيادة نسبة التعميق المحلي ورفع شعار صنع في مصر بمختلف الأسواق.

أضاف: إن جذب الاستثمارات سيعمل علي تخفيف الضغط علي العملة الصعبة بالإضافة إلي توفير العديد من فرص العمل وهو ما يعد مكسبا حقيقا للاقتصاد المصري, بخلاف أن زيادة معدلات الإنتاج تفتح الباب أمام التحرك نحو فتح أسواق جديدة وتعزيز التواجد المصري بمختل الأسواق.
وأشار إلي أن زيادة الإنتاج ستعمل علي خفض تكلفة الإنتاج وهو ما يزيد من منافسة المنتج المحلي بالسوقين المحلي والأجنبي, لافتا إلي أن المستثمر الأجنبي يبحث دائما عن تحقيق الأرباح ومصر تتمتع بسوق كبير علينا استغلاله في تحفيز المستثمر.
من جانبه, قال علي حمزه رئيس لجنة تنمية الصعيد باتحاد المستثمرين, إنه ينبغي العمل علي اتخاذ إجراءات من شأنها جعل المناخ الاستثمار أكثر جاذبية لمختلف رؤوس الأموال لاسيما في ظل الفرص الكثيرة التي تتوفر في مصر. وأوضح أن مصر لديها خريطة صناعية استثمارية تتمكن من خلالها من جذب الاستثمارات في قطاعات مختلفة سواء في الصناعات الغذائية أو التعدينية وغيرها, لافتا إلي أن أراضي الصعيد لا تزال بكرا رغم المقومات التي تتمتع بها من معادن وغيرها.
وأكد أهمية استغلال الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر والاتفاقيات الموقعة مع العديد من دول القارات الثلاث وهو ما يعمل يعمل علي تحفيز المستثمرين علي لضخ مزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة في ظل العلاقات السياسية الطيبة بين مصر والعديد من الدول.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على