الجمعة 20 من ذو الحجة 1439 هــ  31 أغسطس 2018 | السنة 28 العدد 9987    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
توقعات بتراجع أسعار الجمبري والسبيط والمكرونة مع بداية موسم الصيد
كتبت ــ شروق حسين‏:‏
31 أغسطس 2018
توقع تجار الأسماك بسوق العبور تراجع أسعار الجمبري والسبيط والمكرونة‏,‏ منتصف سبتمبر‏,‏ مع بدء وصول الكميات الجديدة من موسم الصيد الذي سيبدأ أول سبتمبر‏,‏ الأمر الذي سيؤدي إلي توافر تلك الأصناف في السوق المحلية‏.‏ وقال محمد جعفر‏,‏

عضو مجلس أمناء سوق العبور, تاجر أسماك: إن موسم الصيد سوف يبدأ غدا حيث ستتوجه المراكب للصيد, ثم سيتم جلب الإنتاج لأسواق الجملة بعد مرور نحو10 أيام بعد عودة المراكب.
وتابع: الأمر الذي سيؤدي لتوافر العديد من الأصناف منها الجمبري والمكرونة والسبيط, وبالتالي ستنخفض أسعارها بنســـــــبة تتراوح بين15 و20% مقارنة بالأسعار الحالية, حيث يتحكم في السوق سياسات العرض والطلب. وأضاف: حيث لا تتوافر كميات كبيرة من تلك الأصناف حاليا بالسوق الأمر الذي أدي لاستقرار أسعارها علي معدلاتها المرتفعة حيث يتراوح متوسط سعر كيلو المكرونة بسوق الجملة بين40 و45 جنيها, والسبيط بين140 و150 جنيها, والجمبري بين130 و300 جنيه وفقا لحجمه, أما الأصناف الرئيسية المتواجدة فأسعارها لن تتغير حيث يتراوح سعر البلطي بين17 و20 جنيها, والبوري بين35 و45 جنيها للكيلو بسوق الجملة.
وفيما يتعلق بحالة السوق, أكد أنها بدأت في التحرك بعد انتهاء إجازات عيد الأضحي, حيث شهدت السوق قبيل العيد حالة من التوقف نتيجة اتجاه المواطنين لشراء اللحوم, إلا أنها عاودت التحرك بنسبة30% منذ4 أيام, وبدأت النسبة في الزيادة تدريجيا إلي أن بلغت حاليا نحو50%, متوقعا ارتفاعها إلي نحو70% خلال الأسبوع المقبل.
وأشار, إلي أنه مع بدء ظهور إنتاج موسم الصيد الجديد في السوق سوف يساعد الأمر علي عودة حركة السوق لمعدلاتها الطبيعيـــــة لتتراوح بين85 و90%, خاصة أن الإنتاج سوف يظهر بشكل كبير بعد انتهاء استعدادات موسم المدارس الذي يشغل المواطنين حاليا ويقومون بتوجيه السيولة الموجودة لديهم لشراء مستلزمات المدارس.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على