الجمعة 20 من ذو الحجة 1439 هــ  31 أغسطس 2018 | السنة 28 العدد 9987    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المصيلحي‏:‏ استثمارات بمليار جنيه بالمنطقة اللوجيستية بقنا توفر‏40‏ ألف فرصة عمل لأبناء الصعيد
سالم عبد الغني
31 أغسطس 2018
أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية‏,‏ عن إنشاء منطقة لوجيستية علي مساحة‏15.5‏ فدان في محافظة قنا باستثمارات تصل إلي مليار جنيه يتم تنفيذها خلال سنوات‏,

مشيرا إلي أن الوزارة تتجه إلي التعاون مع المحافظات في إنشاء أسواق تجارية مجمعة ونقاط بيع مجمع ومراكز تقديم خدمات تجارية وبورصات سلعية بالتعاون مع المحافظات مؤكدا أن المنطقة اللوجيستية بقنا ستوفر فرص العمل تتراوح من30 إلي40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظات الصعيد, كما ستخدم5 ملايين مواطن في5 محافظات.
وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي لجهاز تنمية التجارة الداخلية للترويج للفرصة الاستثمارية التي تم طرحها بمحافظة قنا, أن المنطقة اللوجيستية المطروحة في قنا, لاقت إقبالا من جانب أربع شركات.
واشار الوزير إلي أهمية انطلاق مشروعات المناطق اللوجيستية في المحافظات والتي ستعمل علي توفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة بالإضافة إلي تنسيق منظومة التجارة الداخلية والحد من الفاقد والهالك والمصروفات وتعدد نقاط التداول.
من جانبه; قال د. إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية, إن المنطقة اللوجيستية التي سيتم إنشاؤها بمحافظة قنا علي مساحة15.5 فدان تمتلك مزايا تنافسية كبيرة بسبب قربها للطريق الرئيسي والسريع, إضافة إلي قربها من منطقة سكنية كبيرة.
وأضاف عشماوي خلال المؤتمر أن المنطقة اللوجيسيتية المقرر إنشاؤها في محافظة قنا, ستخدم محافظات الوجه القبلي القريبة منها كمركز لتداول السلع ونقاط تجميع إضافة إلي خدمات التخزين والشراء والبيع المجمع.
وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية, أن المنطقة اللوجيستية ستوفر الآف فرص العمل لأبناء محافظة قنا ومحافظات الصعيد المجاورة لها.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على