الخميس 28 من شوال 1439 هــ  12 يوليو 2018 | السنة 28 العدد 9937    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إسنا تودع انقطاع الكهرباء
الأقصر‏-‏ عبد الحق جاد
12 يوليو 2018
رحب أبناء مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر بجهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتحسين حالة الكهرباء بالمدينة وتجديد البنية التحتية وإحلال وتجديد المحولات المتهالكة لضمان عدم انقطاع التيار خلال الفترة المقبلة وتفاديا لتخفيف الأحمال خلال فصل الصيف‏.‏

وعبر الأهالي ـ عن سعادتهم بالجهود التي تتم من قبل المسئولين لتحسين حالة الكهرباء بمركز وقري إسنا, مشيرا إلي أن إحلال وتجديد المحولات من شأنه أن يتفادي انقطاع التيار أو تخفيف الأحمال والذي كان سائدا خلال السنوات الماضية.

ويؤكد حجاح البنيني ـ موظف ـ أن هذا التحسن الذي تم في قطاع الكهرباء علي مستوي الجمهورية يعد من إنجازات ثورة30 يونيو, مشيرا إلي أنه تم إجراء إحلال وتجديد شامل لمحولات الكهرباء بالمركز حتي باتت في تحسن مستمر ولم ينقطع التيار نهائيا بعد هذا التجديد رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وقال محمد عبد المجيد ـ مزارع ـ إن معظم قري مركز إسنا كانت شبه محرومة من الكهرباء ولكن الأحوال تحسنت بعد أن تم تجديد الأسلاك والأعمدة المتهالكة ووصلت الكهرباء إلي القري والنجوع المحرومة بخدمة عالية.

من جانبه كشف المهندس حجاج عبده وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر أن أعمال الكهرباء التي تم تنفيذها خلال الخطة  الاستثمارية2018/2017 لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء, في نطاق مركز إسنا, شملت إنشاء5 مغذيات بتكلفة بلغت15 مليون جنيه, وذلك لإعادة تنسيق وتوزيع الأحمال والتغذيات علي قري الغريرة ـ الكيمان ـ سطيح ـ نجع غريب ـ جزيرة الكيمان ذعزبة الكوم الأحمر ـ عزبة البر مما ساعد علي تحسن جهد التغذية بتلك المناطق وسرعة إصلاح الأعطال التي كانت تتسبب في انقطاع التيار بشكل متكرر.

وأضاف أنه تم إنشاء5 مغذيات من محطات المحولات المختلفة تكلفة16.5 مليون جنيه, لإعادة توزيع الأحمال والتغذيات علي قري الشغب وتوابعها الدبابية وتوابعها المعلا وتوابعهاـ زرنيخ وتوابعها الكلابية وتوابعهاـ بعض نجوع قرية الحلة ذ الحميدات وتوابعها بعض المناطق بمركز إسنا مما نتج عنه تقليل الأعطال وسرعة إصلاحها وتحسين الجهد لدي المشتركين.

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء بالأقصر أنه تم إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض بتركيب أعمدة جهد منخفض جديدة وموصلات ألومنيوم معزولة تكلفة2.5 مليون جنيه, مما نتج عنه تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض, بينما تم إحلال وتدعيم شبكات الجهد المتوسط القائمة وذلك بتركيب4.5 كم كابلات جهد متوسط بتكلفة بلغت3 و5 مليون جنيه.

وتابع عبده أنه تم رفع قدرة30 محول قائم لقدرات أعلي سواء بتركيب محولات إضافية للمحولات القائمة أو بإحلال المحول القائم بقدرة أكبر, وذلك بتكلفة اجمالية وصلت إلي8.3 مليون جنيه, مما أدي إلي تحسين الأداء بالمناطق التي تتم تغذيتها من هذه المحولات, واستقرار التغذية الكهربائية بها.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على