الخميس 28 من شوال 1439 هــ  12 يوليو 2018 | السنة 28 العدد 9937    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
وادي مفاجأة المصري أمام البركان
أحمد الضبع
12 يوليو 2018
يبحث حسام حسن المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي المصري البورسعيدي حاليا عن مفاجأة جديدة يربك بها حسابات منافسه نهضة البركان المغربي خلال لقائهما في الجولة الثالثة من عمر دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية‏.‏ وشهدت الساعات الأخيرة‏

تفكير حسام حسن المدير الفني في المغامرة بالصفقة الجديدة الوافدة في الميركاتو الصيفي وبطلها محمود وادي المهاجم الفلسطيني الذي تم إنهاء اجراءات سفره وقيده في القائمة الإفريقية والدفع به أساسيا كمهاجم متأخر خلف أحمد جمعة رأس الحربة أو إشراكه كمهاجم صريح, في ظل عدم امتلاك الجانب المغربي أية معلومات عنه بالإضافة إلي تألق اللاعب اللافت في التدريبات والمباريات الودية التي خاضها المصري طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية وتسجيله لأكثر من هدف ويميل حسام حسن إلي اللعب بطريقته المعتادة4-2-3-1 علي أن يبدأ اللقاء بمفاجآت أبرزها اللعب بأحمد جمعة وإسلام عيسي وتوريك جبرين كمثلث وسط خلف محمود وادي رأس الحربة والتبديل بين الأخير وزميله جمعة في قيادة الهجوم وفقا لسير أحداث اللقاء.


وساد ارتياح كبير داخل المصري البورسعيدي في الساعات الأخيرة عقب الإعلان رسميا عن رحيل أيوب الكعبي هداف نهضة البركان لأحد الأندية الصينية والذي يتصدر لائحة هدافي الكونفيدرالية ويعد أخطر أوراق المنافس المغربي, والذي كان يمثل صداعا كبيرا في رأس الجهاز الفني للمصري وكان ينوي تخصيص رقابة لصيقة له عبر محمد كوفي وإسلام صلاح قلبي الدفاع كظله أملا في إيقاف خطورته.

ويحاول حسام حسن مع معاونيه التعرف علي البديل المنتظر له قيادة هجوم نهضة البركان المغربي وكيفية تعامل المدرب هناك مع واقعة رحيل هدافه الأول قبل اللقاء الصعب بين الفريقين.

وشهدت الساعات الأخيرة, طلب المدير الفني من طاقمه الإداري توفير كل المعلومات من جانب الصحف المغربية عن أية بدائل أو تشكيلة مقترحة يمكن أن يلعب بها نهضة البركان في اللقاء المرتقب بين الفريقين

والذي يسعي خلاله حسام حسن بالحصول علي نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل للحفاظ علي فرص المصري الكبيرة في حسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية وتدشين بداية قوية له وللفريق في بداية الموسم الجديد.

وشهدت الساعات الأخيرة حسم المدير الفني للمصري القائمة المغادرة إلي المغرب لخوض اللقاء المرتقب وضمت كل من أحمد مسعود وبوسكا ومحمود السيد ثلاثي حراسة المرمي وإسلام صلاح ومحمد كوفي وأحمد عبدالموجود وأحمد أيمن منصور وكريم العراقي ومارسيليو ومحمد مصطفي شطة في الدفاع وفريد شوقي وعمرو موسي وإيزي أميكا وعبدالناصر ذي ماريا وتوريك جبرين ومحمد جابر وإسلام عيسي في الوسط ومحمود وادي وأحمد جمعة في خط الهجوم.

وواصل حسام حسن إخفاء ملامح التشكيلة الأساسية علي لاعبيه قبل السفر إلي المغرب حفاظا علي الحماس بين اللاعبين سواء القدامي أو الجدد المنضمين للقائمة من أجل القتال علي التواجد في اللقاء.

.. ومحاولات للتهدئة
في أزمة جمعة ومنصور

في تطور سريع للأحداث داخل النادي المصري, تواصلت محاولات التهدئة بين حسام حسن المدير الفني للفريق الكروي الأول من جهة ومجلس الإدارة من جهة ثانية لحسم أزمة رحيل الثنائي أحمد جمعة وأحمد أيمن منصور المطلوبين من أحد أندية الدوري الممتاز مقابل51 مليون جنيه, بخلاف لاعبين في المقابل بالشروط الموضوعة من جانب حسام حسن أو تأجيل رحيلهما لإشعار أخر وتحديدا إلي يناير المقبل.

وأسفرت محاولات التهدئة عن تقديم وعود لحسام حسن المدير الفني مضمونها عدم التفريط في الثنائي والإبقاء عليهما في قائمة المصري لحين انتهاء بطولة الكونفيدرالية الإفريقية اذا ما حقق الفريق الفوز أو التعادل مع نهضة البركان ثم تخطي الهلال السوداني في بورسعيد وضمانه حسم بطاقة التأهل إلي دور الثمانية من عمر الكونفيدرالية وتأجيل ملف رحيلهما إلي الميركاتو الشتوي في يناير المقبل.

وتم الاتفاق علي عدم تفعيل رحيل الثنائي أحمد أيمن وأحمد جمعة إلا وفقا للشروط التي حددها حسام حسن في وقت سابق وتمثلت في توفير بديلين لهما وأبرزهما عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي بخلاف استقدام مهاجم إفريقي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية وبعد الانتهاء من لقائه الصعب مع الهلال السوداني لضمان احتفاظ الفريق بكامل قوته الضاربة حتي نهاية مشوار المجموعات والاقتراب من حسمه لبطاقة التأهل إلي دور الثمانية.

تخفيض وزن إيزي
وضع الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي المصري البورسعيدي برنامجا تدريبيا خاصا لإيزي أميكا المحترف الإفريقي الجديد لتخفيض وزنه وتجهيزه للرهان عليه سواء في الكونفيدرالية الإفريقية أو خلال مباريات الدوري الممتاز عند بدء منافسات الموسم الكروي الجديد.

جلسة مع محمد جابر
عقد طارق سليمان المدرب العام للفريق الكروي الأول بالنادي المصري جلسة مع محمد جابر لاعب الوسط المهاجم الوافد من طنطا خلال الميركاتو الصيفي حفزه فيها علي مواصلة مستواه الجيد في التدريبات للحصول علي ثقة حسام حسن والرهان عليه في اللقاءات الرسمية.

برنامج لـ3 لاعبين
منح الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالنادي المصري الثنائي محمد كوفي وإسلام صلاح قلبي الدفاع بالإضافة إلي أحمد جمعة رأس الحربة تدريبا خاصا علي كيفية التسجيل من ألعاب الهواء في الركنيات والكرات الثابتة بالقرب من منطقة الجزاء كأحد الأسلحة التهديفية في الفريق.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على