الأربعاء 27 من شوال 1439 هــ  11 يوليو 2018 | السنة 28 العدد 9936    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
حرب علي الإشغالات في أسيوط
أسيوط ـــــ حمادة السعيد ووائل سمير
11 يوليو 2018
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه لن يتهاون مع أي بائع يخالف الضوابط الجديدة التي تمر وضعها للقضاء تماما علي أزمات الباعة الجائلين بعد توفير البدائل لهم لوقف حالة الارتباك التي كان يحدثها هؤلاء الباعة ببعض الميادين والشوارع الرئيسية‏.‏

وطالب مسئولي الأحياء والمراكز والمدن بإزالة جميع التعديات ورفع جميع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية لتسهيل الحركة المرورية بتلك المناطق, لافتا إلي أنه تم توفير باكيات ومحلات داخل أسواق مخصصة للباعة الجائلين بعدد من مراكز المحافظة لنقلهم وتسكينهم بها طبقا للضوابط والقواعد المحددة لذلك.

وقال الدسوقي لـ الأهرام المسائي نحن نسير وفق خطة محددة تستهدف إيجاد الحلول قبل البدء في القضاء علي المشكلة وهو ماتم مع أزمة الباعة الجائلين بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط, وتم إنشاء سوق حضاري عند مدخل المنطقة بعيدا عن المكان القديم الذي كان يتسبب في حدوث اختناق مروري يؤرق المواطنين وعقب ذلك.

كما تم وضع خطة للقضاء علي مشكلة الباعة الجائلين بمركز ومدينة منفلوط حيث تم إنشاء باكيات ومحلات للباعة الجائلين لتكون بمثابة أماكن ثابته لهم للقضاء علي انتشارهم العشوائي بالشوارع والميادين الرئيسية بمدينة منفلوط وتم إجراء حصر لهم بالسوق العشوائي والتنبية عليهم بتجهيز باكيات لهم بالسوق الحضاري إلا أن الجميع رفض الالتزام بتنفيذ النقل ليتم عقبها التنسيق بين المحافظة ورئاسة مركز ومدينة منفلوط وشرطة المرافق لإزالة جميع التعديات والإشغالات بالشوارع والميادين الرئيسية بمدينة منفلوط.

وبالفعل نجحنا في إجلاء هؤلاء الباعة في أقل من24 ساعة وتم التأكيد عليهم بضرورة الالتزام بالوجود داخل السوق وبالباكيات المخصصة لهم بالمساحة المحددة طبقا للرسومات التوضيحية التي تم اعتمادها في ذلك الوقت دون بروز أو تعد علي الشارع. وأضاف حسني دوريش نائب رئيس مركز ومدينة منفلوط والقائم بأعمال رئيس المركز إنه تم إخلاء ميدان القلعة بمدينة منفلوط من الباعة الجائلين لتحقيق السيولة المرورية والقضاء علي مايعوق الحركة بوسط المدينة, لافتا إلي استحسان المواطنين لحملات إزالة الإشغالات,

وأكد استمرار حملات رفع التعديات علي حرم الطريق للقضاء نهائيا علي العشوائية وعدم التنظيم بسبب هذه الإشغالات, ويجري حاليا تشكيل حملة مكبرة من رئاسة مركز ومدينة منفلوط وشرطة المرافق لإخلاء باقي المناطق خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة شنت حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشوارع وميادين حي غرب مدينة أسيوط وخاصة شارع بورسعيد منطقة القيسارية والتي يوجد بها بعض الأماكن الأثرية وتزدحم بالمحلات التجارية ووجود الباعة الجائلين بالشارع الرئيسي مما يعوق حركة المرورية والمارة, مضيفا ومراعاة للبعد الاجتماعي للباعة الجائلين سيتم نقلهم إلي الأسواق المخصصة لهم.

بالإضافة إلي المحلات والأكشاك التي تقيمها المحافظة بمختلف ميادين وأسواق ومواقف المحافظة بشكل حضاري وجمالي ويتم تأجيرها للشباب والباعة بأسعار رمزية, مشددا علي تكثيف حملات إزالة الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للقضاء علي الإشغالات التي تعوض حركة السيارات والمارة. من جانبهم عبر أهالي مركز ومدينة منفلوط عن سعادتهم الغامرة بتحريك أجهزة المحافظة والإستجابة لمطالبهم.

وأشار محمود عامر سويفي إلي أن الأهم من طرد الباعة الجائلين وإجلائهم هو توفير الأماكن البديلة لهم حيث كانت الأجهزة المحلية تتعامل في السابق بمبدأ الكر والفر بينهم وبين الباعة فعقب مطاردتهم يعودون في اليوم التالي وتعود الأمور إلي سابقها ولكن هذه المرة مع إنشاء سوق حضاري لهم اختلف الوضع تماما حيث لأول مرة منذ عشرات السنين ننعم بالهدوء والسيولة المرورية في أهم ميادين منفلوط.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على