الأربعاء 27 من شوال 1439 هــ  11 يوليو 2018 | السنة 28 العدد 9936    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إنجلترا وكرواتيا‏..‏ قمة التحدي
11 يوليو 2018
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل بقاع العالم‏,‏ صوب ستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو‏,‏ في الثامنة مساء‏,‏ اليوم‏,‏ لمتابعة لقاء الإثارة والمتعة الكروية بين كرواتيا وإنجلترا في نصف نهائي مونديال روسيا‏.2018‏

يتطلع منتخب كرواتيا لإنجاز غير مسبوق يتمثل بالوصول للنهائي, للمرة الأولي بتاريخه, بينما يأمل منتخب إنجلترا, في التقدم نحو تكرار أمجاد مونديال1966 عندما توج باللقب.


ومنذ التتويج باللقب الوحيد في نسخة1966 علي ملعب ويمبلي, لم تصل إنجلترا إلي نهائي المونديال.

ولم يصل المنتخب الإنجليزي, إلي نصف النهائي بكأس العالم, منذ هزيمته أمام منتخب ألمانيا الغربية بضربات الترجيح في المربع الذهبي لبطولة عام1990 بإيطاليا.

أما المنتخب الكرواتي فقد خاض الدور قبل النهائي, بأول مشاركة له بالمونديال بعد الاستقلال, وذلك في نسخة1998 بفرنسا.

وينتظر أن يبدأ المنتخب الإنجليزي اللقاء بالحارس بيكفورد, وأمامه كل من ووكر, وستونز, وماجيري, وتريبير, وشيك, وهندرسون, ولينجارد, وروز, وستيرلينج, وهاري كين.

في المقابل, ستكون تشكيلة كرواتيا المتوقعة, سوباسيتش في حراسة المرمي, وأمامه كل من, فرساليكو, وفيدا, ولوفرين, وسيرنيتش, وريبتش, ومودريتش, وبروزوفيتش, وراكيتيتش, وبيرسيتش, وماندزوكيتش.

وقدم المنتخب الكرواتي عروضا رائعة في دور المجموعات بالمونديال, حيث فاز علي نيجيريا, والأرجنتين, وآيسلندا, مما جعله مرشحا لدي كثيرين بالمنافسة علي اللقب.

وفي الوقت نفسه, يتمتع المنتخب الكرواتي بأفضلية في خط الوسط مع تواجد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد, وإيفان راكيتيتش, لاعب برشلونة, وهو ما يجعلهم يمتلكون نقاط القوة ويتمتعون بالوحدة علي أرض الملعب, ويلعبون كقلب واحد وروح واحدة.

وفي المقابل, فإن منتخب إنجلترا, بقيادة المدير الفني جاريث ساوثجيت, حسم تأهله من دور المجموعات مبكرا, إثر فوزه علي تونس, وبنما, مما سمح للمدرب جاريث ساوثجيت, بإراحة بعض اللاعبين في المباراة الثالثة التي انتهت بالهزيمة أمام بلجيكا1/0.

وبعدها تغلب علي كولومبيا بضربات الترجيح في دور الستة عشرة, قبل أن يهزم نظيره السويدي0/2 بدور الثمانية.

وجاء هذا التألق اللافت لمنتخب الأسود الثلاثة, وسط خلافات وتقسيمات البريكست, ليصبح جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم نموذجا في إنجلترا الجديدة.

ويطمح ساوثجيت47 عاما, إلي قيادة المنتخب الإنجليزي للفوز علي نظيره الكرواتي اليوم في العاصمة الروسية موسكو بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم2018 بروسيا ليتأهل إلي المباراة النهائية للبطولة والمقررة يوم الأحد المقبل.

ويعلق الأسود الثلاثة آمالهم علي تألق النجم هاري كين, متصدر قائمة هدافي المونديال بـ6 أهداف, لكن يتوقع أن يواجه اللاعب رقابة لصيقة من جانب لاعب قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرين, لاعب ليفربول.

ويكن الكروات في الوقت نفسه, كل التقدير لكين, الذي سجل6 أهداف, لكنهم نجحوا في التصدي لخطورة ميسي, وكريستيان إريكسن, ويستطيعون أيضا إيقاف خطورة هاري كين.

وفي الوقت نفسه, بدت الضربات الثابتة من بين نقاط قوة إنجلترا; حيث أسفرت11 كرة ثابتة عن8 أهداف حتي الآن, من بينها3 ضربات جزاء.

وربما يعلق المنتخب الإنجليزي, آماله أيضا علي هذا الجانب, خاصة بعد أن اهتزت شباك كرواتيا, بهدف من ضربة ثابتة للمنتخب الروسي في الوقت الإضافي من مباراتهما بدور الثمانية.

آخر مباراة جمعت المنتخبين الإنجليزي والكرواتي, في سبتمبر2009, وفازت إنجلترا1/5 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على