الأثنين 4 من شوال 1439 هــ  18 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9913    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
منظومة الإنارة المركزية بالعاصمة ‏..‏ والاختيار الصعب
محمود حامد
18 يونيو 2018
يعد مشروع تحديث منظومة الإنارة المركزية بالعاصمة أحد أهم المشروعات التي قام بها المسئولون بالمحافظة لترشيد الاستهلاك والقضاء علي الأعطال وسرقة التيار الكهربائي من الأعمدة أو فتح أبواب الولاعات التي تمثل إهدرا كبيرا للمال العام وتعرض حياة المواطنين للخطر‏.‏

والتساؤل الذي يتم طرحه الآن عن البطء في تنفيذ المشروع وتحديث كل الشبكة. خاصة أن محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد قد شهد التشغيل التجريبي للمشروع في شهر مارس الماضي بمحور صلاح سالم كمرحلة أولي ومنذ ذلك الوقت لم يتم الإعلان عن نتائج هذا التشغيل!
وبحسب تصريحات المسئول عن الإنارة المركزية وقتها فإنه تم إعداد قاعدة بيانات كاملة لكل شوارع القاهرة بأعداد الأعمدة واللمبات الموجودة بها ومدي كفاءتها, بالإضافة إلي أنه سيتم العمل بالمنظومة الجديدة علي مستوي الادارة المركزية للإنارة والمسئولة عن إنارة14 محور رئيسيا بالقاهرة بالإضافة الي عدد من الميادين والشوارع الرئيسية ثم تعميمها مع انارة الأحياء كل في نطاقه فإذا كان التشغيل التجريبي لمحور واحد استمر ما يقرب من3 أشهر فكم يبلغ الوقت المطلوب لتعميم المشروع علي سائر أحياء المحافظة؟
المشروع يمثل ضربة قاصمة للباعة الجائلين حيث يقوم معظهم بسرقة التيار من أعمدة الشوارع ومن الممكن أن يساهم في إدخالهم في منظومة الأسواق المجمعة بدلا من إصرارهم علي الوقوف في الشارع في مظهر غير حضاري.
ديوان عام محافظة القاهرة مثقل بالعديد من الملفات المهمة التي يبذل فيها جهدا كبيرا ولكن السرعة في تنفيذ الأفكار والمشروعات التي تحفظ حق الدولة في المال العام وتحمي حياة المواطنين يجب أن يكون لها الأولوية في التنفيذ والمتابعة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على