الأربعاء 28 من رمضان 1439 هــ  13 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9908    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
..‏و يتعهد بتخفيف قيود دخول أمريكا في حالة الفوز باستضافة مونديال‏2026‏
واشنطن ـ د‏.‏ ب‏.‏ ا‏:‏ـ
13 يونيو 2018
تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاتحاد الدولي لكرة القدم‏(‏ فيفا‏)‏ برفع القيود التي فرضها خلال فترة رئاسته الحالية علي دخول الولايات المتحدة في حال فوز الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بحق استضافة بطولة كأس العالم‏.2026‏

وطبقا لتقرير نشر أمس في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية, بعث ترامب بثلاث رسائل إلي السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا منذ مارس الماضي مؤكدا أنه في حال الفوز بحق استضافة هذه النسخة من المونديال, سيعفي المنتخبات المتأهلة للبطولة ومسئولي البلدان المتأهلة للبطولة وكذلك المشجعين من القيود التي فرضها خلال رئاسته علي الدخول إلي الولايات المتحدة.


وكانت هذه القيود الخاصة بالهجرة والدخول إلي الولايات المتحدة, والتي فرضها ترامب علي مواطني كل من إيران وتشاد وليبيا والصومال وسوريا واليمن, أثارت جدلا هائلا.

وتأهل المنتخب الإيراني إلي بطولة كأس العالم2018 بروسيا وكان المنتخب السوري علي وشك حجز بطاقة التأهل أيضا لكن الحظ عائدة.

ويتنافس الملف الثلاثي المشترك مع الملف المقدم من المغرب علي حق استضافة مونديال.2026 ويجري التصويت علي الملفين خلال الاجتماع المرتقب اليوم الأربعاء للجمعية العمومية للفيفا في العاصمة الروسية موسكو.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على