الأربعاء 28 من رمضان 1439 هــ  13 يونيو 2018 | السنة 28 العدد 9908    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
شكوي من صعوبة وطول امتحان الإنجليزية‏..‏ ومطالب بتقدير درجات الأسئلة
المحافظات‏:‏ ناصر جويدة ـ عرفات علي - د‏.‏ مني طعيمة ــ عمرو سعدة - عزالدين عبدالعزيز -رشا النجار - محمد أبو العباس
13 يونيو 2018
خرج آلالاف من طلاب في الثانوية العامة أمس في حالة من الحزن الشديد بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية وهم يرددون ابتدينا خلاص في إشارة منهم إلي توقع صعوبات أشد في المواد المتبقية عقب إجازة العيد‏,‏ فيما أصاب الوجوم أولياء الأمور المنتظرين أبناءهم خارج اللجان‏.‏

ففي أسوان قال الطالب محمد عمرو نصير من مدرسة مكاوي يعقوب إن واضعي امتحان اللغة الإنجليزية استكثروا عليهم أن يفرحوا باستقبال عيد الفطر بعد غد وأصروا علي عكننة الطلاب في عز الصيام, وأشار إلي أن سؤال القصة غير مفهوم علي الإطلاق ويجب مراعاة ذلك في تقدير الدرجات..

بينما أشارت حبيبة طارق رجب الطيب من مدرسة أسوان بنات التجريبية إلي أن الامتحان طويل وصعب ويحتاج إلي أكثر من3 ساعات, وقالت خدعوك فقالوا إن الأسئلة من الكتاب المدرسي وهو مالم يحدث إلا نادرا.

أما محمود سراج نور الدين فقد طالب بمراعاة تقدير درجات الأسئلة في ظل عدم كفاية الوقت وصعوبة بعض الأجزاء.

صعوبة الترجمة
وفي كفر الشيخ شكا معظم الطلبة أمس من امتحان اللغة الإنجليزية وأكدت آية رضا من مدرسة سيدي فتح ببلطيم صعوبة الترجمة التي جاءت غير متوقعة علي الإطلاق إضافة إلي القطعتين.

بكاء في الشرقية
وفي الشرقية خيمت حالة من الحزن الشديد علي الطلاب وأولياء الأمور عقب انتهاء الامتحان, حيث انخرط أولياء الأمور والطلاب في البكاء أمام اللجان.

واشتكي الطلاب ياسر علي وأمينة السيد ونورهان سلامة ومحمد محمود من صعوبة الامتحان, مشيرين إلي أنه لن يستطع أي طالب مهما كان تفوقه الوصول إلي الدرجات النهائية فيه, مؤكدين أنه جاء خارج كل التوقعات خاصة أسئلة القطعة التي بها بعض الكلمات غير المعروفة, بالإضافة إلي وجود إجابات واحدة للسؤال نفسه.

ضيق بالبحر الأحمر
وفي البحر الأحمر ركز الطلاب في شكواهم من صعوبة القطعتين وأن كلماتهما صعبة للغاية وغير متوقعة وفوق مستوي الطلاب حيث أكدت الطالبة ميادة محمد الشاذلي أن أسئلة الامتحانات بوجه عام في مستوي الطالب العادي, مشيرة إلي أن كلمات القطعتين صعبة للغاية كما أن الامتحان طويل جدا وكان يحتاج إلي وقت أطول.

وأشار الطالب محمد إبراهيم إلي صعوبة القطعتين, مشيرا إلي خروج عدد كبير من الطلاب من مدرسة حسن كامل الثانوية العسكرية يظهر عليهم الضيق والغضب.

إغماءات سوهاج
فيما شهدت بعض اللجان تعرض بعض الطالبات لحالات إغماء أثناء الامتحان وبعد خروجهن من الامتحان, بسبب صعوبة الأسئلة.

وقال حمدي فراج إن الامتحان جاء صعبا للغاية ومعظمه من خارج المنهج ويحتاج إلي وقت طويل للإجابة علي كافة الأسئلة.

وأضاف عزت فواد السيد أن الامتحان يوجد به بعض الأسئلة الصعبة التي تحتاج إلي وقت كبير.

وفي الإسكندرية اشتكي الطلاب من صعوبة أكثر من سؤال وقالت الطالبة رنا أشرف فوجئنا بأشكال غريبة لأسئلة القطعة لم تمر علينا من قبل, فضلا عن سؤال هات من القطعة معني.

وتضيف أسماء قبرصي بلجنة مدرسة نبع الفكر بمينا البصل أن سؤال صوب الخطأ جاء صعبا جدا وكلمات الترجمة جاءت في غاية الصعوبة.

حزن بالدقهلية
وفي الدقهلية اشتكي طلاب وطالبات الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية كما اشتكي عدد من الطلاب من قيام المراقبين بسحب الأوراق قبل انتهاء الوقت.

وأكد شادي السيد طالب بالقسم العلمي ان هناك صعوبة في بعض أجزاء من الامتحان, خاصة القطعتين حيث جاءت بعض الكلمات من خارج المنهج.

وطالب يحيي محمد طالب علمي رياضه من المسئولين بمراعاة تلك الصعوبة عند التصحيح.

واكتست وجوه أولياء الأمور بالحزن الذين كانوا ينتظرون أبناءهم امام اللجان لصعوبة الامتحان.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على